loading...

ثقافة و فن

معلومات عن شقيقة المخرج محمد سامي.. رفضت «واسطة» أخيها

ريم سامي

ريم سامي



ملخص

ريم سامي استطاعت أن تلف الأنظار إليها من خلال أول عمل درامي لها وهو مسلسل «الحب فرصة أخيرة» الذي ساعدها فيما بعد في دخول مجال السينما من خلال عمل تاريخي كبير يخرجه أخوها.

رسمت ريم سامي  لنفسها مسارًا تسير فيه من أجل الوصول إلى قمة الشهرة والنجومية التي سبقها إليها أخوها المخرج محمد سامي وزوجته مي عمر التي اتهمها الكثيرون باعتمادها على نجومية زوجها لتشتهر فنيا وذلك عندما منحها دورًا مهما في مسلسل «الأسطورة» الذي أنتج عام 2016، لكن على ما يبدو أن الفنانة الشابة لها قرار آخر حتى لا تطولها شائعة زوجة أخيها..

- يعتبر مسلسل «الحب فرصة أخيرة» هو التجربة الأولى لها في التمثيل، على الرغم من أنها شقيقة المخرج محمد سامي فإنها فضلت أن تكون بدايتها بعيدا عنه، مشيرا إلى أنه قام بتشجيعها على تجسيد دورها في العمل.

المخرخ محمد سامي وشقيقته

- كانت المخرجة منال الصيفي هي أول من اكتشفت موهبة ريم ومنحتها أول فرصة حقيقية خلال المسلسل السابق ذكره، وذلك بعد أن خضعت لاختبارات كثيرة نجحت فيها.

- حرصت على أن تكون أول شخصية سينمائية تقدمها بعيدة عن شخصيتها الحقيقية، حيث جسدت دور فتاة شعبية في حي بولاق، واستطاعت من خلاله تحقيق نجاح كبير بعد أن خضعت لدورة تدريبية مكثفة في ستوديو الممثل مع مروة جبريل.

ريم سامي

المسلسل بطولة داليا البحيرى، فراس سعيد، مراد مكرم، هبة الأباصيري، هند عبد الحليم، ريم سامى، أميرة العايدى، أمل رزق، أحمد عبد الله، عمرو عابد، حنان يوسف، أحمد يحيى، عمر زهران، محمد غنيم، عزة بهاء، ندى الألفي، رويدا النعيم، سلمى الكاشف، جوليا الشواشى، تسنيم، نور مصيلحي، ميرال، لانا عماد، لورين حيدر، سارة نخلة، مي إبراهيم، محمد رجابي، نونا، إسلام شوقى، رباب إبراهيم، ومن تأليف شهيرة سلام وإخراج منال الصيفى، وإنتاج مصر للسينما.

لمزيد من التفاصيل: «للحب فرصة أخيرة».. 11 معلومة عن مسلسل داليا البحيري

- خلال لقائها مع الإعلامية شريهان أبو الحسن في برنامج «ست الحسن» المذاع على قناة «أون أي»، أكدت أنها ترى أن الحب بكل صوره من أهم الأشياء التي تحتاجها الفتاة طوال حياتها، موضحة: «البنت دايمًا بتبقى عايزة الحب والتقدير من الناس اللي حولها».

المخرخ محمد سامي وأشقائه

- يعد فيلم «سري للغاية» الذي سيتم انتاجه في عام 2018، هو أول أعمالها السينمائية حيث رشحها أخوها لتقديم أربعة مشاهد بالعمل، معلقة على ذلك، قائلة: «أخويا أخدني بعدما اشتهرت من خلال المسلسل».

فيلم «سري للغاية» من تأليف وحيد حامد، وإخراج محمد سامي، ويشارك به مجموعة من الفنانين منهم أحمد السقا وأحمد رزق وعبد العزيز مخيون ونبيل الحلفاوي، يتناول الفيلم ما جرى في مصر خلال السنوات التالية على ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011، وانتهاء بثورة الثلاثين من يونيو 2013، وما تعرضت له مصر من محن خلال هذه الفترة.

لمعرفة تفاصيل أكثر: نبيل الحلفاوي: فخور بتجسيدي شخصية المشير طنطاوي في «سري للغاية» (حوار) 

ونأمل أن تحقق ريم سامي ما تحلم به دون الاعتماد على أي شيء آخر غير موهبتها الفنية التي ستظهرها الأعمال الفنية التي ستشارك فيها فيما بعد، فالموهبة في النهاية هي من تفرض نفسها على الساحة الفنية بفضل تأييد وتشجيع وحب الجمهور لها.

ريم سامي