loading...

علوم و تكنولوجيا

موبايل Honor 9 Lite من هواوي.. كاميرا مميزة وسعر مناسب وبطارية ضعيفة

موبايل Honor 9 Lite

موبايل Honor 9 Lite



في بداية هذا العام، شهدنا إطلاق موبايل هواوي المميز Honor 9 Lite، الذي يدعم 4 كاميرات ويأتي بسعر منافس لكثير من الفئات، حيث يصل إلى 199 جنيها إسترلينيا، كما يأتي بثلاث درجات مختلفة من الألوان، هي الأزرق والرمادي والأسود، وجعلته مميزاته وإمكانياته أحد الاختيارات لمحبي موبايلات هواوي، ما جعل الكثيرين يبحثون عن إمكانياته قبل اقتنائه، وهو ما قدمه موقع Techradar كما يلي..

التصميم والعرض:
موبايل Honor 9 Lite مزود بشاشة Full HD بحجم 5.65 بوصة، ونسبة عرض 18:9 وحواف نحيفة مع تصميم فخم للموبايل يدل على جودة الخامات، وتأتي البصمة في خلف الجهاز، كما أنه لا يحتوي أي أزرار في الأمام، وعلى الرغم من ذلك ومن الزجاج المستخدم فإن الجهاز يظل ثابتا في يدك من الجهة الخلفية، ما يجعله مميزا في الاستخدام بيد واحدة.

الموبايل الجديد من هواوي يتمتع من الأمام بانحناءات جيدة وحواف نحيفة مع خلفية عاكسة للصورة والضوء تشبه المرآة، ولذلك رغم الفئة المتوسطة للجهاز فإنك ستشعر بامتلاكك موبايل من الفئة المتقدمة، نظرا لجودة الخامات والتصميم أيضا.

أما عن الشاشة فهي تدعم 248 بيكسل لكل بوصة، بوضوح 1080 × 2160 بيكسل، ما يوفر لك تجربة مشاهدة غنية بالتفاصيل والحدة، والمفاجأة هي أن الموبايل يوفر توازن اللون الأبيض بشكل رائع، وهو الأمر غير المعتاد في أجهزة هواوي، كما يمكنك تقليل الجودة حتى 720 بيكسل، ويمكنك أيضا التحكم في حرارة الألوان لتجربة رؤية أفضل.

البطارية:
موبايل Honor 9 Lite مزود ببطارية بحجم 3000 ميللي أمبير، وهو الذي يجعل الموبايل يعمل لمدة 7 ساعات تقريبا، ما يعني أنك ستحتاج لشحنه مرتين تقريبًا خلال اليوم إذا كنت من محبي الألعاب أو مستخدمي التطبيقات، كما أنه لا يدعم الشحن السريع ولا يأتي بمنفذ USB-C الجديد ولذلك فترة الشحن هي نحو 2 ساعة و25 دقيقة مع الشاحن الأصلي بقوة 10 واط.

الكاميرا: 
الموبايل مدعوم بكاميرا ثنائية في الخلف 13 ميجابيكسل و2 ميجابيكسل للأبعاد والعمق في الصور، والتي تأتي بجودة جيدة وتفاصيل معقولة إلا أن المشكلة الأساسية هي في توازن اللون الأبيض الذي يؤثر على ألوان الصور، وأيضا الموبايل ضعيف في الإضاءة البسيطة لكن جيد جدا في صور السيلفي.

أما عن إعدادات الكاميرا فهي تدعم التصوير الواسع والعريض كما أنها تدعم التصوير الاحترافي، ما يجعلك قادرا على التحكم في معايير الإضاءة والسطوع والتركيز.

النظام وواجهة المستخدم:
موبايل Honor 9 Lite يدعم نظام أندرويد أوريو 8.0، مع واجهة مستخدم EMUI 8.0، تأتي بخيارات رائعة، منها تحديد النص والإشعارات المختلفة ونسخ بعض التطبيقات وحذفها، كما أن هناك بعض البرامج مسبقة التحميل، مثل المعرض ومشغل الموسيقى والإيميل ومجموعة هواوي إلا أن بعضها غير قابل للحذف، وأخيرا النظام مزود بخاصية مشاركة البيانات المشابهة لـAirDrop من أبل.

الأداء والمواصفات:
يعتمد الموبايل على وحدة مركزية لمعالجة البيانات من كيرين 659، وهي الداعمة لأغلب موبايلات الفئة المتوسطة بجانب رامات 3 جيجابايت وذاكرة داخلية 32 جيجابايت، ما يجعل الموبايل مميزا مع الألعاب التي تتطلب قدرات جيدة، كما أن الموبايل لم يلاحظ عليه أي حرارة بسبب الأداء العالي.

الحكم النهائي:
إذا كنت تبحث عن جهاز جيد لفئة سعرية متوسطة مع خصائص فوق المتوسطة وبطارية جيدة، فموبايل Honor 9 Lite هو الخيار الأفضل، لكن تذكر أنه لا يدعم الشحن السريع والكاميرا يعيبها بعض الإعدادات، مثل التصوير الليلي.

هل يناسبك موبايل Honor 9 Lite؟
هذا الموبايل خيار مميز لشخص يبحث عن جهاز في الفئة المتوسطة بخصائص جيدة مع عدم الاهتمام بإمكانيات الكاميرا أو البطارية.

المميزات:
- رؤية واضحة بنسبة 18:9
- مظهر فخم 
- كاميرا أمامية تنافسية

العيوب:
- لا يدعم منفذ USB-C
- واجهة مستخدم بطيئة 
- لا يدعم الشحن السريع