loading...

التحرير كلينك

أفضل الأطعمة خلال الصيف.. التين والتفاح للترطيب

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



جاء الصيف وحان موعد تغيير نظامك الغذائي خاصة إذا تناولت الطعام خارج المنزل، لتجنب المزيد من العرق والخمول، والمشاكل الصحية كالحساسية والجفاف نتيجة درجة الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس، بالإضافة إلى نقص المعادن والفيتامينات، الحل موجود في اختيار الأطعمة المناسبة التي تحتوي على كم كبير من الألياف والفيتامينات والمعادن والماء لترطيب جسمك وتعويض ما ينقصه خلال فصل الصيف، ويُقدم موقع " Woman's Day" أهم الخضروات والفاكهة لوضعها في نظامك الغذائي الصيفي.

1- الكوسة

بالطبع أصابك الذهول عندما وجدت الكوسة في مقدمة الموضوع، على الرغم من شعبيتها الضعيفة، فإن فوائدها الصحية الكثيرة، حيث إنها تحتوي على ألياف البكتين التي ترتبط بزيادة صحة القلب وخفض الكوليسترول، وقدرتها على ترطيب الجسم.

2- التين والتفاح

من الأطعمة الغنية بالألياف أيضًا وخاصة أنها تحافظ على صحة الجلد، ولكن تأكد من غسلها جيدًا لكي لا تصاب بأمراض الجهاز الهضمي، فهذان النوعان يحتويان على بقايا زراعتهما من مبيدات قد تظل على الطبقة الخارجية لهما... وهناك فوائد أخرى لا تحصى للتفاح.

3-البطيخ

تخيل أنك تتناول قطعًا من البطيخ البارد أو تتناوله كعصير مثلج، فتشعر بالترطيب فورًا بعد يوم طويل من الجهد والحر والمشي تحت الشمس، فهو خيار رائع حيث يحتوي على 90% من الماء، كما أنه مصدر لليكوبين الذي يعمل على مكافحة السرطان، والخبر الجيد أنك لا تحصل سوى على 44 سعرة حرارية فقط، أما المفاجأة أنه بديل الفياجرا.

4- الخوخ والمشمش

مصدران جيدان للألياف الغذائية كما أنهما غنيان بفيتامين أ والبيتاكاروتين المضاد للأكسدة، بالإضافة إلى أن الخوخ يحتوي على الكثير من فيتامين سي، وهل تعرف أن الخوخ المجفف يحميك من سرطان القولون؟.

خضروات وفاكهة الصيف

5- الخضروات الورقية

الكاروتينات في الخضروات الداكنة، والتي يحولها جسمك إلى فيتامين أ، تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، حيث إنها تقلل من الحساسية تجاه الأشعة فوق البنفسجية وتعالج الجلد الجاف، وتقوي دفاعات البشرة ضد الأشعة الضارة، لذا تناول سلطة الخضروات الورقية بأنواعها المختلفة، ليس هذا فقط بل إنها تعطيك الشباب الدائم.

6- الفراولة والتوت

الفراولة والتوت من المقاتلات الجيدة للأمراض القوية بسبب احتوائهما على الفلافونويد الذي يزيد تدفق الدم إلى الجلد ويقلل من الحساسية للضوء، مما يحسن مظهر البشرة وبنيتها وقوامها، لذا بعد قضائك يوم طويل في أشعة الشمس والحر القاتل فإن التوت والفراولة خيار رائع، والتوت الأبيض بالأخص له فوائد رهيبة.

7- الخيار

ضع الخيار في ثلاجتك، ثم تناوله حين تشعر بالحر، ولو كنت تحب العصائر كثيرًا فليس هناك مانع من ضربه في الخلاط وتناوله كعصير مثلج، فكوب واحد منه يحتوي على 16 سعرة حرارية و4 جرامات من الكربوهيدرات، وبما أنه غني بالألياف والماء فيعطيك الترطيب الذي تحتاجه.

8- الفلفل

الفلفل الحلو إضافة جميلة لنظامك الغذائي الصيفي فهو غني بفيتامين سي، الثيامين، فيتامين B6، بيتا كاروتين، وحمض الفوليك، كما يحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية النباتية التي لديها نشاط مضاد للأكسدة استثنائية، كل ذلك يحمي جسمك من الأمراض ويساعد على ترطيب جلدك الذي يفقد مظهره بسبب الحر والشمس.. اعرف أكتر عن فوائد الفلفل الأحمر.

خياراتك متعددة وتساعدك على بدء نظام غذائي صحي خلال الصيف، لتعويض النقص في جسمك، والحصول على الترطيب الدائم لأعضائك وجلدك.