loading...

رياضة عالمية

الدوري الألماني.. بايرن يقسو على فرانكفورت بخماسية وهبوط كولون

بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ



كتب: علي الزيني

اكتسح فريق بايرن ميونيخ نظيره فريق آينتراخت فرانكفورت، بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت، على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن الجولة الـ32 من منافسات الدوري الألماني.

تقدم نيكلاس دوريتش في الدقيقة 43، وأضاف ساندرو فاجنر الهدف الثاني في الدقيقة 67 من تسديدة قوية، وأدرك سيباستيان هيلير هدف تقليص الفارق لفرانكفورت في الدقيقة 78، وأحرز رافينيا الثالث للبايرن في الدقيقة 87، واختتم نيكلاس سولي، رباعية الفريق البافاري في الدقيقة 90، لينتهي اللقاء بفوز بايرن ميونيخ بأربعة أهداف لهدف.

بهذا الفوز رفع الفريق البافاري رصيده إلى 81 نقطة، في صدارة المسابقة التي حسمها، بينما تجمد رصيد آينتراخت فرانكفورت عند 46 نقطة في المركز السابع.

وفي نفس الجولة تعادل فريق هيرتا برلين مع نظيره أوجسبورج، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي.

أحرز مايكل جريجوري هدف التقدم لفريق أوجسبورج في الدقيقة 32، وعزز سيرجيو كوردوفا تقدم فريقه بهدف ثان، وفي الدقيقة 84 سجل فيداد إيبيسفيتش هدف تقليص الفارق من ركلة جزاء، وأدرك دافي سيلك هدف التعادل في الدقيقة 87.

ليرفع أوجسبورج رصيده إلى 41 نقطة في المركز الحادي عشر كما رفع هيرتا برلين رصيده إلى 43 نقطة في المركز التاسع.

وعلى ملعب فيلتينس أرينا، حسم التعادل الإيجابي مواجهة شالكه وبوروسيا مونشنجلادباخ، تقدم جلادباخ عن طريق رافاييل في الدقيقة 32 وتعادل شالكه بهدف سجله دانيل كاليجيوري في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ركلة جزاء، ولعب شالكة المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 12 بعد طرد نبيل بن طالب.

ورفع شالكه رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني كما رفع جلادباخ رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثامن.

وعلى ملعب فوكسفاجن أرينا، جدد هامبورج آماله في البقاء بالبوندسليجا بتغلبه على فولفسبورج بثلاثة أهداف لهدف وحيد.

سجل أهداف هامبورج بوبي شوو وود في الدقيقة 43 من ركلة جزاء لويس هولتبي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ولوكا فالد شميدت في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة، فيما سجل هدف فولفسبورج جوسيب بريكالو في الدقيقة 78.

ورفع هامبورج رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير، بفارق نقطتين خلف فولفسبورج صاحب المركز الخامس عشر.

وعلى ملعب بادينوفا ستاديون، تلقى فريق كولون هزيمته العشرين في الدوري هذا الموسم وهبط لدوري الدرجة الثانية، بعد سقوطه أمام مضيفه فرايبورج بثلاثة أهداف لهدفين.

تقدم فرايبورج في الدقيقة 14 عن طريق نيلز بيترسن، وأهدر كريستيان جونتر لاعب فرايبورج ركلة جزاء في الدقيقة 23، وعاد نيلز ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه، وسجل هدفي كولون بيتينكورت ليوناردو في الدقيقتين 82 و87، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سجل لوكاس هولير الهدف الثالث لفرايبورج.

ورفع فرايبورج رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع عشر وتوقف رصيد كولون عند 22 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير، وكان كولون عاد للبوندسليجا في موسم 2014/ 2015، وقضى أربعة مواسم في البوندسليجا قبل أن يهبط هذا الموسم.