loading...

التحرير كلينك

رجيم المكرونة والشيكولاتة.. 15 نوعا غريبا للدايت

أغرب أنظمة الدايت

أغرب أنظمة الدايت



تقليل الوزن هاجس يواجه أغلب الفتيات، فالكثيرات تتبعن مختلف الأنظمة للتقليل من الوزن والوصول لجسم مثالى مشدود، فمنهن من تحاول إنفاق المزيد من الأموال على الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، أو الذهاب لصالات الجيم والقيام بالتمارين الرياضية المختلفة، وأى طريقة ستساعدك ولكن على حسب طبيعة جسمك ومعدل الحرق لديك، وفى الاحتفال العالمى بيوم "اللا حمية" العالمى، الذى يوافق 6 مايو من كل عام، دعينا نتعرف على أغرب العادات وأنظمة الرجيم، فمنها الكيماوى والنباتى، ورجيم السعادة أيضًا، فكل هذه الأنظمة تؤدى لنفس النتيجة إذا اتبعتيها بشكل صحيح دون إلحاق الضرر بصحتك، فكل جسم له طبيعة مختلفة عن غيره، فعليك اختيار النظام المناسب لك بعد استشارة طبيبك، ومن أنظمة الدايت:

1- رجيم الشوفان، يعتمد على تجنب السكريات وإضافة الألياف، التى تساعد على الشعور بالشبع، فالشوفان غذاء صحى غنى بعناصر غذائية مختلفة من بينها الكربوهيدرات الصحية والألياف، وإذا كنتِ تريدين إنقاص وزنك فهو خيار رائع لذلك، اعرفى ازاى تطبقى رجيم الشوفان من هنا.

2- رجيم اللقيمات.. منتشر فى أنحاء كثيرة حول العالم، ويساعدك على التخلص من الوزن بصورة سريعة، فهو يعتمد على تناول 5 لقيمات (قضمات) متنوعة فى كل وجبة، ورغم فوائده فإن اتباعه لفترة طويلة من الزمن قد يؤثر سلبًا على الصحة، اتبيعه بتلك الخطوات هنا

3- رجيم الديتوكس.. معروف أنه الحل المنقذ إذا رغبت فى إنقاص وزنك فى وقت قصير، فهو نظام لمدة 10 أيام قادر على إنقاص وزنك وإعادة ضبط شهيتك ومستوى تمثيلك الغذائى، حيث فى تلك المدة البسيطة يمكنك فقدان حتى 10 كيلو من وزنك، ويساعدك أيضًا فى التخلص من أمراض كثيرة أو على الأقل الابتعاد عن أمراض الربو، والسكرى من النوع 2، وآلام المفاصل والصداع والحساسية وحب الشباب والإكزيما والعجز الجنسى، لو عايز تفاصيل أكثر عن رجيم الديتوكس اضغط هنا.

4- رجيم المياه.. يعتمد على الماء المثلج أو الالتزام بمقدار معين من الماء يوميا، لكن لا ينصح القيام به دون استشارة الطبيب، فلا بد من الحرص عند اتباعه، خاصة لمن يعانى من انخفاض معدلات السكر فى الدم، لأنه قد يعرضك للخطر، وأخيرا تذكر أن هذا النوع من الرجيم يعرف باسم "اليويو" yo-yo، وسمى بذلك لأنك قد تكتسب الوزن الذى فقدته بمجرد توقفك عنه، واقرأ معلومات أكثر عنه وازاى تطبقه من هنا.

5- الرجيم الكيميائي… يعتمد على تناول وجبات تعتمد بصورة أساسية على الدهون البسيطة والقليلة وأطعمة تعطى شعورًا بالشبع لفترة طويلة وتحتوى على نسب عالية من البروتينات، وهو الأمر الذى يؤدى لزيادة معدلات التمثيل الغذائى وحرق الدهون ما يسبب خسارة الوزن، ولكن قد يتسبب الرجيم الكيميائى فى مشاكل صحية إذا لم يتم تحت إشراف طبيب متخصص أو حتى لو استمر لفترات طويلة، ومع اتباعه بالصورة الصحيحة يمكن أن يؤدى لفقدان الوزن بصورة سريعة تصل إلى 4.5 كيلو جرام فى ثلاثة أيام فقط، تفاصيل أكثر عن الرجيم الكيميائى تهمك هنا.

