loading...

رياضة عالمية

مانشستر سيتي يقسو على وست هام برباعية في الدوري الإنجليزي

السيتي

السيتي



كتب: علي الزيني

حقق فريق مانشستر سيتي فوزا كبيرا على حساب مضيفه وست هام، بأربعة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ36 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم مان سيتي في الدقيقة 13 عن طريق ليروي سانيه، وأضاف بابلو زاباليتا الهدف الثاني بالخطأ في مرماه، وأحرز آرون كريسويل هدف تقليص الفارق لوست هام، وفي الدقيقة 53 عزز غابرييل خيسوس تقدم الضيوف بهدف ثالث، واختتم فرناندينهو رباعية السيتي في الدقيقة 64.

وواصل السيتي انتصاراته ورفع رصيده إلى 93 نقطة في صدارة الترتيب، وتجمد رصيد وست هام عند 35 نقطة في المركز الخامس عشر.

وشهدت المباراة سيطرة تامة من مانشستر سيتي، عدا بعض الفترات في الشوط الأول التي شهدت انتفاضة من وست هام، وتمكن خلالها من هز شباك السيتي.

بدأت المباراة بسيطرة واستحواذ تام من مانشستر سيتي وعدة تمريرات في وسط الملعب، ولم يصمد دفاع وست هام سوى 13 دقيقة عندما تقدم ليروي ساني للسيتي من تسديدة قوية سكنت شباك أصحاب الأرض.

واستمرت محاولات السيتي بعد التقدم في ظل أداء سريع وتبادل للكرات مع تراجع دفاعي تام من وست هام، وأضاع دي بروين محاولة خطيرة وأهدر خيسوس فرصة أخرى.

وفي الدقيقة 27، نجح مانشستر سيتي في إضافة الهدف الثاني من نيران صديقة بعدما حول بابلو زاباليتا تمريرة عرضية من دي بروين إلى مرمى فريقه في هجمة بدأت بانفراد من رحيم سترلينج تصدى لها الدفاع ووصلت الكرة إلى جوندوجان الذي مرر لدي بروين الذي أرسل كرة عرضية اصطدمت بالمدافع وتحولت للشباك.

وألغى الحكم هدف لوست هام سجله ارناوتوفيتش بعد التحام بينه وبين الحارس إديرسون وطالب وست هام بضربة جزاء بعد عرقلة إدميلسون فيرنانديز، واكتفى الحكم باحتساب خطأ خارج منطقة الجزاء ليسجل منها وست هام هدف عن طريق تسديدة كريسويل في الدقيقة 42.
ونجح المهاجم جابرييل خيسوس في تسجيل الهدف الثالث بعد عدة تمريرات في وسط الملعب ومنطقة الجزاء في الدقيقة 53.

وأجرى السيتي أول تغييراته بنزول دانيلو على حساب كايل والكر، ونجح بعدها في تسجيل الهدف الرابع عن طريق فرناندينيو الذي وجه تسديدة سكنت شباك الضيوف.

الدقائق الأخيرة لم تشهد أي جديد سوى محاولة من يايا توريه بتسديدة أبعدها الدفاع لينتهي اللقاء بفوز سهل لبطل البريمييرليج.