loading...

رياضة مصرية

مهرجان اعتزال غالي.. ماذا قال نجوم الأهلي عن «الكابيتانو»؟

حسام غالي

حسام غالي



وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، اليوم الخميس، إلى إمارة الشارقة بالإمارات، قبل التوجه إلى دبي؛ استعدادًا لمواجهة أياكس أمستردام الهولندي، في مهرجان اعتزال حسام غالي، المقرر له مساء غدٍ الجمعة، على ملعب هزاع بن زايد، بعد أن غادرت البعثة برئاسة المهندس خالد مرتجي، عضو مجلس الإدارة، في الساعات الأولى من الصباح.

ويخوض الفريق في السابعة مساء اليوم بتوقيت الإمارات، الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، مرانه الأول؛ استعدادا لمواجهة أياكس أمستردام، ومن المقرر أن يكون مران اليوم خفيفًا؛ لتجنب تعرض اللاعبين للإجهاد بعد الوصول إلى إمارة الشارقة صباح اليوم، ومنها إلى إمارة دبي التي تقيم بها بعثة النادي الأهلي.

حسام غالي: قررت الاعتزال منذ عودتي من النصر السعودي

ووجه عدد من نجوم الأهلي رسائلهم إلى حسام غالي، قبل مهرجان اعتزاله، حيث قال اللاعب كريم نيدفيد، إن الفريق سيفتقد جهود قائد الفريق، مضيفًا: «غالي أسطورة بمعنى الكلمة، ودوره لم يكن داخل الملعب فقط بل خارجه أيضًا، والجميع حزين لقرار اعتزاله، وأنا شخصيًا تعلمت الكثير من غالي ولعبت نصائحه دورا كبيرا في رحلتي مع الأهلي وتحديدا في المراحل الصعبة التي تعرضت فيها للانتقادات»، مؤكدًا أن غالي كان يطالبه دائما بالتركيز في التدريبات والمباريات، وأن يكون رده دائما في الملعب، وشدد على أن غالي دائما يساند جميع زملائه داخل وخارج الملعب، وأنه لاعب عظيم قدم الكثير للأهلي ويستحق أفضل تكريم.

أحمد حمدي، أكد أنه سيفتقد دور حسام غالي كثيرًا بعد قرار اعتزاله، موضحًا: «مهما تحدثت لن أوفي غالي حقه فهو القائد المحنك الذي ساند الجميع داخل الفريق في أصعب الظروف»، مضيفًا: «سنفتقد غالي الرمز الذي تعلمنا منه الكثير، ومشاعرنا اليوم تجاه غالي بعد قرار الاعتزال تشبه إلى حد كبير مشاعرنا تجاه عماد متعب نجم الفريق بعد رحيله عن القلعة الحمراء، فالثنائي رمزان كبيران سيكون من الصعب تعويضهما».

حسام غالي: بدأت حياتي في مركز المهاجم وعلاء ميهوب هو مثلي الأعلى

واستدعى أحمد حمدي موقفا لن ينساه مع غالي: «ساندني بقوة في أول ظهور لي مع الفريق منذ 3 مواسم وتحديدا أمام سموحة، وقال لي لا تخف نحن بجوارك قدم أفضل ما لديك حتى تنال ثقة زملائك والجهاز الفني».

اللاعب باسم علي، أبدى حزنه الشديد بعد قرار اعتزال غالي، قائًلا: «كنت أتمنى أن يستمر غالي موسمًا إضافيا وأرى أنه كان قادرًا على فعل ذلك، ولكن في النهاية غالي اختار القرار الأنسب له وفي التوقيت الأنسب له أيضا»، موضحًا: «كل التوفيق لغالي في رحلته القادمة سواء في العمل الإداري أو أي مجال يختاره»، مؤكدًا أن غالي رمز وقيمة كبيرة ليس للأهلي فقط ولكن للكرة المصرية بشكل عام.

«الكابيتانو»: فخور بوصفي أحد رموز الأهلي

تمنى علي لطفي، حارس مرمى الأهلي، كل التوفيق لحسام غالي قائد الأهلي: «الحظ لم يعطني الوقت الكافي للاستفادة من خبرات غالي خاصة أنني انضممت للأهلي متأخرًا، ولكن طوال الشهور الماضية تعلمت الكثير من غالي وكنت أتمنى أن أبقى معه لفترات أطول داخل الملعب»، مشيرًا إلى أن الفترة القصيرة التي وجد فيها برفقة غالي استفاد كثيرا من خبراته وتوجيهاته داخل الملعب بل وغيرته وحماسه أيضا، مؤكدًا أن الأهلي سيفتقد رمزا قدم الكثير له.

لطفي اختتم حديثه عن قائد القلعة الحمراء: «أتمنى التوفيق لغالي وكلنا لدينا يقين بنجاحه في خطوته المقبلة لأنه يعشق التحدي ويبحث دائما عن النجاح».