loading...

أخبار مصر

غادة والي تنقل هدية من أصغر مشارك بـ«الحرف اليدوية» لرئيس الوزراء

الدكتورة غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي

الدكتورة غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي



أشادت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بجودة المنتجات المعروضة في معرض التصميم والحرف اليدوية "مصري"، والذي تفقدته مساء أمس الخميس، حيث تفقدت المعروضات وشجعت العارضين على الاستمرار في ممارسة حرفتهم ونقلها للشباب وتعليمهم، وتبادلت أطراف الحديث مع رواد المعرض الذين حرصوا على التقاط الصور معها، وشهد المعرض إقبالا جماهيريا من محبي منتجات الحرف اليدوية.

وأشادت والي، بمهارة الطفل محمد وليد، 12 عاما، وهو أصغر عارض، إذ يتمتع بمهارة عالية في الرسم، وطلب الطفل من الوزيرة نقل هدية للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وهي عبارة عن صورة رسمها له، ووعدته الوزيرة بتوصيل هديته.

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء: حريصون على الحرف اليدوية.. ونساند أصحابها

وأشادت النائبة البرلمانية هالة أبو علي، بالمعروضات والأسعار والتخفيضات المتميزة، والذوق الراقي الذي مزج بين الحداثة وعبق التاريخ خاصة في المنسوجات، والأحجار الكريمة.

وأثنت الدكتورة هالة يوسف وزيرة السكان السابقة، على المعرض والمعروضات، والتواجد المكثف للمرأة المصرية، موجهة الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي لاهتمامها ودعمها للمعرض والتمكين الاقتصادي للمرأة.

اقرأ أيضا: قطاع السجون يشارك بمنتجات النزلاء في معرض «الحرف اليدوية» بمدينة نصر

وقال أحد رواد المعرض إنه يأتي لليوم الثاني على التوالي بصحبة زوجته لشراء هدايا لأصدقائه وزملاؤه الأجانب، إذ يعمل في العاصمة الفرنسية باريس، مؤكدا جودة المعروضات وتميز معرض "مصري" بالتصميمات الرائعة والجذابة ما يعد تطورا في منتجات الحرف اليدوية.

وكان رئيس مجلس الوزراء، افتتح أول أمس الأربعاء، الدورة الأولى من معرض التصميم والحرف اليدوية "مصري"، والذي يستمر لمدة 4 أيام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، ويعد المعرض أحد أبرز مبادرات وزارة التضامن الاجتماعى لدعم أصحاب الحرف اليدوية ومنحهم فرص لتطوير تصميماتهم والصناعاتهم التقليدية أو إعدادهم للتحول إلى القطاع الرسمي استعدادا للتصدير.

موضوعات أخرى متعلقة:

محافظ القاهرة: إخلاء وسط البلد من الحرف التي تهدد بالاشتعال

والي: نهتم بالقائمين على الحرف اليدوية.. ونسعى لتنظيم معارض دائمة

باستثمارات مليار جنيه.. بروتوكول لإنشاء مدينة صناعية للحرف اليدوية بالمنوفية

محافظ مطروح يضع حجر أساس أول منطقة حرفية معتمدة

تجفيف الطماطم .. حرفة أسوانية تصل إلى الأسواق العالمية