loading...

رياضة مصرية

بعد غياب 3994 يومًا.. الزمالك يهزم الأهلي في الدوري

فوز الزمالك على الاهلى

فوز الزمالك على الاهلى



حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا هامًا على منافسه التقليدي النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف في مباراة القمة 116 التي جمعت بيبنهما مساء اليوم الخميس ضمن مباريات الجولة الـ34 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي في ختام موسم 2017 - 2018.

أحرز الأهداف كابونجو كاسونجو وأيمن حفني للزمالك، بينما أحرز وليد سليمان هدف الأهلي من ركلة جزاء، بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 61 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد الأهلي عند 85 نقطة في صدارة جدول الترتيب، ومن خلفه الإسماعيلي في المركز الثاني برصيد 64 نقطة.

ويعد هذا الفوز هو الأول لنادي الزمالك على الأهلي منذ عام 2007، وبالتحديد يوم 21 مايو من نفس العام أي بعد ثلاثة آلاف و994 يومًا أي 10 أعوام و11 شهرا و6 أيام، وقتها فاز الزمالك على الأهلي في مباراة الدور الثاني بهدفين دون رد أحرزهما تامر عبد الحميد وجمال حمزة، بعدما حسم الأهلي بطولة الدوري، وقرر مانويل جوزيه إراحة لاعبيه الأساسيين، وسافر إلى بلاده للحصول على إجازة.

ورغم أن هناك تشابها بين أجواء المباراتين، حيث حسم الأهلي أيضًا درع الدوري قبل نهاية المسابقة بستة أسابيع إلا أن الأهلي لعب بعناصره الأساسية، باستثناء غياب الثنائي وليد أزارو وعلى معلول للإصابة.