loading...

رياضة مصرية

تريزيجيه: لن أعود للدوري البلجيكي وهذا سر تألقي

تريزيجية

تريزيجية



كتب: علي الزيني

يومًا بعد الآخر، يزداد توهجا، ويفرض نفسه كبطل على الجميع، بأدائه المميز الذي يقدمه، حتى صار محط أنظار الكثير من الأندية، وما زال يبدع فى صمت شديد ليظل موهبة تغرد خارج السرب.

في صيف 2015 قرر تريزيجيه أن يسير على طريق جديد في مشواره داخل الملاعب من خلال خروجه من الأهلي، والحصول على فرصة الاحتراف الأوروبي في دوري يعد مصدرًا جيدًا للمواهب في القارة العجوز.

تريزيجيه انتقل إلى أندرلخت على سبيل الإعارة ورغم قلة مشاركاته مع كبير الأندية البلجيكية فإن الإعارة تحولت لبيع نهائي ليكتب اللاعب الشاب تاريخا جديدا في مدة قصيرة، إلا أنه لم يحصل على فرصة حقيقية لتحقيق ما هو أفضل لتتم إعارته إلى صفوف موسكرون البلجيكي الموسم الماضي بعدها تمت إعارته قاسم باشا الموسم الجاري.

وسجل تريزيجيه 13 هدفًا حتى الآن في الدوري التركي، يحتل بها المركز الخامس في جدول ترتيب هدافي المسابقة، كما صنع النجم الدولي المصري 7 أهداف.

صحيفة «haber turk» التركية، أجرت حوارا مع نجم المنتخب المصري، وتحدثت فيه عن العديد من النقاط مثل مساهمة مدربه في تطوير مستواه، واللعب في البريمييرليج، وإشادة بمحمد صلاح وحلم كأس العالم، وجاء كالتالي:

عبر تريزيجيه عن سعادته بالدوري التركي قائلا: "قبل أي شيء أنا سعيد هنا، هذا النادي جيد في جميع النواحي، جيد فيما يخص الطاقم الفني واللاعبين وبنية النادي نفسه، لا أريد الذهاب إلى بلجيكا، زملائي أيضا يساعدونني، والمدرب يثق بي ويدعمني، ويعطيني الحرية في الملعب وهذا شيء هام بالنسبة لي".

"تمكنت من إيجاد فرصة كي أظهر نفسي، شكرا لزملائي ومدربي، من السهل اللعب في هذا المناخ من الثقة، مستعد للموت في الملعب إن تطلب الأمر من أجل مدربي".

وعن المدير الفني لفريقه قال: "هناك الكثير من الثقة بيننا لذا أنا سعيد بأن أؤدي هنا، كما أفضل البقاء في قاسم باشا حيث مناخ الثقة، كمال أوزديش مدرب جيد للغاية كما يعلم أنني أمتلك شيئا ما ويواصل تحفيزي على إظهار ذلك، في بعض الأحيان قد لا تظهر ما تمتلكه إن كان مدربك لا يثق بك أو لا يحفزك حتى وإن كنت موهوبا، هذا قد يحدث لبعض اللاعبين على الرغم من ذلك أوزديش أعطاني الفرصة لذا أظن أنه مدرب جيد للفريق".

"الدوري التركي دوري لطيف، قد يكون أكثر صعوبة من البلجيكي ويوجد به لاعبون أكثر شهرة كما توجد فرق أكثر قوة، والدوري الإنجليزي أو الألماني دوريات جيدة للغاية، ولكنها قد لا تكون خيارا جيدا للعب فيها، من المهم بالنسبة لي أن ألعب في فريق يحتاجني وليس للجلوس على الدكة".

"عرفت ما أريده حينما أتيت إلى هنا، لم آتِ كي أكون لاعبا عاديا، أتيت كي أتطور وأصنع الفارق ليس فقط مع هذا الفريق وإنما مع منتخب بلادي كذلك".

وعن المنافسة على الدوري: "ما زال متبقي جولتان على نهاية المسابقة، والمواجهة أمام فريق جينتشلاربيرليجي، ستكون صعبة وكذلك لقاء باشاكشهير الذي ينافس على تحقيق البطولة ولكن لا نهتم بذلك ونريد تحقيق الفوز".

وعن حلم كأس العالم أجاب: "آمل أن أظهر المستوى الذي قدمته هنا في الدوري التركي بالمونديال، أحاول مساعدة المنتخب قدر الإمكان وآمل أن أواصل تقديم نفس الأداء وحتى أفضل، نحن في مجموعة صعبة، أوروجواي منتخب عظيم وروسيا صاحبة الأرض بالإضافة إلى السعودية هو بمثابة دربي، ولن يكون سهلا ولكننا نريد تقديم الأفضل والتأهل إلى الجولة المقبلة".

وتحدث عن محمد صلاح قائلا: "صلاح لاعب عظيم وشخصية عظيمة وآمل أن يحقق جائزة أفضل لاعب بالعالم، يقدم مستوى رائعا مع ليفربول وأقدم أنا مستوى رائعا مع قاسم باشا لذا آمل أن يساعد ذلك في إفادة المنتخب والوصول لمستوى أفضل".

واختتم: "اللعب في بلد مسلم ساعدني على التأقلم سريعا فالثقافات متقاربة، أحببت تركيا للغاية فهذه ليست المرة الأولى لي إذ تواجدت في كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، وفريقي السابق الأهلي أتى إلى هنا أيضا من قبل".

"أخي يعيش معي ويساعدني كثيرا، أما عائلتي فعادت لمصر، في وقت فراغي أذهب للتسوق وتناول الطعام برفقة شقيقي، وعادة ما أتناول كباب فهو أكلتي المفضلة ومن بعدها البقلاوة".