loading...

ثقافة و فن

4 مسلسلات تودع الجمهور قبل رمضان.. «الأب الروحي» يعود بـ«مفاجأة»

مسلسلات الشتاء

مسلسلات الشتاء



ملخص

لجأت القنوات الفضائية إلى تقسيم أحداث بعض المسلسلات التي عرضت خارج السباق الرمضاني، من أجل استقبال الأعمال الجديدة، على أن يتم استكمال "الأب الروحى 2" و"للحب فرصة أخيرة" بعض انتهاء رمضان.

تابعنا على مدار الأشهر الماضية، نجاح صناع الدراما فى التمرد على موسم رمضان وعرض العديد من المسلسلات الاجتماعية خارجه، والتى لاقت نجاحًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، لنجد أن العمل الجيد يفرض نفسه على الجمهور؛ ولم يعد بعد الآن حاجة لانتظار موسم واحد على مدار العام، وترك باقى الشهور بلا أعمال درامية، خاصة مع نجاح الكتابة في تقديم موضوعات مختلفة وجاذبة للمشاهدين، ولكن مع بدء العد التنازلي لموسم رمضان 2018، ودعت شاشات التليفزيون تلك الأعمال التي عرضت خارج الموسم من أجل استقبال المسلسلات الجديدة، ولكن أغلب تلك الأعمال سوف يتم استكمال أحداثها عقب انتهاء الماراثون الرمضاني.

«الأب الروحي 2»

عرضت قناة dmc دراما، أمس الأربعاء، الحلقة الثلاثين من مسلسل «الأب الروحي 2»، على أن يتم استكمال باقى 60 حلقة بعد انتهاء موسم دراما رمضان 2018، والذي يفصلنا عنه نحو أسبوع، وتوقفت الأحداث عند شعور «عائلة العطارين» أنهم جميعًا مهددون بالقتل.

وتفاعل مؤلف العمل هانى سرحان، مع الجمهور، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على موقع «فيسبوك»: «العطارين النهارده دفعوا ثمن فرقتهم وبعدهم عن بعض، اللى هيعيش منهم لازم يلم باقى العيلة، ولازم العيلة دى يبقى ليها كبير تانى يجمعهم ويرجع ينتقم من اللى عمل فيهم كده ويرجع هيبة العطارين، مين هو الكبير اللى جاى وهينتقم إزاى وإيه هيحصل للعائلة؟»، كما طالب من المشاهدين أن ينتظروا تكملة باقى حلقات الجزء الثاني من «الأب الروحى» بعد شهر رمضان.

67i

«الأب الروحي 2» بطولة سوسن بدر، وفاء سالم، أحمد عبد العزيز، ميرهان حسين، دنيا عبد العزيز، إيهاب فهمى، محمد عز، محمود فارس، حسن حسني، محمد رياض، سيمون، هادى الجيار، دينا، عبير صبرى، محمد نجاتى، هادي الجيار، حنان شوقى، من إخراج تامر حمزة، وتأليف هانى سرحان، إنتاج شركة فنون مصر لمالكيها محمد محمود عبد العزيز وريمون مقار.

تدور أحداثه حول عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب «زين العطار» -الذى يجسده الفنان محمود حميدة- وله عدد كبير من الأبناء يعيشون معه فى المنزل، عدا اثنين، أحدهما يعيش فى ملجأ، والآخر شخص عدواني، ويسرد المسلسل علاقة هذا الأب مع عصابات السلاح والمهربين (لو فاتك.. «الأب الروحي 2».. 5 أموات في المسلسل لن تنساهم).

«أنا شهيرة.. أنا الخائن»

كما ودع أبطال الجزء الثاني من مسلسل «أنا شهيرة.. أنا الخائن» المشاهدين على قناة cbc دراما، بانتهاء الحكاية الثانية، والتي روى من خلالها «رؤوف» -الفنان أحمد فهمي- خيانته لزوجته «شهيرة» -الفنانة ياسمين رئيس-، ولكن من وجهة نظره هو، وحصلت الحلقة الأخيرة على تفاعل كبير من قبل المتابعين، فبعضهم تعاطف مع «رؤوف» والبعض الآخر وجدوا أن الخيانة لا تجزئ؛ مؤكدين أنه ارتكب ذنبا لا يغتفر.

