loading...

رياضة عالمية

مدرب أتليتكو مدريد يشن هجوما على الاتحاد الأوروبي لهذا السبب

سيميوني

سيميوني



كتب: علي الزيني

طلب الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عدم التحيز ضده، بعد إيقافه 4 مباريات، بسبب عبارات عدائية تجاه حكم مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي، أمام أرسنال الإنجليزي التي أقيمت بملعب "الإمارات"، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، واختيار ملعب "النور" في فرنسا لاستضافة نهائي "اليوروباليج" الذي يجمع بين مارسيليا الفرنسي وأتلتيكو مدريد.

قال دييجو سيميوني في مؤتمره الصحفي الخاص بمباراة إسبانيول المحدد لها غدا الأحد ضمن منافسات الجولة الـ 36 من الدوري الإسباني: "أنا لا أهتم حاليا بموقفي أو إيقافي لمدة 4 مباريات، ولكننى لا أفهم أين العدالة الرياضية عندما تقام مباراة نهائي الدوري الأوروبي على أرض الفريق المنافس لنا، فمن المفهوم أن عامل الأرض يعد مساعدة للفريق، وعلى هذا يتم احتساب الهدف بهدفين للفريق الزائر فى جميع المنافسات الرسمية، وأطالب المسئولين فقط بالنظر في هذا الظلم".

وعن موقف النجم الفرنسي أنطوان جريزمان من الانتقال لبرشلونة الإسباني أو مغادرة الفريق المدريدي بشكل عام، أكد سيميوني أنه لا يفكر حاليا في إحراز لقب الدوري الأوروبي وإنهاء الموسم في أفضل ترتيب، وأشار إلى أن تحقيق الألقاب هو الذى سيساهم في القدرة على الاحتفاظ باللاعبين والتعاقد أيضا مع لاعبين جدد.

وتقام المباراة النهائية بين أتلتيكو مدريد الإسباني ومارسيليا الفرنسي يوم الأربعاء 16 مايو الجاري على ملعب "أولمبيك ليون"، في تمام الساعة التاسعة إلا الربع مساء بتوقيت القاهرة.

ونجح الروخي بلانكوس في التأهل لنهائي الدوري الأوروبي للمرة الأولى منذ عام 2012، حيث يحلم رفاق النجم الفرنسي أنطوان جريزمان للتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخ أتلتيكو مدريد.

في المقابل يعود مارسيليا للظهور من جديد في المباراة النهائية للمرة الأولى منذ عام 2004، والتي خسرها أمام فريق فالنسيا الإسباني بنتيجة 2 – 0.