loading...

ثقافة و فن

«رجعت الشتوية».. استمتع بالطقس البارد والأمطار مع هذه الأغنيات

منيب وفيرز وعلي الحجار

منيب وفيرز وعلي الحجار



إذا كنت من محبى الأجواء الشتوية، والجلوس فى البلكونة لتناول القهوة وتأمل تقلبات الطقس الغريبة، فننصحك بالاستماع إلى مجموعة من الأغنيات التى تتفق مع هذا الجو، والذي ينطبق عليه مقولة «برد حر رعد برق» فى نفس الوقت، فمع بداية الربيع استطاع الشتاء أن يشق طريقه من جديد ويحتضن محبيه، دون أى مقدمات، حتى سيطر المطر على شوارع القاهرة وبعض المحافظات، واختلطت رائحته مع التراب، ومع محاولات المارة الهروب للاختباء من القطرات التى تتزايد، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، إذ يستمر الطقس غير المستقر، لذا أقترح عليك أن تضع السماعات فى أذنيك واستمتع بالأجواء الباردة مع الأمطار واستمع لهذه الأغنيات:

1- افتكر مع على الحجار ذكريات «لما الشتا يدق البيبان»، الأغنية من كلمات إبراهيم عبد الفتاح، وألحان على الحجار، والكليب من إخراج أحمد مدحت.

2-  اعرف ما عاشته إليسا مع حبيبها في «أواخر الشتا»، الأغنية من كلمات نادر عبد الله، وألحان تامر على، والكليب من إخراج وليد ناصيف.

3- لا يمكننا ذكر أغنيات الشتاء دون أن نقترح عليك الاستماع لإحدى أغنيات قيثارة الغناء فيروز، نرشح لك «رجعت الشتوية» للأخوين رحبانى.

4- القائمة لا يمكن تمريرها دون ضم أغنية «الجو برد ياعم خليل» للفنان أحمد منيب.

5- الفنانة دنيا سمير غانم لها ذكريات وتفاصيل مؤثرة متعلقة برغبة حبيبها فى الانفصال عنها روتها فى «قصة شتا»، الأغنية من كلمات أمير طعيمة، وألحان هشام جمال.

كثيرة هى الأغنيات القادرة على إدخالك فى أجواء الشتاء، كانت هذه مجموعة منها، وبالتأكيد القائمة طويلة وتشمل أغنيات قديمة وحديثة لمطربين كثر، ولا يُشترط فيها أن تكون كلماتها تخص هذا الموسم، ربما ألحانها تدفعك لهذا الإحساس، منها "يا نسيم الروح" لمارسيل خليفة.