loading...

أخبار مصر

السيسي يوافق على قرض بـ26 مليون دينار كويتي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي



وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على اتفاقية قرض بين الحكومة المصرية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء محطة كهرباء بنظام الخلايا الفوتوفلطية قدرة 50 ميجاوات بمدينة كوم أمبو، بمبلغ 26 مليون دينار كويتي، والموقعة في الرباط بتاريخ 18 أبريل 2017، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

تم نشر القرار بالجريدة الرسمية، اليوم الخميس، برقم 328 لسنة 2017، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء.

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن في أبريل الماضي، عن موافقته على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية قرض مشروع طريق النفق - شرم الشيخ "ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء" بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 60 مليون دينار كويتي.

وبحسب ما أعلن عنه مجلس الوزراء فإن المشروع يهدف إلى تحقيق التكامل في شبكة الطرق بشبه جزيرة سيناء، ورفع مستوى سلامة استخدامها، وتخفيض تكاليف التشغيل وزمن الانتقال، بما يسهم في خدمة جهود التنمية في عيون موسى ورأس سدر وأبو زنيمة وأبو رديس وطور سيناء، كما يهدف المشروع إلى زيادة حركة التجارة المستقبلية بين مصر والدول المحيطة.

وتشمل الاتفاقيتين التي تبلغ إجماليهما 77 مليون دينار، أيضا إنشاء مناطق استثمارية ومطار، وتتم هذه المشروعات بالتعاون مع الهيئة الهندسية ووزارة الإسكان.

موضوعات أخرى متعلقة:

السيسي يصدر قرارا بالموافقة على قرض بمليار و150 مليون دولار

«الوزراء» يوافق على قرض بـ168 مليون دولار للمدارس اليابانية

المصرية للاتصالات تكشف حقيقة وقف مفاوضاتها بشأن قرض بـ13 مليار جنيه

الكهرباء: إنشاء أول محطة لتخزين الطاقة بالغردقة بقرض ياباني

وزير التنمية المحلية يكشف عن حصة محافظة قنا من قرض البنك الدولي