loading...

رياضة مصرية

الجبلاية: المقاصة لن يشارك في البطولة العربية

 مصر للمقاصة

مصر للمقاصة



كشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، اليوم الجمعة، في تصريحات صحفية، عن أن نادى مصر المقاصة لن يشارك فى الدور التمهيدى الأول للبطولة العربية بدلاً من النادى المصرى البورسعيدى.

وكان عامر حسين، قد أكد أن نادي المصري البورسعيدي، لن يشارك في البطولة العربية، الفترة المقبلة، لأن هناك صعوبة في مشاركة الفريق البورسعيدي بالبطولة، في ظل تعارض مواعيدها مع مشاركته في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وقال حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إن الاتحاد العربى قرر إقامة مباريات الدور التمهيدى الأول من 8 فرق، على أن يصعد اثنان منها للمشاركة فى دور الـ32 بالبطولة.

وتابع عامر حسين، أن الاتحاد العربى رفض تعديل مواعيد الدور التمهيدى الأول، كما رفض مشاركة الإفريقى التونسى حتى ينهى الدور التمهيدى فى موعده المحدد سلفًا.

وسحبت في مدينة جدة، قرعة بطولة كأس العرب للأندية الأبطال، بحضور رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ، وممثلي الأندية، وعدد كبير من ضيوف القرعة والنجوم العرب الذين تولوا عملية الكشف عن مواجهات البطولة.

وتم تقسيم الفرق على مجموعتين حسب تصنيف المنتخبات الأخير على قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث تم وضع الفرق التي حصلت منتخباتها على التصنيف من 1-16 عربيا في المجموعة الأولى، ووضع بقية الفرق في المجموعة الثانية.

وتسبق مباريات دور الـ32، مباريات الدور التمهيدي التي تبدأ في الأول من مايو المقبل وتنتهي في العاشر من نفس الشهر، وتشهدها مدينة جدة السعودية، حيث سيتأهل منها فريقان للانضمام إلى الـ30 فريقا المتأهلة مباشرة.

وتقام مباريات الذهاب لدور الـ32 من البطولة خلال الفترة من 8 إلى 12 أغسطس المقبل، فيما تلعب مباريات الإياب ما بين 25 إلى 30 سبتمبر القادم.