loading...

أخبار مصر

مميش: انتخابات الرئاسة حازت بإشادة المجتمع الدولي

زيارة وفد اللجنة العليا للانتخابات لقناة السويس

زيارة وفد اللجنة العليا للانتخابات لقناة السويس



استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم السبت، وفد الهيئة العليا للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

ورحب مميش بالحضور، معبرًا عن تقديره البالغ للدور الذي لعبته الهيئة العليا للانتخابات في إدارة الانتخابات الرئاسية الأخيرة بشفافية ونزاهة كاملة نالت إشادة المجتمع الدولي.

وأكد مميش، على أن مشروع القناة الجديدة نجح في رفع تصنيف القناة، لتكون الأكثر جذبًا، بزيادة عامل الأمان الملاحي في القناة، وتقليل زمن العبور والانتظار، علاوة على مواكبة التطورات المستمرة في صناعة النقل البحري، واتجاهها نحو بناء السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة.

وأوضح مميش، أن مشروع التنمية بمنطقة القناة هو مشروع قومي واعد، قادر على تغيير مستقبل المنطقة، وذلك بتطوير 6 موانئ وإقامة مراكز لوجستية وصناعية متكاملة، لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة الاقتصاد المصري.

وشدد مميش، على الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس في خدمة حركة التجارة العالمية باعتبارها الممر الأسرع والأقصر والأكثر أماناً بين الشرق والغرب، مشيراً إلى نجاح هيئة القناة في الحفاظ على صدارتها من خلال تنفيذ مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي وأحدثها مشروع قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى انتهاج الهيئة لسياسات تسويقية مرنة استطاعت جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.

وشاهد الوفد بعد ذلك عرضاً تقديمياً عن الحلم المصري العظيم الذي يتكون من مشروعي قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة، مع استعراض المشروعات الخدمية والتنموية التي تتبناها هيئة قناة السويس لخدمة أهالي مدن القناة.

في ختام الزيارة شاهد أعضاء الهيئة العليا للانتخابات مناورة تدريب المرشدين على أحدث أساليب الملاحة والإرشاد وذلك بقاعة المحاكاة، أعقبها قيامهم بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة وتفقد مواقع أنفاق الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.