loading...

رياضة مصرية

جمعة يقود المصري للفوز على سونجو الموزمبيقي

المصري البورسعيدي

المصري البورسعيدي



كتب: علي الزيني

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي فوزًا ثمينًا على نظيره فريق سونجو الموزمبيقى، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب استاد بورسعيد، فى أولى مواجهات الفريق البورسعيدي بدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

تقدم أحمد جمعة في الدقيقة 36، وعاد اللاعب نفسه ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 52.

سيطر المصرى على مجريات المباراة من الدقيقة الأولى، وحاول لاعبوه إحراز هدف السبق عن طريق أحمد شكرى وإسلام عيسى وأحمد جمعة، إلا أن دفاع الفريق الموزمبيقى كان بالمرصاد لكل الهجمات، ونجح فى إفسادها.

وشهد الشوط الأول خروج البوركينى بانسيه مهاجم المصرى من اللقاء للمستشفى مباشرة، بعد إصابته بكدمة قوية فى أنكل القدم وحل بدلا منه محمد جاريندو.

ووقفت العارضه أمام رأسية محمد عبد اللطيف "جريندو" في القائم الأيمن في الدقيقة 19، تسديدة إسلام صلاح داخل منطقة الجزاء ولكن في العارضة في الدقيقة 22،

جاء الهدف الأول من عرضية متقنة للبديل جاريندو الذى حل بدلا من بانسيه المصاب من الجانب الأيمن على رأس أحمد جمعة الذى أودعها قوية فى مرمى سونجو الموزبيقى، واستطاع جمعة أن يسجل الهدف الثاني للمصري في الدقيقة 52 من اللقاء بعدما إنفرد بالمرمى من منتصف الملعب قبل أن يصوب كرة أرضية داخل الشباك الموزمبيقية.

وكاد إسلام عيسى أن يسجل الهدف الثالث للمصري في الدقيقة 64 بعدما صوب كرة من خارج منطقة الجزاء ولكنها لمست العارضة قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى.

وحصد المصري الثلاث نقاط الأولى له في المجموعات، ليتربع على صدارة المجموعة الثانية متفوقًا بفارق الأهداف على نهضة البركان المغربي، بينما ظل دو سونجو بدون رصيد كالهلال السوداني.