loading...

ثقافة و فن

6 أفلام لا تشاهديها مع حبيبك.. قصصها الرومانسية مهددة بالخيانة والقتل

فيلم The Good Girl

فيلم The Good Girl



ملخص

هل حدث أن شاهدت تريللر لفيلم أجنبي من قبل وتوقعت أن يكون فيلمًا رومانسيًّا لتفاجئي بالعكس تمامًا.. التقرير التالي يعرض لك قائمة بالأفلام التي يجب أن تبتعدي عنها تمامًا لو كنت ترغبين في قضاء ليلة رومانسية سعيدة.

أحيانًا تفكرين في قضاء ليلة رومانسية مع شريك حياتك، وتستعدين لها باختيار فيلم هادئ رومانسي يمكنكما مشاهدته معا، ويجب بالطبع أن يناسب ذوقكما معًا، وإلا سيتركك ويذهب للنوم، لذا فكرنا في أن نقدم لك قائمة بالأفلام التي عليك الابتعاد عنها إذا كنت تخططين لقضاء أمسية لطيفة مع شريكك، فأنت بكل تأكيد لا ترغبين في أن تقضي ساعتين تشاهدين خلالهما موضوعا عن الخيانة الزوجية أو جرائم قتل يرتكبها أحد الأزواج.. موقع Looper وضع كل هذه التفاصيل في الاعتبار، وطرح قائمة بالأفلام التي لا يجب أن يشاهدها شركاء الحياة معا.

1- فيلم Gone Girl

الفيلم مأخوذ من رواية لجيليان فلين، ومن إخراج المبدع ديفيد فينشر، وبطولة بن أفليك وروزماند بايك، ويحكي عن زوجة تختفي في ظروف غامضة ويبحث عنها زوجها، في حين تتهمه الشرطة بقتلها وإخفاء جثتها؛ ليتفاجأ المشاهد في النهاية أن كل ماحدث من تخطيط الزوجة وأنها كانت تسعى لحبس زوجها على جريمة لم يرتكبها بسبب خيانته لها. 

الفيلم يتركك في حالة من الدهشة والخوف والتشكك، فهل حقًا تعرف كل شيء عن شريكتك! أغلب الظن أنها لا تخطط لحبسك وفبركة موتها، لكن الفيلم بكل تأكيد يضعك في حالة من القلق والشك، خاصة أن الزوجين في بداية الفيلم كانا عاشقين، لذا أعتقد أنك إذا لم تكن لديك الرغبة في قضاء ليلتك تجيبين عن أسئلة زوجك المتشككة فلا أنصحك بمشاهدة هذا الفيلم معه.

2- فيلم Sweet November

حسنًا لنتفق منذ البداية، لو كنتِ مثلي من هواة الأفلام ذات النهايات الحزينة، النهايات التي تتركك تبكين بعد انتهاء الفيلم وتبحثين عن المناديل بسرعة، إذن هذا هو الفيلم المثالي بالنسبة لك، الفيلم من بطولة تشارليز ثيرون وكيانو ريفز (بطل فيلم Matrix)، والعمل يحكي عن سارة التي تكتشف إصابتها بالسرطان فتقضي بقية أيامها في الحياة محاولة إسعاد الآخرين من حولها، فتخصص شهرا للبطل محاولة أن تجعله يتفاعل أكثر مع البشر ويتوقف عن اهتمامه المبالغ فيه ويفهم أن للحياة وجها سعيدا لم يره إطلاقًا، ولكن كلاهما يقع في غرام الآخر؛ لينتهي الفيلم بالنهاية المتوقعة وهي موت سارة، Sweet November عبارة عن رحلة من المشاعر، سعادة وحزن وبكاء والمزيد من البكاء، الذي لا يصلح بالطبع لأي أمسية رومانسية.

