loading...

التحرير كلينك

تعطير الشعر بـ10 حيل بسيطة.. منها بودرة الأطفال والليمون

تعطير الشعر

تعطير الشعر



شعر المرأة من أهم علامات جمالها وأنوثتها، والاهتمام به لا يقتصر على غسله بأغلى الماركات من الشامبوهات، وإنما بتعطيره بشكل جيد خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وزيادة العرق، التي يمكن أن تخرب مظهرك وأناقتك.

بعض الفتيات تعاني من انبعاث رائحة غير عادية وغير مرغوب فيها تسبب لهم الإحراج والإزعاج، ذلك بسبب الأتربة وأشعة الشمس والتعرق، لذلك يمكنك استخدام بعض الوصفات الطبيعية لتعطير شعرك ومنها..

1- احرصي على غسل شعرك بانتظام، وخاصة خلال فصل الصيف، ودلكي فروة رأسك بأطراف أصابعك، فهذه خطوة مهمة جدً، لأنكِ لن تحصلي على رائحة شعر جميلة مهما وضعت عليه من عطور ما لم تغسلين شعرك بانتظام.

2- احرصي على اختيار نوع شامبو برائحة جيدة، فهناك بعض الأنواع خاصة العلاجية منها تكون رائحتها سيئة، فأفضل وقت يمتص فيه الشعر المواد المغذية والمعطرة حينما يكون مبللاً بعد الاستحمام.

قد يهمك.. الشعر القصير موضة 2018.. اختاري ما يناسبك من 8 قصات 

3- انتشرت الفترة الأخيرة الكثير من أنواع اسبريهات الشعر، فقبل الخروج من المنزل إلى العمل استخدمي سبراي على شعرك، سواء كنتي بشعرك أو محجبة، فذلك سيساعدك على تعطير شعرك بسهولة.

4- ضيفي بعض قطرات أي نوع زيت مسك تفضلينه، على الكريم الخاص أو الزيت الذي تستخدمينه لشعرك، هذه الطريقة سريعة ضعي من المزيج بلطف على خصلات شعرك المبلل بعد الاستحمام.

قد يهمك.. حاربي الشعر الأبيض بـ10 وصفات طبيعية.. منها الفراولة والسمك 

5- جربي وضع أحد الزيوت العطرية المفضلة لديكي، مثل  زيت الورد أو زيت الياسمين، أو زيت جوز الهند وزيت اللافندر، واخلطي نوعين منهم على شعرك، واتركيها ساعتين ثم اغسلي شعرك بالشامبو الخاص بك، ستتفاجئين برائحة تدوم على شعرك طويلًا، واعرفي طرق تعطير الجسم بوصفات طبيعية من هنا

6- القرفة حل مناسب لتعطير شعرك، استخدميها من خلال وضع القليل منها على البلسم أو الشامبو الخاص بكي، فذلك يجعل شعرك برائحة جذابة ربما تستمر ليومين أو ثلاثة.

7- استخدمي ماء الورد في تعطير شعرك، أثناء الاستحمام، رشي القليل منها على الجسم والشعر، وستجدين رائحة جذابة لشعرك، كما يمكنك استخدامها مباشرة على الشعر الجاف.

8- بودرة الأطفال تصلح لتعطير الجسم، رشيها ثم نفضي الشعر من البودرة، و ستفوح منه رائحة نظيفة ومعطرة، كما يمكنك  استخدام عصير الليمون على الشعر قبل الاستحمام، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك ليترك شعرك منتعشًا لعدة أيام.

9- من النصائح الهامة للحصول على رائحة شعر جيدة، استخدام مجفف الشعر بعد الاستحمام على الهواء البارد، هذه الخطوة تساعدك على إغلاق مسامات فروة الرأس، ومنحه انتعاش ورائحة جميلة.

10- البعض يضع في خطأ ويستخدم المعطر الخاص بالجسم على الشعر، هذه الطريقة تصلح ولكن تطبيقها يجب أن يكون بطريقة صحيحة، من خلال وضع العطر على فرشاة الشعر الخاصة بك، ثم تمشطين شعرك المبلل واتركيه يجف .

بهذه الخطوات تحصلين على شعرك برائحة جميلة، دون مشاكل، احرصي دائما على تناول الخضروات والفاكهة الطازجة وشرب الكثير من المياه حتى تحصلين على شعر دون تساقط.