المسلسل يتكون من فصلين ننظر من خلالهما بعيون شهيرة ورؤوف علاقة زوجية ناجحة تتحول إلى مأساة، يتم روايتها على جزءين كل منه 30 حلقة؛ الأول يحكي القصة من وجهة نظر شهيرة، والثاني يحكيها من وجهة نظر رؤوف، «أنا شهيرة.. أنا الخائن» مأخوذ عن رواية الكاتبة نور عبد المجيد، والتي تحمل نفس الاسم، والصادرة عن دار المصرية اللبنانية عام 2013، وتروي أحداثا حقيقية سجلتها الكاتبة، ومن إخراج أحمد مدحت، وإنتاج هاني أسامة «The Producers» ومحمد حفظى «فيلم كلينك»، وموسيقى تامر كروان.

«للحب فرصة أخيرة»

كما توقفت أحداث مسلسل «للحب فرصة أخيرة» بطولة داليا البحيري، عند الحلقة 21 على أن تستكمل قناة ON E باقى الـ45 حلقة، بعد الانتهاء من شهر رمضان، وسجل أبطال العمل التليفزيوني الطويل غضبهم واعتراضهم على هذا القرار، مؤكدين أنهم تفاجأوا به مثل المتابعين.

قالت داليا البحيري خلال استضافتها في برنامج «كل يوم» على قناة ON E، الأسبوع الماضي، إنها كانت تتمنى أن يتم عرض المسلسل بشكل متتالٍ دون توقف، معبرة عن استيائها من هذا القرار، مشددة على أنه لم يكن مطروحًا منذ بداية العرض أن هناك نية لتقسيمه على جزءين.

تدور أحداث «للحب فرصة أخيرة» حول «محمود» -يجسده الفنان فراس سعيد- و«ليلى» -الفنانة داليا البحيري- واللذان يتقابلان من خلال العمل، فيقع كل منهما في حب الآخر ولكن هذا اللقاء جاء متأخرًا، فكل منهما ملتزم بالعديد من الواجبات تجاه أشخاص آخرين في حياتهما، لذلك تظهر العديد من العقبات أمام هذا الحب، بالإضافة إلى وجود العديد من علاقات الحب والعاطفة حولهما، فالكل يبحث عن فرصة لتلك الحالة التي يتمنى أن يعيش فيها الجميع.

يشارك في بطولة المسلسل فراس سعيد، هبة الأباصيري، مراد مكرم، أمل رزق، أميرة العايدي، أحمد عبد الله، هند عبد الحليم، ريم سامي، سلمى الكاشف، ندى الألفي، جوليا التونسية، حنان يوسف وعمر زهران، والعمل من تأليف شهيرة سلام، وإخراج منال الصيفي.

«الشارع اللى ورانا»

كما انتهى أمس الأربعاء، عرض الموسم الأول من مسلسل «الشارع اللى ورانا» بطولة درة ولبلبة وفاروق الفيشاوي، على قناة CBC، مع كشف حقيقة موت جميع الأبطال المشاركين فى العمل، حيث حلت الحلقة الـ40 جميع الألغاز التي حيرت المشاهدين على مدار شهر ونصف، وكشف مخرج العمل فى تصريحات صحفية، أن هناك موسما ثانيا للعمل ولم يتحدد بعد موعد انطلاق تصويره.

ينتمي مسلسل «الشارع اللى ورانا» إلى نوعية الأعمال التي يغلب عليها الغموض والإثارة، وتدور أحداثه حول «نادية» فتاة في العقد الثالث من عمرها، عاشت لفترة في مصحة نفسية، قبل أن تخرج منها؛ يطاردها حلم تظهر فيه يوميا وهي تذهب إلى بيت قديم يخيفها، وفي نفس الوقت تشعر بوجود رابط بينها وبين هذا البيت.

يضم «الشارع اللى ورانا» مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم الفنانة التونسية درة وهي محور الأحداث، التي تحظى بشعبية كبيرة فى الوطن العربي، الفنانة القديرة لبلبة، الفنان فاروق الفيشاوي، شيرين، نسرين أمين، أحمد حاتم، إنجي أبو زيد، هند عبد الحليم ونهى عابدين، المسلسل من تأليف حاتم حافظ وإخراج مجدي الهواري وإنتاج شروق العطار.

لكن هناك نحو 30 عملًا دراميا مختلفا فى انتظار المشاهدين على مائدة إفطار رمضان المقبل، فعشاق الأكشن يجدون ما يتمنون ولعشاق الرومانسية والدراما التشويقية هناك قائمة مسلسلات طويلة، ومن يبحث عن الترفيهية والكوميدية يجد أيضًا نحو 5 أعمال أبرزها مسلسل الفنان محمد هنيدي.