loading...

برلمان

برلمانية لـ«وزير التعليم»: «التعريب» يصب في مصلحة المدارس الخاصة

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي



تقدمت النائبة إلهام المنشاوى، ببيان عاجل إلى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بشأن تعريب المدارس الرسمية للغات، فى النظام الجديد للتعليم، المقرر تطبيقه من العام الدراسى المقبل.

وأكدت المنشاوى، فى بيانها، أن هذا القرار يصب في مصلحة المدارس الخاصة، ويجعل التعليم حكرا علي الأغنياء، مشيرة إلى أن إصلاح المنظومة التعليمية لن يكون بهذه القرارات.

ومن المقرر أن تعقد لجنة التعليم بمجلس النواب اجتماعًا يوم الإثنين المقبل، بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التعليم، لمناقشة النظام الجديد للمنظومة التعليمية فى مصر وسبل تطويرها، وعرض تخوفات أولياء الأمور بشأن النظام الجديد للتعليم.

اقرأ أيضًا: بعد قراره بتعريب المدارس الرسمية للغات.. دعوات احتجاجية ضد «الوزير» 

كان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، هاجم منتقديه بسبب نظام التعليم الجديد، قائلا:"عيب أوى إنه فى جمهورية مصر العربية، وزير التربية والتعليم يُتهم بالتعريب، أنا مش بشتغل فى إسرائيل"، لافتا إلى أن مدارس الحكومة المجانية ستكون كما جاء فى الدستور بجودة عالية ومعايير عالمية.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن مستوى التعليم المصرى غير مُرضٍ، وهناك تشوهات كثيرة وألوان وأشكال من التعليم، وشكا الكثيرون من ضعف الهوية والانتماء واللغة ومستوى الخريج والمهارات الحياتية، موضحا أنه تم عقد العزم على حل هذه المشكلات عن طريق بناء شئ جديد.

اقرأ أيضًا: غياب الحكومة مستمر.. 3 فئات من الوزراء يترددون على البرلمان