loading...

أخبار مصر

«الصحة» تواجه التقلبات الجوية بـ2400 سيارة إسعاف (فيديو)

الدكتور خالد الخطيب - وكيل أول وزارة الصحة لشؤون الرعاية العاجلة

الدكتور خالد الخطيب - وكيل أول وزارة الصحة لشؤون الرعاية العاجلة



قال الدكتور خالد الخطيب، وكيل أول وزارة الصحة لشؤون الرعاية العاجلة، إن الوزارة استعدت لمواجهة موجة التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد.

وأضاف الخطيب خلال لقائه ببرنامج «مساء dmc» الذي يعرض على فضائية «dmc»، أن وزارة الصحة وضعت خطة شملت انتشار 2400 سيارة إسعاف وتواجدها على الطرق السريعة، كما تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات التابعة للوزارة في كافة المحافظات والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى وجود الأطباء والأجهزة التشخيصية، لافتًا إلى أنه تم التأكد من وجود مخزون استراتيجي من الدم، وتوفير نحو 15 ألف وحدة دم، و20 ألف وحدة بلازما في البنوك الرئيسية والفرعية بالمستشفيات.

وأكد الخطيب أن غرفة الأزمات بالوزارة فى حالة انعقاد دائم منذ بداية العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018»، لافتًا إلى أن مستوى غرفة الأزمات يعلو وفقًا لمستوى الأحداث، وهو ما كان موجودًا فى الأمطار والسيول التى وقعت الأسبوع الماضي.

وتابع: «مع السيول والرياح تكون هناك بعض الإصابات من الثعابين والعقارب التى تخرج من الجبال، وهو ما دفع الوزارة للتأكد من توافر الأمصال الخاصة بالإصابة بهما على مستوى الجمهورية».

وبشأن أزمة غرق التجمع الخامس فى مياه الأمطار المتراكمة نهاية الأسبوع الماضى، أوضح الخطيب أنه تم الدفع بسيارات الإسعاف التي تتواجد بشكل دائم، وتكون جاهزة للتحرك إلى المواقع المتضررة والتى تستوجب تدخلها.