loading...

4 عجلات

منها بولو وكورسا.. أكثر السيارات مبيعًا في العالم

فولكس فاجن بولو 2017

فولكس فاجن بولو 2017



تظل الأسواق العالمية الكبرى للسيارات، مثل بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا هي المعيار الأساسي لنجاح موديلات سيارات بعينها على مستوى العالم، وهو الأمر الذي يمكن أن يكون مرجحًا لكفة العشرات من السيارات بالأسواق، وفي هذا السياق نستعرض مجموعة من أهم السيارات التي استطاعت أن تحقق نجاحات مبهرة على مستوى حجم المبيعات في العالم، لتكون بذلك أكثر الإصدارات مبيعًا في العالم خلال الفترة الماضية، وذلك استنادًا لأدائها في الأسواق العالمية الكبرى مؤخرًا..

فولكس فاجن جولف

واحدة من أكثر السيارات التي حققت مبيعًا خلال الأعوام الأخيرة، فبعدما تغلبت الشركة الألمانية على العديد من المشكلات التي واجهتها هذه المركبة أبرزها أزمة انبعاثات السيارات التي تعمل بمحركات الديزل، استطاعت أن تواصل فولكس فاجن جولف واحدة من أكثر السيارات التي يتداولها الكثيرون حيث باعت الشركة 74 ألفًا و605 في بريطانيا فقط خلال العام الماضي، الأمر الذي رجح كفتها لتبقى على رأس قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في العالم.

نيسان قشقاي

واحدة من أهم إصدارات الشركة اليابانية العملاقة على مدار السنوات العشر الماضية، حيث نجحت نيسان في تحقيق مبيعات عالية داخل عدد من البلدان على مدار سنوات ماضية، حيث تعد أكثر المركبات التي نالت شهرة واسعة في العالم، الأمر الذي أسهم في بقائها ضمن قائمة أكثر السيارات مبيعًا في العالم.

فورد فييستا

على مدار سنوات طويلة، استطاعت فورد فييستا أن تهز عرش الأسواق العالمية بقوة خلال الفترة الماضية، خاصة في بريطانيا والولايات المتحدة ودول مختلفة بالعالم خلال السنة الماضية، حيث باعت 94 ألفًا و533 سيارة في المملكة المتحدة فقط في 2017، لتستمر واحدة من بين الأفضل عالميا من حيث المبيعات على مستوى الأسواق العالمية.

أوبل كورسا

تعتبر أوبل كورسا واحدة من أنجح الموديلات بالأسواق العالمية، وتراهن عليها بقوة دومًا الشركة الألمانية العملاقة، حتى بعد انتقالها لملكية بيجو - ستروين "PSA"، حيث تعتزم الشركة الألمانية طرح "كورسا" الكهربائية بالتزامن مع طرح بيجو لسيارتها "208" في نسخة كهربائية بالكامل خلال الفترة المقبلة، وهو ما يأتي في إطار عزم الشركة الألمانية استغلال انتقالها إلى "بيجو" من أجل التطوير وتحسين أدائها على مستوى الأسواق العالمية بشكل واضح.


فورد فوكاس

أكثر السيارات مبيعًا في المملكة المتحدة وأوروبا ودول مختلفة خلال العالم الماضي، حيث استطاعت الشركة الأمريكية حجز مقعد لها لتكون أفضل السيارات مبيعًا خلال عام 2017، وباعت ما يقرب من 70 ألف سيارة ببريطانيا فقط، لتحتل مكانة حيوية في الأسواق العالمية.

فولكس فاجن بولو

تعد من أهم سيارات الشركة الألمانية في الأسواق العالمية، وحظيت منذ يومها الأول بسمعة طيبة على المستوى الجماهيري، أهلتها لتكون واحدة من إصدارات الصف الأول للسيارات المدمجة صغيرة الحجم، وباعت الشركة خلال عام 2017 ما يزيد على 47 ألف سيارة بالمملكة المتحدة، وتعتبر واحدة من أكثر السيارات نجاحًا فى العالم، لتأخذ مقعدها من السيارات الأكثر مبيعًا خلال هذا العام.

مرسيدس الفئة سي

واحدة من أكثر المركبات التي لاقت نجاحًا داخل الأسواق العالمية، حيث استطاعت مرسيدس من الفئة، وتراهن عليها دومًا الشركة الألمانية العملاقة على كل المستويات العالمية، وتعد من الموديلات الفاخرة النادرة التي تم تداولها في الأسواق العالمية خلال الفترة الماضية، والتي تعد أيضًا أيقونة السيارات الفاخرة بالعالم.

وإجمالًا تظل السيارات الأكثر مبيعًا هي التي ترتبط بتاريخ طويل مع الجمهور خلال السنوات الماضية، ما أهلها لأن تكون واحدة من الموديلات الأكثر مبيعًا في الأسواق خلال السنوات الماضية.