loading...

مرأة و طفل

5 وصفات طبيعية من الزنجبيل.. يخلصك من آثار الحبوب

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



طبعا سمعتي من قبل عن فوائد الزنجبيل، مضبوط، يساعد على إنقاص الوزن و القضاء على الكرش ويعتبر أيضا علاجا قويا للعضلات وهشاشة العظام و عسر الهضم المزمن، بالفعل.. فوائده كثيرة للغاية ووصفاته أيضا كثيرة تعطي للبشرة نضارة وحيوية.

هل ترغبين في معرفة وصفات طبيعية من الزنجبيل؟.. إذا كنت تريدين اتبعي النقاط التالية:

لا تنسى قراءة فوائد الزنجبيل من هنا

للحصول على بشرة ناعمة

في كوب ماء صغير، ضعي ملعقتين من الزنجبيل المفروم مع ملعقة من العسل الأبيض وملعقة أخرى من البيرة، اخلطيها جيدا، وضعيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد أو بقطع الثلج.

 

للتخلص من الندبات أو حفر الوجه

الحل الأنسب لعلاج آثار الحبوب والندبات والحفر التى تعطيك مظهرا غير جذاب هو شريحة الزنجبيل الطازجة، نعم.. دلكي بها المنطقة التى بها أثر مرتين يوميا، ولمدة شهر كامل، مؤكد أن النتائج سوف تدهشك.

الزنجبيل لتفتيح البشرة

في كوب أو طبق صغير، ضعي بياض بيضة مع ملعقة عصير ليمون وربع ملعقة من الزنجبيل المفروم، مضبوط.. اخلطيها معا ثم ضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق واغسليه بعدها بالماء البارد.

ماسك الزنجبيل لشد الترهلات

هل هناك ترهلات في وجهك؟.. على أى حال هذا الماسك مناسب للغاية لهذا، عبارة عن ملعقة سكر مع ربع ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقتين من الزنجبيل مع ربع ملعقة من قشر الليمون، اخلطيها معا ودلكي بها وجهك لمدة 5 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

تونر الزنجبيل لبشرة صافية

اخلطي ملعقتين من الزنجبيل في كوب ماء، ثم اسكبيه في قوالب الثلج وأدخليه الفريزر، واستعمليه بعد يوم مرهق في الشمس، أو كل صباح، يعطيك نضارة وإحساسا بالانتعاش.


إذا كنت تتساءلين عن فوائد الزنجبيل للبشرة فالزنجبيل -يا عزيزتي- يحتوي على مواد مضادة للأكسدة قادرة على معالجة مشكلات بشرتك.. نعم رائع للغاية وغير مكلف أيضا، لذلك اشترى كمية منه من أقرب عطار إليك وواظبي على استعماله.