loading...

مرأة و طفل

رجيم اللبن الرايب لإنقاص الوزن في 4 أسابيع

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



من ثلاثة أشهر، اتبعت نظاما غذائيا للتخلص من الدهون والوزن الزائد، ومع المواظبة على شرب المياه وتناول وجبات صحية بجانب ممارسة الرياضة، وصلت إلى هدفي.. نعم فقدت 20 كيلو، لا أعرف كيف فعلتها لكني وصلت إلى وزن أقل كثيرًا الآن.

وعلى الرغم من فقدان الكثير من الوزن في مدة ربما تكون قصيرة، فإنني  في حاجة إلى النزول أكثر للوصول إلى الوزن المثالي، وحتى أصل إلى هذا قالت لي صديقة إن عليَّ تغيير نظام الرجيم والرياضة أيضا.

بالفعل.. جربت أنظمة كثيرة منها تناول فاكهة على مدى ثلاثة أيام، ثم تناول نشويات في اليوم الرابع، وتكرار الفاكهة باقي الأيام، للأسف.. كان متعبا بالنسبة إلي للغاية وشعرت بأعراض سخيفة منها الدوخة وعدم القدرة على القيام بأي مجهود، وبعد كل هذا لم أفقد غير كيلو فقط في هذه الفترة، لكن قررت أن لا أتوقف وأستمر في المحاولة وتجربة أنظمة أخرى.

وعند البحث هنا وهناك قرأت موضوعا نشره موقع "style craze"، يعرض فيه نظام رجيم اللبن الرايب، يعطي نتائج مدهشة على مدى أربعة أسابيع.. لا تقلقي سوف أعرضه عليك في السطور التالية.. 

علاقة اللبن الرايب بالرجيم

قبل البدء في رجيم اللبن الرايب، دعينا نتحدث قليلا عن فوائده، وعلاقته بالرجيم ولماذا يساعد على فقدان الوزن..

الحليب أو اللبن هو مصدر غني للكالسيوم، وعامل أساسي في التمثيل الغذائي للدهون والذي يؤدي في النهاية إلى فقدان نسبة الدهون في الجسم، كما أنه يحتوي على هرمون مقاوم للشعور بالجوع، أى عند تناوله لن تشعري أنك في حاجة إلى تناول وجبة دسمة بجانب أنه يساعدك للوصول إلى هدفك، لا تقلقي.. هو قليل السعرات الحرارية ويمكنك التأكد من هنا.

الآن.. هيا بنا نلقي نظرة على نظام رجيم اللبن الرايب ونجربه معا لفقدان الوزن، خاصة إذا كان ثابتا لفترة طويلة.

الأسبوع الأول

قد تشعرين بتعب قليلا في أسبوع رجيم اللبن الرايب الأول، لكن سوف تعتادين، إليك خطة الأسبوع:

في الصباح.. كوب ماء دافئ ثم كوب لبن رايب مع موزة.

الغذاء.. طبق سلطة عليها كوب لبن رايب.

العشاء.. كوب لبن رايب مع ملعقة صغيرة من الكركم.

لا تنسي.. أفضل أن يكون ميعاد العشاء قبل الساعة الثامنة، والنوم في العاشرة لا أكثر.

نصيحة.. يفضل عصر الليمون على الماء الدافئ، لأنه يساعد على طرد السموم وتعزيز حركة الأمعاء، ويحافظ أيضا على ملء وجبة الإفطار وعدم الشعور بالجوع، 

أعرف أكثر عن فوائدة ، ولا تتكاسلي عن ممارسة التمارين الرياضية لأنها سوف تساعدك كثيرا على تحقيق الهدف، وهناك تمارين كثيرة يمكنك الاطلاع عليها

من هنا و اختيار المناسب.

الأسبوع الثاني

في الصباح.. كوب شاي أخضر مع ربع ملعقة قرفة.

الإفطار.. كوب لبن رايب مع نصف كوب سلطة فواكه و2 حبة لوز.

الغذاء.. شوربة خيار باللبن الرايب مع واحد توست أسمر.

العشاء.. كوب لبن رايب مع ملعقة كركم.

مضبوط.. نظام اللبن الرايب يعتمد على تناول وجبات مختلفة لكنها قليلة السعرات الحرارية ومغذية أيضا، وفي الأسبوع الثاني لن تشعر بأى تعب أو أعراض هبوط كالدوخة والصداع.

الأسبوع الثالث

في الصباح.. كوب دافئ مع ملعقة عصير ليمون وملعقة عسل نحل أبيض.

الإفطار.. كوب لبن رايب مع 2 بيضة.

الغذاء.. طبق من الخضراوات الطازجة المسلوقة أو المشوية مع شوربة الخيار باللبن الرايب وربع من اللحوم.

العشاء.. كوب من اللبن الرايب الدافئ مع ملعقة سمسم وكركم.

الأسبوع الرابع

كرري الأسبوع الأول، وزودي كثيرا من نشاط يومك مع الركض دقائق أكثر، فالركض والمشي لهما فوائد كثيرة تساعد على إنقاص الوزن بسهولة..

هنا مزيد من فوائد المشي و الركض.

هل أعجبك رجيم اللبن الرايب، أعتقد أنه بسيط وغير مكلف ماديا، ويمكن تحضيره في المنزل بهذه الطريقة اضغطي لمعرفتها، كما أنه يختلف كثيرا عن الأنظمة الكيميائية التى لها أضرار كثيرة على الجسم خاصة نظام الماء، نعم قد يكون مفيدا لكن له أضرار..  اطلعى على هذا من هنا، ومرة أخرى.. لا تتكاسلي عن ممارسة الرياضة.