loading...

التحرير كلينك

3 طرق لفرد الشعر بدون مكواة.. pun الأناناس حل مثالي

 الشعر

الشعر



كل صباح، أقف ساعة على الأقل للتفكير في حل لشعري، أوقات آخذ الكيرلي حلا سريعا ولا يحتاج إلى مجهود ووقت، لكن مع الاستمرار والمواظبة عليه تساقط شعري وأصبح يتقطع من أقل شيء، وأوقات أخري أتجه إلى تجفيفه بالسيشوار والمكواة لكنه أمر مزعج أيضا، لأن الشعر يزيت بعد يومين فقط، مضبوط.. معاناة نعيشها كل يوم، لكن هناك 3 حلول جربتها كانت نتائجها مدهشة بالنسبة لي وهي…

في البداية عليك بغسل الشعر جيدا، بالماء البارد لأنه مفيد للشعر ويمكنك الاطلاع على ذلك من هنا، ثم غسله بالشامبو والبلسم وحمام الكريم أيضا، حتى تحصلي على فروة نظيفة وخصل رطبة وناعمة، ويمكنك قبل غسله استخدام وصفات طبيعية لترطيب والمساعدة على تطويل الشعر في وقت قصير.. اعرفيها من هنا.

الطريقة الأولى.. مشابك الشعر

بعد الانتهاء من عمل ماسكات الشعر وغسله جيدا، عليك إحضار مشابك بكر الشعر، ومشط واسع الفراغات، واسبراي، وعمل التالي.. - اغسلي شعرك جيدا أكثر من مرة - تجنبي تجفيف الشعر بالمنشفة فالأفضل أن يجف طبيعيا من الهواء بعد تمشيطه بالمشط الواسع الفراغات. - بعدما يجف الشعر.. قسميه إلى نصفين، وكل قسم إلى ثلاث خصلات. - لفي خصلات شعرك حول البكرة ثم ثبتيها بالمشبك - ضعي شيئا قطنيا على شعرك لمدة ساعتين أو أكثر حسب تحملك للبكر. - بعدها أفردي شعرك وضعي على أطرافه القليل من المثبت لمنع الهيشان. لا تقلقي.. مع المواظبة على هذا لن تحتاجي إلى وضع مثبت الشعر أو أى شيء آخر، وأنصحك أيضا باستخدام مرطبات للشعر طبيعية ومنها الكثير هنا اطلعي عليه.

الطريقة الثانية.. pun الأناناس

محتمل أنك لا تعرفينها، لكنها الطريقة الأنسب إذا كنت من الفتيات اللاتي يكرهن وضع أي شيء في خصلات شعرهن.. نعم عند وضع المشابك أو البكر أشعر بصداع وأن أحدا ما يقف فوق رأسي، لذلك ألجأ إلى الـpun من خلال رفع الشعر كله إلى الأمام، بعد تجفيفه طبيعيا، ثم لفيه على شكل الأناناس أو الكحكة المنفوشة، وبعد مرور ساعتين أو أكثر، قومي بفرده وكرري اللفة مرة أخرى، وفي المرة الثالثة ضعي قليلا من زيت جوز الهند لأنه يعطي لك رائحته الرائعة.

عزيزتي.. إذا كنت تفضلين الكيرلي عن الشعر المنسدل، فهذه الطريقة مناسبة لك أيضا، يمكنك تجربتها حال الرغبة فى لم الشعر قبل النوم.


الطريقة الثالثة.. الدوامة

مؤكد أنك تعرفينها، وهي لف الشعر عكس الجانبين وتثبيته بالمشابك وتغطيته بشيء قطني أطول وقت، نعم.. طريقة رائعة ونتائجها مدهشة أيضا تصلح لأصحاب الشعر الطويل، ويمكنك وضع السيرام على الشعر وهو مبلل للحصول على لمعان وتثبيت أيضا. مضبوط.. طرق بسيطة وسهلة وغير مكلفة، ولا تهدر الشعر وتفسد خصلاته أو تعرضه للسقوط مثل الكيريلي، لذلك جربيها وواظبي على الأنسب لك.