loading...

علوم و تكنولوجيا

oppo تطرح F7 بكاميرا 25 ميجا بيكسل.. فهل ينصفه سعره في المنافسة؟

no title

no title



في إطار منافستها على الشريحة المتوسطة العليا من مستخدمي الهواتف الذكية، طرحت شركة أوبو الصينية أحدث هواتفها رسميًا في السوق المصري أمس، وهو الهاتف الذي يأتي بمواصفات جيدة جدًا وبكاميرا أمامية استثنائية 25 ميجا بيكسل وهي الرهان الرئيسي لشركة أوبو دائمًا.

ويعد هاتف F7 من سلسلة خبير السلفي، هو أول هاتف ذكي مجهز بكاميرا سيلفي 25 ميجابيكسل، وأول هاتف ذكي يأتي بمستشعر HDR، Sony 576، الذي يساعد المستخدم على التقاط المزيد من الصور ذات التفاصيل الصغيرة بشكل أكثر وضوحًا، حتى في وجود إضاءة خلفية، ويأتي بتصميم عاكس وكاميرا Super Full Screen FHD+، وبثلاثة ألوان أحمر وفضي وأسود.

ويأتي الهاتف مزودا بالجيل الثاني من خاصية التجميل المسبق باستخدام الذكاء الاصطناعي A.I beauty 2.0، التي تقدم ثلاثة تحديثات رئيسية: A.I. Recognition، حيث تقوم كاميرا الهاتف بالتعرف على ومسح 296 نقطة بدلًا من 200 نقطة فقط، لذلك فإن الهاتف قادر على التقاط صور سيلفي أفضل 20% من هاتف F5. يعمل التحديث الثاني A.I. Beautification على تحسين جودة خاصية التجميل المسبق التي تقدم الآن 8 ملايين من حلول التصوير الأكثر شعبية واستخدامًا حول العالم، أخيرًا، التحديث الخاص بخاصية التعلم A.I. Learning يمكن الكاميرا من التعرف على وحفظ/تعلم جميع تعديلات المستخدم لإضافتها بشكل أوتوماتيكي على الصور الملتقطة.

كما يقدم الجيل الثاني للذكاء الاصطناعي في هاتف F7 خاصيتي Vivid Mode والواقع المعزز Augmented Reality، حيث تمكن خاصية Vivid Mode المستخدم من تعديل مستوى وضوح الصورة "Saturation" لإضافة المزيد من الحيوية على عناصر الصورة، إلى جانب خاصية الواقع المعزز Augmented Reality التي تخصص ملصقات وتأثيرات للصور مثل سنابتشات.

هاتف أوبو F7 يأتي بشاشة Super Full Screen FHD+ بحجم 6,23 بوصة والتي تغطي 88% من واجهة الهاتف، بمعدل وضوح 1080x2280 مع نسبة بعدية 19:9، حيث تقدم تجربة مشاهدة متكاملة وخاصة بالنسبة للألعاب والقراءة والصور، وتدعم الشاشة خاصية تعدد المهام "Full Screen Multitasking" التي تتيح التنقل بين التطبيقات من خلال تحريك الهاتف.

ويحتوي جهاز F7 على بطارية بقوة 3400 مللي أمبير تمكن المستخدمين من تشغيل الموسيقى بدون توقف لأكثر من 33 ساعة متواصلة، أو مشاهدة مقاطع الفيديو لأكثر من 13 ساعة، كما أن أداء الهاتف معزز بـA.I. Manager الذي يقوم بمراقبة أداء المستخدم لتقليل فرص نفاد البطارية في وقت أسرع، يدعم كل ذلك واجهة تشغيل ColorOS 5.0. التي تعتمد على Android 8.1، حيث يقدم خصائص جديدة للأمان مثل خاصية تورية البرامج وإغلاق الهاتف بطرق مختلفة.

وأعلنت أوبو أمس عن السعر الرسمي للهاتف الذي يأتي بنسختين الأولى بذاكرة عشوائية 4GB وذاكرة قراءة 64GB بسعر 5,990، أما بالنسبة لنسخة 128GB وذاكرة عشوائية 6GB التي تأتي بسعر 7,690، سوف تتوفر باللونين الأسود والأحمر، ليبقى السؤال هل ينصف هذا السعر الجهاز في ظل منافسة قوية جدًا مع هاتف هواوي P20 Lite الذي يأتي بمواصفات متقاربة وسعر أقل بنحو 400 جنيه تقريبًا.