loading...

ثقافة و فن

5 أغانٍ تتصدر «يوتيوب» هذا الأسبوع.. فضل شاكر متصدر رغم الخلافات

فضل والليثى والعسيلى وشارموفرز وطارق الشيخ

فضل والليثى والعسيلى وشارموفرز وطارق الشيخ



ملخص

​احتلت 5 أغان الصدارة على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» في عدد المشاهدات بين الجمهور في مصر، حيث ما زال زاب ثروت متصدرًا القائمة، فيما دخلت أغان جديدة المنافسة بقوة.

منافسة قوية يشهدها هذا الأسبوع بين الأغانى في قائمة موقع «يوتيوب» للأعلى مشاهدة فى مصر، حيث استطاع عدد منها تحقيق مرتبة متقدمة رغم طرحها منذ فترة قصيرة، وأزاحت في طريقها أغانى أخرى ارتبط بها الجمهور خلال الأسابيع الأخيرة، فيما استطاع بعضها أن يتشبث بموقعه، كما نجحت أخرى في أن تعود إلى مكانها، بعد أن تراجعت خلال الأسابيع الماضية.

الدنيا
ما زال زاب ثروت والمطرب طارق الشيخ متصدرين القائمة على «يوتيوب» بأغنية «الدنيا» للأسبوع الثالث على التوالى، بعدما  أزاحا بها أغنية و«لا صحبة أحلى» للمطرب حمزة نمرة، بعدما بقت لفترة طويلة في المقدمة.

الأغنية طرحت ضمن ألبوم «زاب»، ويحمل اسم المدينة، وتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، داخل استوديو، ولحنها سارى هانى، حققت الأغنية رواجًا كبيرًا، ونسب مشاهدة عالية؛ لتتخطى الـ4 ملايين مشاهدة.

ياعمنا

تراجعت الأغنية الترويجية الأولى لمسلسل نسر الصعيد، التى تحمل اسم «يعلم ربنا»، ويقوم بغنائها المطرب أحمد شيبة عن الصدارة، واحتلت مكانها الأغنية الدعائية الثانية، التى تحمل اسم «يا عمنا»، التى يقوم بغنائها محمود الليثى، وتفاعل معها الجمهور، لوجود مشهد من مسلسل «نسر الصعيد» فى بدايتها، وهو الأمر الذى أعجب الجمهور، وجعل الأغنية تحقق رواجًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى.

الأغنية تخطت الـ3 ملايين مشاهدة، بعد 5 أيام من طرحها، وهى من كلمات محمد البوغة، وألحان محمد عبد المنعم، وتوزيع أشرف البرنس.

شبعنا من التمثيل
ورغم الخلافات القائمة على أغنية «شبعنا من التمثيل»، التى غنَّاها فضل شاكر لتكون تتر مسلسل «لدينا أقوال أخرى»، للفنانة يسرا، التى من المحتمل حذفها بعد بيان الشركة المنتجة بأن التتر سيكون بصوت آخر غير فضل شاكر، بسبب هجوم اللبنانيين على الشركة، على خلفية اتهام «شاكر» بالانتماء إلى جماعات إرهابية، إلا أنها استطاعت أن تحتل قوائم المشاهدة على «يوتيوب»، وكان قد تصدر «فضل» قبل ذلك بأغنية «ليه الجرح» التى قام بغنائها مع ابنه.

«شبعنا من التمثيل»، تخطت النصف مليون مشاهدة عبر «يوتيوب»، بعد يوم واحد فقط، وهى من كلمات مدحت العدل، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع أمين نبيل.

مفتقد الحبيبة
عاد فريق شارموفرز إلى الساحة لينافس بأغنية «مفتقد الحبيبة»، التى كانت قد تراجعت الأسبوع الماضى عن القائمة، التى قام الفريق بتصويرها على طريقة الفيديو كليب،  ويظهر معهم فيها الفنانة ياسمين رئيس، بدور حبيبة أحمد بهاء أحد أفراد الفرقة.

وجاء هذا التصدر رغم انقسام الجمهور حول الأغنية، إلا أنها استطاعت أن تعود وتحجز مكانها وسط الأعلى مشاهدة عبر «يوتيوب»، متخطية الـ2 مليون، مشاهدة، وهي من إخراج هادى الباجورى.

فى حتة تانية
بعد أن تراجعت أغنية «هي» التي كان طرحها الفنان محمود العسيلى، بمناسبة عيد الحب، عن صدارة الفيديوهات على «يوتيوب»، عاد إلى السباق مرة أخرى بأغنية «فى حتة تانية»، التي تتسم بالطابع الرومانسي، واستطاع العسيلى للأسبوع الرابع من عرضها، أن ينال اهتمام الجمهور بالأغنية التي تخطت الـ2 مليون، وسط إشادة من محبيه بها.

الأغنية من ألحان العسيلى، وكلمات أمير طعيمة، وتوزيع إبراهيم حدرج، الذى أخرج الفيديو كليب فى شوارع رومانيا، وتعتمد فكرتها على شاب يغادر إلى أوروبا من أجل لقاء محبوبته التى يتغزل بصفاتها وجمالها.