loading...

ثقافة و فن

جُبن إليسا وتعهد حماقي.. مشاهد العرض قبل الأخير من «ذا فويس»

ذا فويس

ذا فويس



ملخص

كان فريقا إليسا ومحمد حماقي هما الأكثر تألقًا خلال العرض قبل الأخير من «ذا فويس»، فالفريقان قدما عروضًا نالت إعجاب لجنة تحكيم البرنامج والجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تخوض 8 مواهب عربية، اليوم السبت، منافسات نصف النهائي من الموسم الرابع من برنامج «ذا فويس»، إذ يتأهل منهم أربع مواهب فقط للعرض المباشر الأخير، المقرر له الأسبوع المقبل، والذي يحدد أحلى صوت في العالم العربي لعام 2018، وفي هذين العرضين لا يكون لأعضاء لجنة التحكيم أي سلطة على تحديد الفائز فالحكم النهائي للجمهور العربي فقط من خلال التصويت الإلكتروني.  

فريق عاصي.. «السلطان» يتأهل للنهائيات

أكد يوسف السلطان (المتسابق رقم 16) أنه «سلطان الغناء» لهذا الموسم من البرنامج، كما قال عاصي حلاني، بعد أن غنى «أنا حنيت» للمطرب ماجد المهندس، على ألحان جيتاره، أما مدربه، فقد علق على أدائه قائلا: «بيضت لي وجهي، أنت فنان بكل ما تحمله الكلمة من معنا، وأعتقد أن حب ماجد لهذه الأغنية سيزداد بعد غنائك لهذه الأغنية».

أطربت التونسية آية دغنوج (المتسابقة رقم 15) الحاضرين للعرض المباشر الخامس بغنائها «أنساك ده كلام» لأم كلثوم، فما كان لعاصي إلا أن صعد إليها على مسرح «ذا فويس» وقبل يدها، متمنيًا أن يكون الجمهور عادلًا في تصويته.

في مشهد بعد التصافح وتبادل التهاني، أعلن عاصي أحسن صوت في فريقه بناء على تصويت الجمهور، وهو يوسف السلطان.

فريق إليسا.. تألق مصري

تألق هالة مالكي (رقم المتسابقة 35)، كعادتها، في غناء «ماتفوتنيش» لسيد مكاوي، وأشاد بأدائها أعضاء لجنة تحكيم البرنامج، خاصة مدربة الفريق إليسا.

احتفى أعضاء لجنة التحكيم بالمتسابق المصري خالد حلمي (رقم المتسابق 36)، بعد إبداعه في غناء «جبار» لعبد الحليم حافظ، فيما اعترفت إليسا بجبنها، قائلة: «اعترف إني كنت جبانة وخايفة لما وافقت على غناء خالد لهذه الأغنية، لأنها صعبة، أنا فخورة به، ومبسوطة إني الوحيدة التي استدارت له، وحقيقة مصر ولادة، وهي أم الدنيا»، ونالت موهبتا الفريق اليوم إعجاب إليسا بعد أن غضبت في العرض السابق من المتسابق الكويتي حسن العطار بسبب سوء أدائه.

وبعد انتهاء مدة التصويت الإلكتروني، أعلنت مدربة الفريق فوز نجاح هالة مالكي وتأهله للتصفيات النهائية.

فريق حماقي.. تعهد مدرب

كعادته منح حسين بن حاج (المتسابق 44) الموجودين داخل مسرح «ذا فويس» الحاضرين طاقة إيجابية بفضل قوة أدائه واستعراضاته على المسرح أثناء غنائه «نوكل عليك ربي» لصابر الرباعي، وعلق حماقي على أدائه، قائلا: «بتقدم شكل تاني من المزيكا وبتمثل جيل جديد طالع، وأنا فخور إنك في فريقي وأنت إضافة لذا فويس».

أبهر عصام سرحان (المتسابق رقم 41) أعضاء لجنة التحكيم بقوة صوته أثناء أدائه رائعة أم كلثوم «برضاك»، إذ علق حماقي على صوته، قائلا: «أنت الصوت الوحيد اللي لازم لما نسمعه لازم نقول الله قبل ما نقول سبحان الله»، أما أحلام، فقالت: «أنت افتريت علينا بالأداء ده».

اختار الجمهور عصام سرحان ليكون أحلى صوت في فريق حماقي وليستكمل المنافسة في العرض  النهائي، ووجه حماقي حديثه إلى حسين بن حاج قائلا: «أنا بحبك أوي، إن شاء الله هيكون ليك مستقبل مشرف، وتعهد مني قدام الجمهور إن لو فيه أي حاجة عاوزها مني أنا هساعدك فيها».

فريق أحلام

بدأت دموع (المتسابقة رقم 21)، عرضها بموال عراقي ثم تألقت في غناء «مرني» لعبدالكريم عبدالقادر، وهو ما دفع أحلام إلى الإشادة بصوتها.

عبرت أحلام عن حبها واعتزازها  بصوت وأداء فيصل الأنصاري، الذي غنى «متيم في الهوى» لكرامة مرسال.

واختار الجمهور العراقية «دموع» لتستكمل التصفيات النهائية من البرنامج تحت لواء فريق أحلام وبذلك يرحل فيصل الأنصاري آخر موهبة حصلت على هدية من أعضاء لجنة تحكيم البرنامج .

وبذلك يكون الأسبوع المقبل هو ختام الموسم الرابع من برنامج  «ذا فويس»، حيث ستكون إحدى هذه المواهب «يوسف السلطان - هالة المالكي - عصام سرحان- دموع ) هو الفائز بلقب أحلى صوت عربي.