loading...

التحرير كلينك

الحلبة.. تزيد لبن الأم وتقوي الرغبة الجنسية

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



من منا لم يسمع عن الحلبة وفوائدها؟، بالطبع الكثير يعرفها لكن البعض لا يتناولها بسبب مذاقها المر والغريب إلى حد ما، إضافة إلى الرائحة التي تسببها للجسم، ولكن إذا علمت بفوائدها المدهشة، أعتقد أنك ستذهب لشرائها على الفور وتناولها بطرقها المختلفة، فهي قادرة على تغيير صحتك وحياتك للأفضل، كما أنها الخيار الأمثل للنساء اللواتي وضعن طفلا جديدا، وهي توجد بأشكال متعددة سواء كبذور، أو تدخل في صناعة المعجنات، بالإضافة إلى بعض مستحضرات التجميل، وغالبًا ما تستخدم أوراقها في الطبخ، ويُقدم موقع Dr. Axe مجموعة من الفوائد المختلفة للحلبة، التي ستجعلك تعيد التفكير فيها مرة أخرى وتشتريها.

1- الجهاز الهضمي
الحلبة قد تساعد في علاج العديد من المشكلات في الجهاز الهضمي، مثل اضطراب المعدة والإمساك والتهاب المعدة، حيث تساعد الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الحلبة على تخفيف الإمساك، كما أنها تساعد على الهضم وغالبًا ما تدرج في خطة العلاج الغذائي لالتهاب القولون التقرحي بسبب آثارها المضادة للالتهابات.

2- التهابات الجسم
الحلبة تساعد على تخفيف التهابات الجسم الداخلية، مثل: قرحة الفم، الالتهاب الشعبي، إصابة الأنسجة تحت سطح الجلد، مرض السل، السعال المزمن، السرطان، وأمراض الكلى، وغيرها، وتعمل الحلبة على إبطاء امتصاص السكريات في المعدة وتحفز الأنسولين، وفي الطب الصيني التقليدي (TCM)، تُعرف بأنها "محرك البلغم"، ويقال إنها تكسر الالتهابات داخل الجسم.. 8 أطعمة أخرى لمحاربة التهابات الجسم.

3- الرغبة الجنسية للرجال
تشمل بعض استخدامات الحلبة للرجال علاج الفتق، وعدم القدرة على الانتصاب ومشكلات أخرى، حيث إنها تزيد من مستويات الإثارة الجنسية ومستويات هرمون التستوستيرون الذكوري، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام العلاجات الطبيعية لعلاج الأمراض أو تحسين الأداء الجنسي.. وهناك أطعمة أخرى تزيد الخصوبة للرجل والمرأة.

4- الرضاعة الطبيعية
تساعد الحلبة على الرضاعة الطبيعية للنساء اللاتي قد تعانين من نقص في إمدادات الحليب، حيث إنها تعمل مثل المواد التي تساعد في زيادة إمدادات الحليب، وبهذا تحفز قنوات الحليب ويمكن أن يزيد إنتاج الحليب في أقل من 24 ساعة، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتحديد فعالية وسلامة الحلبة على الرضاعة الطبيعية، واعرفي كمان أهمية الرضاعة الطبيعية للأم.

5- التهابات الجسم الخارجية 
بالإضافة إلى خفض الالتهاب الداخلي، يتم استخدام الحلبة أحيانًا لتقليل الالتهابات الخارجية، حيث يمكنها علاج الألم والتورم في العضلات والعقد الليمفاوية، وتقليل آلام النقرس والجروح وقرح الساق، وكذلك علاج قشرة الرأس والأكزيما، ولكن من المهم اختبار المنطقة أولاً للتأكد من عدم احتراقها أو حدوث مزيد من الألم بها.

3 ماسكات من الحلبة لبشرة ناعمة دون آثار للحبوب

6- اضطرابات الأكل
ثبت أن الحلبة تزيد من الشهية، وأظهرت النتائج أن تناولها بانتظام يساعد على الأكل بكميات كبيرة، ومع ذلك أشار تقرير إلى أن العلاج لا يمنع فقدان الشهية أو انخفاض الدافع لتناول الطعام، وفي حالات فقدان الشهية العصبي، يوصي المركز الطبي لجامعة ميريلاند بتناول 250 إلى 500 ميلليجرام من الحلبة حتى ثلاث مرات في اليوم، ولكنها قد لا تكون آمنة للأطفال، كما هو الحال مع أي دواء أو علاجات طبيعية، فاستشر طبيبك أولا.

أعتقد بعد قراءتك للفوائد المتعددة للحلبة، عليك تناولها سواء من خلال تحضيرها كمشروب أو إدخالها في الأطعمة، خاصة المعجنات، وإذا كنت تخاف من رائحتها فتناولها خلال الشتاء أفضل، أو احرص على الاستحمام جيدًا بعد تناولها ووضع المعطرات.