31543506_1494971707292173_3506576519256342528_n

3- فيلم Magic Mike

مشاهدة مجموعة من الرجال مفتولي العضلات، الذي يجيدون الرقص لأكثر من ساعة ونصف على الشاشة أمامك، لا أظن أنها فكرة جيدة أبدًا خاصةً إذا كان زوجك من النوع الغيور، فبالإضافة لأنك لن تكملي متابعة الفيلم لأنك ستقضين الوقت الباقي في مصالحة زوجك ومحاولة حل خلاف لا داعي له إطلاقًا، فالفيلم فعلًا لا يستحق كل هذا الجهد فهو لا يعتمد على أي فكرة إطلاقا.

4- فيلم Unfaithful

قد تحتاجين لمناقشة مع زوجك في الفيلم الذي تشاهدينه، لكن في حالة مشاهدتك فيلم Unfaithful فكوني على ثقة أن أي محاولة للنقاش ستنتهي بـ"خناقة"، الفيلم يحكي عن امرأة (قامت بدورها دايان لين) في زيجة حزينة مع ريتشارد جير، تقودها إلى خيانته مع بول (قام بدوره أوليفر مارتينز)، وكأي زوج غيور ينتهي به الأمر إلى اكتشاف الخيانة وقتل عشيقها، وتبدأ معاناة جديدة مع جريمة القتل التي ارتكبها الزوج وتأثيرها عليه وعلى علاقتهما، بمجرد قراءتك للقصة ستعلمين أن هذا الفيلم هو آخر عمل سينمائي يمكنك مشاهدته مع زوجك، ربما يكون اختيارك في إحدى الليالي التي تكونين فيها وحيدة.

31646813_1494970837292260_448676730694008832_n (1)

5- فيلم The Good Girl

من أهم أفلام الممثلة الأمريكية جينيفر أنيستون، لأنه كان بداية انطلاقها في عالم السينما؛ لتخرج من عباءة رايتشل جرين بطلة مسلسل Friends، والحق يُقال "جين" أثبتت في هذا الدور أنها ممثلة موهوبة وليست مجرد وجه حسن خفيف الدم، الفيلم يحكي عن زوجة تخون زوجها مع زميلها في العمل (قام بدوره جايك جلينهال) إلا أن هذه الخيانة ينتج عنها حمل؛ لتجد جينيفر نفسها في مشكلة تحلها من خلال خداع زوجها وإقناعه أن الطفل منه، الحبكة غير أخلاقية بالطبع فخيانة أحد الأزواج والاستمرار في الكذب حتى النهاية شيء مرعب وقذر، وربما يمكن وصفه بأشياء كثيرة، ما عدا الرومانسية بالطبع.

6- فيلم Blue Valentine

واحد من أفلامي المفضلة؛ فهو لا يتضمن خيانة، جرائم قتل، أو حتى وفاة أحد أبطاله، لا يتضمن أحداثا ملحمية تجعل أحد الشركاء ينقلب على الآخر، فقط الحياة تفرق بينهما؛ فنشاهد قصة حب عظيمة مليئة بالوعود تكلل بزواج سريع، ثم يصطدمان بأرض الواقع بمسئولياته بالظروف المادية السيئة بالأولاد، وتشاهد بعينك النهاية المتوقعة، قصة الحب العظيمة هذه لن تدوم.

31914229_1494971113958899_1140749270937239552_n

جزء من روعة الحب هو الاستمرارية، ربما لهذا السبب نجد كل الوعود التي يقدمها المحبون تدور حول الحب الأبدي، فلا شيء سيفرق بينهما، أحيانًا الحياة والظروف يكون لهما رأي آخر، فمثلًا رفعت إسماعيل بطل سلسلة روايات "ما وراء الطبيعة" للكاتب أحمد خالد توفيق، كان أشهر من وعدوا حبيباتهم بالأبدية بجملته الشهيرة: "للأبد وحتى تحترق النجوم وحتى.." ومع ذلك لم تكتمل قصة حبه هذه بل فرقت الحياة بينه وبين حبيبته، كل هذه الواقعية لا تصلح بالطبع لليالي الرومانسية، ولكنها بكل تأكيد مفيدة لو كنت "سينجل".