loading...

أخبار العالم

ارتفاع عدد ضحايا «انفجار كابول» إلى 48 قتيلا و112 مصابا

أحد أفراد الشرطة الأفغانية

أحد أفراد الشرطة الأفغانية



كشف مسؤول بقطاع الصحة العامة، أن عدد القتلى جراء الانفجار الذي وقع بالعاصمة الأفغانية كابول، صباح اليوم، ارتفع إلى 48 قتيلا كما أصيب 112 آخرون، حسبما نقلت رويترز.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم الذي نفذه انتحاري أمام مركز لتسجيل الناخبين.

وكان مسؤولون بالشرطة الأفغانية قالوا، إن هناك أنباء عن انفجار في العاصمة كابول، أسفر عن سقوط ضحايا.

وأفادت وكالة "رويترز"، بمقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة 15 آخرين، جراء تفجير انتحاري اليوم، استهدف مركزا لتسجيل الناخبين في العاصمة الأفغانية كابول.

وذكرت محطة "تولو نيوز" التلفزيونية، ومحطة "1 تي.في"، أن الانفجار أصاب مركزا لتسجيل الناخبين، أقيم استعدادًا للانتخابات البرلمانية التي ستجرى هذا العام.

وأكد قائد شرطة كابل محمد داوود أمين أن المهاجم فجّر نفسه عند مدخل المركز الذي يقع في منطقة ذات أغلبية شيعية غرب العاصمة. وفقًا لروسيا اليوم.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم، وذلك على خلفية سلسلة اعتداءات ضربت مراكز اقتراع في مناطق متفرقة من البلاد في الأسبوع الماضي، حسب قناة "تولو نيوز".

وأقيمت مراكز الاقتراع في مختلف مناطق أفغانستان تمهيدا للانتخابات البرلمانية المؤجلة المقرر إجراؤها في أكتوبر المقبل، وسط مخاوف من إمكانية استهداف المقترعين.

وأدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الأحد، الهجوم الذي شنه تنظيم داعش الإرهابي، واستهدف مركزا لتسجيل الناخبين في العاصمة الأفغانية كابول، مما أسفر عن وفاة نحو 31 شخصاً، وإصابة 54 آخرين.

وأعرب البيان عن خالص التعازي لأسر الضحايا، متمنيا سرعة الشفاء للمصابين، ومؤكدا، وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب أفغانستان في مواجهة الإرهاب البغيض. وطالب البيان المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم لتجفيف منابع تمويل الجماعات الإرهابية، وتوفير ملاذ آمن لها.

اقرأ أيضًا:

انتخابات أفغانستان مفخخة.. مقتل وإصابة 19 شخصًا في تفجير انتحاري 

37 قتيلًا و60 مصابًا في تفجيرين بمركزي اقتراع بأفغانستان