6- رجيم اللبن الرايب.. يعتمد هذا النظام على أن اللبن مصدر غنى للكالسيوم، وعامل أساسى فى التمثيل الغذائى للدهون والذى يؤدى فى النهاية إلى فقدان نسبة الدهون فى الجسم، ويحتوى على هرمون مقاوم للشعور بالجوع، أى عند تناوله لن تشعرى أنك فى حاجة إلى تناول وجبة دسمة بجانب أنه يساعدك للوصول إلى هدفك، اعرفى عن رجيم اللبن الرايب من هنا.

7- رجيم شوربة الملفوف.. تعتمد على عدم تناول أى شىء غير شوربة الملفوف منخفض السعرات الحرارية فقط لفترة 7 أيام متواصلة، ولكن هذه الحمية تؤدى فى بعض الأحيان إلى سوء التغذية عند العديد من الأشخاص.

8- الدايت المسائي.. بعض الأشخاص يفهمون الدايت بشكل خاطئ، ويعتمدون على مقولة أطباء التغذية إن تناول الطعام بعد السابعة مساءً هو الأكثر خطورة، ويتناولون الطعام بشراهة فى فترة الصباح وطوال اليوم، ويمتنعون فى المساء، هذا نظام خاطئ لأن النظام الصحى يجب أن يكون طوال اليوم فى الصباح والمساء.

9- رجيم الآيس كريم والكيك، يعتمد على دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من هولندا والبرتغال، وتزعم أن تخصيص يوم فى الأسبوع لتناول الكيك أو الآيس كريم أو أى من الأطعمة التى يشتهيها الشخص يجعل الدايت أمرا محببا، وتزيد فرص نجاح الرجيم بشكل ملحوظ.

10- رجيم الشيكولاتة.. يعتمد على تخصيص يوم واحد فى الأسبوع لتناول الشيكولاته السوداء، فهو يجعل الدايت أكثر إثارة، وذلك ما كشفته دراسة أجراها باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية، حيث قالت إن أنظمة الرجيم التقليدية تفشل غالبا لأنها تكون مشددة أكثر من اللازم.

11- رجيم الألوان.. يعتمد على تقسيم الأطعمة إلى أربعة ألوان: وهى الأحمر والأخضر والأصفر والبنى، وتناولها على مراحل معينة، على سبيل المثال، تأكل لونين فى مرحلة معينة وثلاثة ألوان فى مرحلة أخرى ولون واحد فى مرحلة أخيرة، اللون الأحمر مثلا يمكن أن يكون طماطم وفراولة، الأخضر: خضروات، والبني: اللحم والخبز والأصفر: الليمون والفلفل الأصفر.

12- رجيم مكعبات الثلج.. يرتكز على تناول مكعبات الثلج عند الإحساس بالجوع، وهو يشبه رجيم الماء إلى حد كبير، ويعتمد على التحايل على الجسم والتعامل مع الثلج كالطعام ومضغه بالأسنان.

13- رجيم المكرونة.. ضمن رجيم الطعام الواحد، ويعتمد على أن تناول المكرونة لا يتسبب فى الإصابة بالوزن الزائد على عكس اعتقاد الكثير من الأشخاص، على شرط تناولها مع الخضروات واستخدام زيت الزيتون معها، فبعض الباحثين من معهد نيوروميد الإيطالى، توصلوا إلى أن المكرونة، رغم غناها بالكربوهيدرات، ساهمت فى تقليل مؤشر كتلة الجسم بشكل طفيف، كما قللت محيط خصر عدد كبير من الأشخاص الذين خضعوا للفحص.

14- رجيم الدودة الشريطية.. من الأنظمة الغريبة لأنه يعتمد على تناول كبسولات بها العديد من هذا الدود الذى يعيش فى معدة الإنسان، وينخفض وزنك بعد تناول هذه الكبسولة لإن الدودة بها تتغذى على الطعام الذى يأكله الإنسان.

15- رجيم النوم.. من الأنظمة الغريبة التى لا ينصح باتباعها لأنه يعتمد على النوم لفترات طويلة، فهو يعتمد على النوم وتوقفك عن تناول الأكل لفترات طويلة.

كافة هذه الأنظمة، يجب عليك التفكير فيها أولًا قبل اتباع أى منها، واختيارالصحى منها بعد استشارة الطبيب وتقليل كميات الأكل وتناول المياه بالقدر الكافى خلال اليوم مع ممارسة الرياضة يوميًا.