loading...

رياضة عالمية

الشحات يشارك في تتويج العين بالدوري الإماراتي للمرة الـ13

العين

العين



كتب: علي الزيني

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين ببطولة الدوري الإماراتي بعد الفوز على النصر برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت، على ملعب ستاد آل مكتوم بنادي النصر، ضمن مواجهات الجولة الـ21 من منافسات دوري الخليج العربي الإماراتي.

وشارك حسين الشحات في المباراة، وتوج بلقب الدوري الإماراتي الـ13 في تاريخ العين، بعدما انضم للفريق في يناير الماضي.

ونجح لاعبنا المصري حسين الشحات في حصد أول ألقابه مع الزعيم، منذ قدومه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادما من مصر للمقاصة، حيث شارك في 14 مباراة بكل البطولات، ونجح في إحراز 8 أهداف وصناعة 12 هدفا.

وأحرز أهداف لقاء العين اليوم اللاعب ماركوس بيرج، حيث سجل (هاتريك) في مباراة اليوم بالدقائق "35" "44" "62"، كما أضاف أحمد خليل الهدف الرابع للزعيم بالدقيقة "96".

وبهذا الفوز يصبح فريق العين بطلا لمسابقة الدوري الإماراتي رسميا بعدما وصل رصيده للنقطة 50 في صدارة جدول الترتيب، وبفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه الوحدة، الذي خسر أمام عجمان بثلاثة أهداف لهدفين، فى المباراة التى أقيمت فى نفس التوقيت، بينما توقف رصيد النصر عند 36 نقطة في المركز الرابع.
ويتبقى أمام العين مباراة واحدة ستكون أمام الظفرة في الجولة الأخيرة من البطولة.

كما فاز العين بلقب كأس رئيس الدولة ست مرات ولقب كأس السوبر الإماراتي أربع مرات ولقب كأس الاتحاد أربع مرات كما فاز بلقب دوري أبطال آسيا مرة واحدة في 2003 ليكون النادي الإماراتي الأول والوحيد الذي حصل على هذا اللقب.

ويستعد العين لمواجهة شباب الأهلي دبي يوم الأربعاء المقبل في الدور قبل النهائي بكأس رئيس الدولة.

وكان العين تأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال آسيا لكرة القدم حيث يلتقي مع الدحيل القطري يومي 7 و14 أيار/مايو المقبلين.

ويعد هذا الفوز هو الخامس عشر للعين في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراة وحيدة والتعادل في خمس مباريات، فيما تعد هذه الخسارة هي السابعة للنصر في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 11 مباراة والتعادل في ثلاث.