loading...

ثقافة و فن

أحمد السقا «ضيف شرف» دراما رمضان 2018

أحمد السقا

أحمد السقا



«ما لا يدرك كله لا يترك جله».. أخذ الفنان أحمد السقا بتلك المقولة خلال عام 2018، الذي يظهر فيه كضيف شرف في 3 أعمال اثنان منها يعرضان في سباق رمضان المقبل، حيث اختار «السقا» بأن يطل على جمهوره بوصفه «ضيف الشرف» بدلًا من أن يغيب عنه بشكل تام، والعمل الثالث يُعرض فى عيد الفطر، الذي ينافس فيه أيضًا كبطل لفيلمه «3 شهور» مع النجمة منى زكي.

ابن بلد في «رحيم»

يظهر أحمد السقا كضيف شرف في إحدى حلقات مسلسل «رحيم»، حيث يقوم بدور شاب ابن بلد ينقذ بطل العمل الفنان ياسر جلال، من الضرب داخل إحدى الحارات الشعبية.

مسلسل «رحيم» يعد البطولة المطلقة الثانية للفنان ياسر جلال بعد نجاحه العام الماضي بمسلسل «ظل الرئيس» وإثباته قدرته على تحمل مسؤولية عمل يتصدره، المسلسل الجديد تشاركه بطولته اللبنانية نور والفنان محمد رياض، وتدور أحداثه حول رجل أعمال يتاجر في جميع الأعمال غير المشروعة السلاح والمخدرات والأدوية المغشوشة، ويقوم بغسل أمواله في بعض الأعمال الأخرى المصرح بها، يعد هذا المسلسل هو البطولة المطلقة الثانية له فى الدراما التليفزيونية (لو عاوز تعرف أكتر عن المسلسل شوف ده).

احمد السقا وياسر جلال

الفرصة الأولى مع الزعيم

مؤلف مسلسل «عوالم خفية» محمود حمدان كشف في حواره مع «التحرير» عن موافقة الفنان أحمد السقا على الظهور كضيف شرف مع الفنان عادل إمام، وذلك خلال رحلته فى الكشف عن الفساد (لو عاوز تشوف الحوار كامل اضغط هنا).

تدور أحداث مسلسل حول كاتب صحفى مشهور يدعى «هلال كامل» يرتبط بعائلته جدا ويحب قضاء وقت كبير معها، ولكن مع تصاعد الأحداث يجد وثائق مهمة ترتبط بخيانة وفساد عدد من المسؤولين في الدولة، وبعد نشره لهذه الوثائق يدخل في أزمات ومشكلات كبيرة وتتعرض حياته وحياة أسرته للخطر، هو من تأليف محمود حمدان وأمين جمال ومحمد محرز، من إخراج رامي إمام.

ضابط في «حرب كرموز»

ولم يتأخر أحمد السقا عن تلبية طلب النجم أمير كرارة ليظهر معه كضيف شرف بفيلمه «حرب كرموز» الذي يخوض به السباق بعيد الفطر المقبل، حيث يظهر في مشهدين مع بطل الفيلم بتجسيده شخصية ضابط شرطة، وتم تصويرهما بأحد ديكورات العمل في مدينة الإنتاج الإعلامي (اقرأ ايضًا.. 3 مواقف جمعت بين «كرارة» و«السقا».. هل ينجحان في الوصول إلى القمة؟).

تدور أحداث «حرب كرموز» حول ضابط في الشرطة المصرية، يدعى الجنرال يوسف المصري، ويسكن فى حي «كرموز» بالإسكندرية، وذلك خلال فترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 وقت الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويدخل يوسف المصري فى معارك، ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب.

الفيلم بطولة أمير كرارة، فتحي عبد الوهاب، غادة عبد الرازق، روجينا، مصطفى خاطر، إيمان العاصي، إسلام جمال، محمود حجازى، محمد على رزق، ومحمد عز، قصة محمد السبكى، وسيناريو وحوار وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج رنا السبكي.