loading...

ثقافة و فن

ضيوف «30 ليلة وليلة».. سامح حسين دكتور كبدة وريهام سعيد تجامل سعد الصغير

مسلسل 30 ليلة وليلة

مسلسل 30 ليلة وليلة



ملخص

هل أنت من عشاق الحكايات القديمة؟ إذا كانت الإجابة نعم، يمكنك مشاهدة مسلسل «30 ليلة وليلة»، الذي يحاكي حكايات ألف ليلة وليلة الشهيرة، وهو من بطولة سعد الصغير، الذي يقدم شخصية الملك شهريار، ويقابل العديد من الشخصيات التي تظهر كضيف شرف معه، لعل أبرزهم سامح حسين وريهام سعيد.

هل تذكرون «حكايات ألف ليلة وليلة».. تلك القصص التي تعرفنا عليها منذ صغرنا عبر أعمال درامية عديدة، لعل أبرزها فوازير رمضان التي كانت تقدمها الفنانة المحبوبة شريهان، التي أبدعت في دور الملكة شهرزاد.. وهي الفتاة التي أرغمت على الزواج من ملك ظالم يدعى شهريار، لا يكتفي بامرأة واحدة، وكل ليلة يزف إلى عروس، ثم يأمر بقتلها قبل أن ينقضي النهار، حتى تبتكر شهرزاد حيلة من أجل تفادي مصيرها المحتوم على يد السياف، فتحكي للملك كل ليلة قصة، وتستمر في السرد حتى يأتي فجر جديد، وهنا تتوقف عن الحديث لتكمل في الغد، ويبقي عليها شهريار حتى يستمع لباقي الحكاية.

هناك عشرات الأعمال السينمائية والتليفزيونية التي اقتبست عن تلك الرواية الشهيرة، لكن في رمضان 2018، يصطحبك الفنان الشعبي سعد الصغير معه على بساط الريح إلى «30 ليلة وليلة»، مقدمًا شخصية الملك «شهريار»، فيقدم خلال الـ30 يومًا، حلقات منفصلة متصلة (أي لكل حلقة موضوع)، تتسم بطابع كوميدي، ترصد السلبيات التي طرأت على المجتمع في الفترة الأخيرة، وفي كل حلقة هناك ضيف شرف.

مسلسل 30 ليلة وليلة

1- سامح حسين

حل الفنان سامح حسين ضيف شرف على المسلسل، حيث يلعب دور دكتور يدعي أنه يفهم في كل التخصصات الطبية، فهو إخصائي «كبدة ومخ وقلب وطحال» كما يقول، وقد انتهى بالفعل من تصوير جميع مشاهده.

سامح حسين

لو فاتك.. 3 مطربين شعبيين في رمضان 2018.. قاتل ومغتصب و«شهريار»

2- حسن حسنى

كما يظهر الفنان حسن حسني كضيف شرف إحدى حلقات «30 ليلة وليلة»، بجانب مشاركته فى مسلسل «رحيم» بطولة ياسر جلال، والذي يعود به إلى موسم رمضان بعد غياب عامين، فى الوقت نفسه يعرض له مسلسل «الأب الروحي 2» على شاشة قناة dmc دراما ويلعب دور «ذكري النجار» (لو عاوز تعرف أكتر عن الدور والمسلسل شوف ده.. 6 فنانين قدمهم «الأب الروحي 2» للجمهور بشكل مختلف).

3- سمير غانم

يبدو أن الكوميديان الكبير سمير غانم الذي يشارك فى بطولة مسلسل «عزمي وأشجان» بصحبة ابنته إيمي سمير غانم وزوجها حسن الرداد، الذي يعرض ضمن سباق رمضان 2018، سيجامل الكثير من زملائه خلال هذا الموسم، حيث وافق على الظهور كضيف شرف في إحدى الحلقات بمسلسل «30 ليلة وليلة»، وفى الوقت نفسه يظهر شرفيا بصحبة صديق عمره الزعيم عادل إمام في مسلسل «عوالم خفية» (قد يهمك أيضًا.. سمير غانم ليس الأول.. عادل إمام يستعين بأبناء جيله في مسلسلاته).

