loading...

مرأة و طفل

جمال يومي في 7 خطوات.. استخدمي البيكنج صودا وزيت اللوز

روتين العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة



كل فتاة تبحث عن جمالها، بأكثر من طريقة، بداية من الحصول على بشرة نضرة خالية من الحبوب والبثور، التي تزعجنا جميعًا، إلى الظهور بشعر قوي دون تساقط، فجمال المرأة يحتاج للتركيز على الكثير من الجوانب، ومنها تفتيح المناطق الغامقة في الجسم، ومنع أي روائح كريهة، والحصول على أسنان بيضاء.

العديد من الوصفات الطبيعية، تساعدك الحصول على وجه مشرق وبشرة صافية، إذا التزمي بروتين للعناية بنفسك، وخصصت يوما كل أسبوع للتطبيق المسكات الطبيعية على وجهك ومنها..

1- تناول الكثير من المياة، فهي مفيدة للحصول على بشرة صافية خالية من التجاعيد والبثور والحبوب المزعجة، كما عليكي التركيز على السلطة فالخضروات مفيدة لشعرك وبشرتك بشكل عام.

شاهد أيضًا.. حافظي على زوجك من الخيانة بـ7 حيل ذكية وبسيطة 

2- احرصي على غسل أسنانك كل يوم، بعد كل وجبة وقبل النوم بشكل أساسي، ويمكنك استخدام البيكنج صودا، لفرك أسنانك جانب معجون الأسنان الخاص بكي.

شاهد أيضًا..تخلصي من تشققات القدمين بـ8 وصفات.. الكركم والملح حل مثالي 

3- المناطق الغامقة في جسمك، مزعجة بالتأكيد، وتحتاج بعض العناية، ويمكن علاجها من خلال المسكات الطبيعية، اخلطي الفازلين مع الكركم، وضعي العجينه على المناطق الغامقة في جسمك، أو استخدمي زيت اللوز، من خلال مسح المكان المراد بقطنة، بعض أكثر من مرة ستلاحظين الفرق، ولكن احرصي بشكل عام على تغيير الملابس الخاصة بك، بشكل مستمر، حتى تبقى المنطقة جافة.

شاهد أيضًا.. عطري جسمك بأسهل الوصفات الطبيعية.. عصير الطماطم حل مثالي 

4- للتخلص من حب الشباب، والبثور التي تظهر في وجهك، اخلطي الأسبرين مع الزبادي، وضعي الخليط على وجهك، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، و اهتمي بتقشير وجهك مرة أسبوعيًا للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

5- شعرك من المهم غسله مرتين أسبوعيًا على الأقل، وعلاجه من القشرة أن وجدت، لأنها عامل أساسي لتساقط الشعر، استخدمي موزة مهروسة مع العسل الأبيض مع قطرات من زيت اللوز، وضعيهم على شعرك، ثم اشطفيه بعد ساعة، هذه الطريقة تجعله نعام بشكل انسيابي.

شاهد أيضًا.. للبنات فقط: 8 مناطق في جسمك تحتاج للنظافة يوميا 


6- لإزالة الشعر غير المرغوب فيه قومي، استخدمي الكركم مع ماء الورد وضعيه على المكان، وبعد أن يجف تتم إزالته بحركات دائرية، ثم امسحي المكان بقطنة مغموسة بقطرات الحليب للتخلص من لون الكركم.

شاهد أيضًا.. استخدمي القرفة.. 10 وصفات طبيعية للحصول على شفاه غليظة 

7- للحصول على شفايف فاتحة اللون وجذابة، قومي بخلط معلقة صغيرة من الليمون مع معلقة صغيرة من السكر وضعيهم، على الشفايف لمدة ربع ساعة كل يوم لمدة أسبوع وستذهلين بالنتيجة.

بهذه الوصفات تصبحين جميلة، دون بذل جهد كبير أو صرف مبالغ باهظة، فاحرصي دائمًا على نظام صحي، وممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة.