loading...

رياضة مصرية

حصاد «Talk Show».. شلبي يعتذر.. وأحمد موسى: أبو تريكة أفضل مولد كهربا

حصاد «Talk Show»

حصاد «Talk Show»



اشتعلت برامج الـ«توك شو» بعدد من الأحداث الرياضية التي وقعت أمس الاثنين، ويستعرض موقع "التحرير" في السطور التالية حصادًا لأبرز ما جاء في تلك البرامج.

أحمد موسى: محمد صلاح أفضل لاعب في إنجلترا.. وأبو تريكة أحسن مولد كهربا في رابعة

رفض الإعلامي أحمد موسى، المقارنة بين محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، ومحمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق.

وقال موسى، خلال حلقة الاثنين، من برنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه على قناة «صدى البلد»، إن جميع المصريين التفوا حول محمد صلاح، لحظة الإعلان عن تتويجه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018، بينما كان الخونة ضده، ويلتفون حول أبو تريكة الذي يمثلهم.

وأضاف: «هناك فارق كبير بين صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وأبو تريكة الذي يستحق لقب أفضل مولد كهرباء في ميدان رابعة العدوية».

وتابع: «لو عايز تقول مين اللي يتكرم فهو محمد صلاح، الذي نال إشادة جميع نجوم الكرة في العالم، واللي زعلان على أبو تريكة يخليه معاه».

وتوج محمد صلاح رسميًا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهي الجائزة التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، بعد منافسة مع البلجيكي كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، والهداف الدولي هاري كين، مهاجم توتنهام.

حسام غالي: كنت أتمنى المشاركة في المونديال.. ولم أندم على موقفي


قدم حسام غالي، نجم وقائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، شكره الجزيل لتكريم النادي الأهلي له بعد إعلانه موعد اعتزاله في 11 مايو المقبل، مؤكدًا أن ذلك يعني له الكثير والكثير، فهو بيته الأول وصاحب الفضل الأول عليه.

وقال في تصريحات لبرنامج «مع شوبير» على فضائية «صدى البلد»: «كرة القدم تمثل حياة بالنسبة لي وتركها شئ يحزنني كثيرًا، وحاولت التماسك ولكن لم أتمالك دموعي».

وأضاف: «لا يوجد لاعب بمستوى ثابت، ولا يختلف لاعب عن آخر سوى بالإيمان والثقة بالنفس والتخلي عن الضغوط».

وواصل: «كرة القدم ليست رياضة فقط، ولكن الأخذ بالأسباب داخل وخارج الملعب هي الفيصل في المسيرة الرياضية للاعب».

وتابع: «كنت أتغلب علي الضغوط بالثقة بنفسي والتدرب بصورة كبيرة عن اللازم».

وأكمل: «عندما حدث تغيير في الأهلي بين الجيل السابق والجديد كان لابد من وجود قائد من اللاعبين الكبار ذوي الخبرة».

وشدد بقوله: «الأهلي كيان لا يلعب سوي لحصد كافة البطولات التي يشارك فيها، ولا يقتصر النجاح على فرد بعينه ولكن على المنظومة بأكملها».

وكشف بقوله: «لم أندم إطلاقا على الخطوة التي اتخذتها في المنتخب الوطني من أجل حماية لاعبي الأهلي، والتي تسببت في استبعادي».

وأكد: «كنت أتمنى المشاركة في كأس العالم فهو حلم يتمناه أي لاعب، ولكن الظروف لم تعد تسمح بذلك».

وأردف: «هناك الكثيرين من أصحاب الفضل علي منذ أن بدأت اللعب في نادي بيلا ثم النادي الأهلي وخلال فترة احترافي ولولاهم ما نجحت في لعب كرة القدم».

وبسؤاله عن فترته مع البرتغالي مانويل جوزيه قال: «تعلمت الكثير من مانويل جوزيه، فهو من تعرفت على مكانة النادي الأهلي معه، وأفادني للغاية على المستوي الفني».

وأتم: «أشكر مارتن يول لأنه وثق بي ودعمني منذ أن كنت في توتنهام هوتسبير، وأفتخر بتجربتي مع أندية ليرس البلجيكي والنصر السعودي، ولدي ذكريات رائعة مع جمهور النصر».