4- محمد فؤاد

فيما وافق الفنان محمد فؤاد على الظهور كضيف شرف مسلسل «30 ليلة وليلة»، والذي لم تشاهده على شاشة التليفزيون منذ مسلسل «أغلى من حياتي» الذي كان يعد أولى تجاربه فى الدراما التليفزيونية، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وهناك مسلسل «الضاهر» الذي توقف تصويره لأسباب رقابية ثم عاد ولم يتم تحديد مصيره حتى الآن (لو عاوز تعرف أكتر.. بعد موافقة الرقابة على «الضاهر».. هل تعود المياه لمجاريها بين «فؤش وتامر»؟). 

000053

5- ريهام سعيد

لم تستطع الإعلامية ريهام سعيد رفض طلب صديقها الفنان سعد الصغير؛ الذي ساندها فى محنتها الأخيرة، لتشاركه فى مسلسله، وهذه ليست التجربة الأولى لها، فقد سبق وشاركت فى العديد من الأعمال التليفزيونية، أبرزها مسلسل «ابن حلال» بطولة النجم محمد رمضان. 

اقرأ أيضًا.. «أنا باشتغل مذيعة مش معدة».. تفاصيل تحقيقات النيابة مع ريهام سعيد 

6- ريم البارودي

نفس الحال للفنانة ريم البارودي التي وافقت على الفور على مشاركة سعد الصغير، واللذان سبق وتعاونا معًا فى مسلسل «دلع البنات» بطولة مى عز الدين، الذي عرض قبل 4 أعوام، وتأتي مشاركتها بعد أن خرجت من سباق رمضان 2018.

ريم البارودي

7- شيماء سيف

كما تشارك الفنانة شيماء سيف فى مسلسل «30 ليلة وليلة» كضيفة شرف، بجانب مشاركتها فى مسلسل «بالحجم العائلي» بطولة الفنان يحيى الفخراني الذي تدور أحداثه حول سفير يعشق الأكل ويترك السلك الدبلوماسي من أجل الأكل (قد يهمك أيضًا.. يحيى الفخراني يترك السفارة من أجل الأكل.. 10 معلومات عن «بالحجم العائلي»).

8- منة فضالي

ووافقت الفنانة منة فضالى على الظهور كضيفة شرف، كما تشارك في رمضان 2018؛ من خلال مسلسل «أفراح إبليس 2» بطولة جمال سليمان، الذي انضم للسباق الرمضاني فى آخر لحظة (لو عاوز تعرف أكتر شوف ده.. عملان «مش في الحسبان» ينضمان لقائمة مسلسلات رمضان 2018)، كما يعرض لها حاليا مسلسل «بيت السلايف» على قناة أبو ظبي.

9- باسم سمرة

فيما انضم الفنان باسم سمرة إلى قائمة ضيوف شرف «30 ليلة وليلة»، يأتي هذا وسط ابتعاده عن المشاركة فى موسم رمضان 2018، بعد أن عرض له مسلسل «الدولي» خلال الفترة الماضية والذي حقق نجاحًا محدودًا.

قد يهمك أيضًا.. سعد الصغير يروى مواقف من حياته.. «أصحابي ظلموني والسبكي سبب شهرتي»

«30 ليلة وليلة» بطولة بدرية طُلبة، حسام داغر، محمد رضا، وائل علاء وماهي نور، ومن إنتاج وتأليف بلال صبري وإخراج إبرام نشأت.

أخيرًا.. هناك العديد من الفنانين الذين سبق وقدموا شخصية «شهريار» من بينهم: حسين فهمي فى فيلم «ألف ليلة وليلة» الذي عرض عام 1984، يوسف شعبان فى المسلسل الاستعراضي عام 1991 وأخيرًا الفنان شريف منير ضمن أحداث مسلسل «ألف ليلة وليلة » عام 2015، فهل سيقدر المطرب الشعبي على تقديم الجديد عبر شخصية هذا البطل الأسطوري؟