loading...

ثقافة و فن

رمضان 2018.. عائلة سمير غانم من ثوابت السباق ودنيا غائبة

عائلة سمير غانم

عائلة سمير غانم



ملخص

على مدى السنوات الماضية، نجح الثنائي إيمي ودنيا سمير غانم فى إثبات موهبتيهما، وأنهما تستحقان الوجود على الساحة الفنية، واللافت للنظر حرصهما على التجمع في عمل واحد، ما يشعرك بالقرب منهم، لكن الحال تغير هذا العام.. فما السبب؟

إنها حقًا عائلة فنية أو كما يقول المثل الشعبي «ابن الوز عوام»، عائلة الفنان الكوميدي الكبير سمير غانم التي امتهن أفرادها جميعًا الفن، ونجحوا في إثبات موهبتهم، وأنهم يستحقون الوجود على الساحة الفنية، ولم يدخلوا المجال من باب الواسطة، اعتمادا على قدر ومكانة الوالدين؛ لنجد أن البنتين ورثتا خفة الظل والكوميديا عنهما، ونجحتا في حفر اسميهما من ذهب فى أعمال درامية وكوميدية، وأصبح لكل منهما جمهور كبير داخل مصر وخارجها، وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية صارت هذه العائلة ضيفا دائما في بيوت المصريين كل موسم رمضاني، ودائما ما يحرصون على الوجود في "كادر" واحد على سبيل الدعم والمساندة، فالفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز ظهرا كثيرا فى أدوار مساندة لابنتيهما؛ في بداية مشوارهما الفني.

حكاية 3 سنوات عائلة «سمير غانم» في ضهر بعض..

4 في واحد بمسلسل «لهفة»

بدأت حكاية ظهورهم جميعًا فى عمل واحد قبل 3 سنوات خلال مسلسل «لهفة»، الذي قامت ببطولته دنيا ووالدها سمير غانم، وقد سبق وساندها أيضًا في مسلسل «الكبير أوي» بطولة أحمد مكي، فى أجزائه المختلفة، لكن هذه المرة مختلفة، إذ شاركها البطولة، وتصدر اسمه التتر، ثم جاء اسم دنيا، ولعب في أحداث المسلسل دور والدها الذي يعمل ريجسير، ويساعدها فى حلمها بأن تكون فنانة مشهورة، ولم تغب والدتها دلال عبد العزيز وأختها إيمى سمير غانم عن الصورة، فظهرتا كضيفتي شرف في إحدى الحلقات.

 

ورغم أن المسلسل هو البطولة المطلقة الأولى للفنانة دنيا، بعد انفصالها عن أحمد مكي فنيا، فإنها نجحت بالفعل في إثبات أنها فنانة متعددة المواهبة وقدمت عملًا كوميديا استعراضيا، وساعدها فى ذلك وجود والدها الذي أعطى لتتر المسلسل مذاقا آخر وحقق نسب مشاهدة عالية، ونال العمل إعجاب النقاد والمشاهدين، وهذا المسلسل يعد وش الخير على «دنيا»، حيث قدمت خلال الفترة الماضية أول عرض استعراضي غنائي للأطفال في العالم العربي، تحت عنوان عالم دنيا «Donia's World»، مقدمة خلاله شخصية لهفة التي عشقها الأطفال (لو عاوز تعرف أكتر.. دنيا سمير غانم تطرح الإعلان الدعائي لأول استعراض غنائي للأطفال).

سمير غانم وبناته

2 أبطال و2 مساندين في «نيللي وشريهان»

لنجد فى العام التالى انطلاقتها هي وأختها إيمى سمير غانم فى المسلسل الكوميدي الاستعراضي «نيللي وشريهان»، وشاركهما الوالد سمير كضيف شرف بدور «جدو ميكي» والأم دلال عبد العزيز بـ«تيته بطة»، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا، حيث وصفه النقاد بأنه أحد أفضل الأعمال الكوميدية التي قدمت فى موسم رمضان 2016، وشكلت الأختان ثنائيا رائعا، ومع عرض البرومو الأول للمسلسل فى ذلك الوقت، ربط البعض بأنهما تقلدان نجمتي الاستعراض نيللي وشريهان، وستقدمان فوازير في رمضان وليس مسلسلا، حتى تتر العمل أوحى بذلك لارتدائهما ملابس بألوان زاهية، وتقديمهما استعراضات.

دنيا تلمع من جديد «في ال لا لا لاند»

فى العام الماضي، عادت دنيا سمير غانم لتخوض البطولة بمساعدة والدها، الذي ظهر كبطل أساسي وليس ضيف شرف بمسلسل «في ال لا لا لاند»، ودارت أحداثه حول مجموعة من الشباب كانوا في رحلة إلى إندونيسيا، لكن حدثت بعض المشكلات التي أدت إلى عطل فى محركات الطائرة، واضطر قائدها إلى تغيير مسار الطائرة، والهبوط بها في إحدى جزر تايلاند، التي يحاولون مغادرتها بأي طريقة، مما يعرضهم للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية، وشاركت أختها «إيمي» كضيف شرف فى حلقتي بالعمل وجسدت دور كابتن الطيارة، أم دلال عبد العزيز فكان ظهورها قاصرا على حلقة واحدة.

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا وجاء فى قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة على يوتيوب، كما وجه لصناع العمل اتهام بأنه مسروق ولكن سرعان ما تم نفى الموضوع والتأكيد على ملكية الفكرة للشركة المنتجة، (لو عاوز تعرف أكتر شوف ده.. ادّعاء بسرقة مسلسل «في لا لا لاند».. والشركة المنتجة تردّ).

المنافسة تفرض نفسها في رمضان 2018

لكن يشهد موسم رمضان المقبل منافسة بين أفراد العائلة ذاتها بعد انفصالهم، حيث يشارك الفنان سمير غانم ابنته إيمي وزوجها حسن الرداد فى بطولة مسلسل «عزمي وأشجان»، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول عصابة نصب واحتيال مكونة من فردين، يتعرضان لعدد من المواقف الكوميدية، فيما يتتبع ضابط جرائمهما للقبض عليهما، هو من تأليف محمد محمدي وأحمد محيي، إخراج إسلام خيري.

بينما تشارك الفنانة دلال عبد العزيز فى بطولة مسلسل «أرض النفاق» بطولة الفنان محمد هنيدي والمأخوذ عن رواية يوسف السباعي، وحتى الآن لم يذكر اسمها حتى كضيف شرف فى مسلسل ابنتها وزوجها، وفيما تغيب الفنانة دنيا سمير غانم عن المنافسة؛ لتفرغها لتسجيل أغاني ألبومها الجديد الذي من المقرر طرحه خلال العام.

عزمي واشجان

فى النهاية تعد عائلة الفنان سمير غانم واحدة من العائلات الفنية الموجودة بقوة على الساحة الفنية، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا وكونت قاعدة وشعبية نظرًا لموهبتهم جميعًا.

سمير غانم