عبد الله السعيد: انتقالي للأهلي السعودي في الموسم المقبل وارد

ولنفس البرنامج، صرح عبد الله السعيد لاعب النادي الأهلي، المعار إلي نادي كوبيون بالوسيورا (كابس) الفنلندي، بأنه بدأ الدخول في اجواء الفريق تدريجيا، مؤكدا أن هدفه الأساسي كان المشاركة في المباريات خلال المرحلة الحالية.

وقال السعيد: «لاعبو منتخب مصر يملكون إرادة النجاح، وأتمنى أن نظهر بشكل جيد في مباريات المونديال، ومباريات الكويت وكولومبيا وبلجيكا لهم أهمية خاصة قبل كأس العالم».

وأضاف: «مباراة اليونان شهدت مشاركة العديد من الوجوة الجديدة بناء على رغبة كوبر، ولعبت أساسيا مع كل المدربين الأجانب في المرحلة الأخيرة، وحزنت لإصابة أحمد الشناوي وسنفتقده بالتأكيد».

وتابع: «الاحتراف المبكر يضيف للاعب والدليل صلاح والنني، ولو كنت مكان صلاح سأكون حذرا في الانتقال من ليفربول، واللعب في الريال والبارسا ليس بالأمر السهل».

واختتم عبد الله السعيد تصريحاته قائلا: «احتمال كبير أن أكون ضمن صفوف أهلي جدة السعودي الموسم المقبل».

وأكد الإعلامي مدحت شلبي، أن حسام غالي، قائد النادي الأهلي، هو معشوق الملايين من جمهور الكرة في مصر، مشيرًا إلى أن الكلام عنه وعن شخصيته وتاريخه لن يوفيه حقه.

وأضاف شلبي، خلال حلقة الاثنين، من برنامج «مساء الأنوار» الذي يقدمه على قناة «ON sport»، أن أجمل ما قاله غالي في مؤتمر مهرجان اعتزاله، هو أنه الوحيد القادر على تحديد موعد انتهاء مسيرته الكروية، موضحًا أنه لا يتفق مع تصريحات الكابيتانو، بأنه يشعر بعدم قدرته على الاستمرار، لأن ما يقدمه في الملاعب يؤكد أنه مازال قادرًا على تقديم المزيد.

وتابع: «جمال قرار غالي، في أنه اتخذه وهو في قمة عطائه، لينهي رحلته وهو في أجمل صورة ممكنة أمام الجماهير، خاصة أن أي لاعب كرة تصعب عليه هذه اللحظة، فما بالنا بنجم بحجم حسام غالي».

وتطرق شلبي، للحديث عن محمد صلاح، مؤكدًا أنه أصبح أيقونة عربية في الملاعب العالمية، واستطاع أن يُعدل مفاهيم كثيرة كانت تصل بشكل خاطئ عن الإسلام.

واعتذر الإعلامي الشهير، عن تصريحاته السابقة بشأن عدم تعليقه على مباراة القمة المقبلة، بسبب فارق النقاط الكبير بين الأهلي والزمالك، والذي أغضب جماهير النادي الأبيض.

وأوضح شلبي، أنه لا يهمه الهجوم عليه من بعض الإعلاميين، معلقًا: «أكل العيش مُر»، مشيرًا إلى أنه لا يهمه سوى الجمهور.

وأردف: «لما قولت الكلام ده كان قصدي أقرص على لاعبي الزمالك، لتحسين نتائجهم، بينما الجمهور فهو فوق رأسي».

وعلق مجددًا الإعلامي خالد الغندور، على اعتذار شلبي، قائلًا: «يُحسب له أنه اعتذر عما بدر منه، لكني أختلف معه لأن مباراة القمة لها قيمتها مهما كان فارق النقاط، وتعتبر بطولة خاصة».

وفجر لاعب الزمالك السابق، مفاجأة، خلال حلقة الاثنين، من برنامج «الغندور والجمهور» الذي يقدمه على قناة «LTC»، وهى عدم رغبة حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، في استمرار صلاح محسن، مهاجم الفريق، الذي تعاقد معه النادي في انتقالات يناير الماضية مقابل 38 مليون جنيه.

وأكمل: «صلاح محسن من اللاعيبة اللي دماغها مش متركبة مع رجلها، وغير ملتزم، وهو ما يدفع البدري للمطالبة بإعارته».