loading...

رياضة مصرية

بعد تعاقد الأهلي معه.. من هو أحمد علاء؟

أحمد علاء

أحمد علاء



كتب: علي الزيني

بعد إعلان نادي الداخلية، إسدال الستار على صفقة انتقال أحمد علاء مدافع الفريق الشرطي إلى النادي الأهلي، مقبال 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى 2 مليون جنيه حال انضمام المدافع أثناء تواجده في صفوف الأهلي إلى صفوف المنتخب الوطني، والحصول على 15% من نسبة إعادة بيعه لأي ناد آخر، كل هذا جعل الكثيرين يبحثون عمن يكون هذا اللعب الذي ظهر لأول مرة في بداية الموسم الجاري في نادي الداخلية وانتقل منه للقلعة الحمراء.

أحمد علاء مدافع شاب استطاع أن يلفت أنظار الجهاز الفني للأهلي إليه في ظل مساعي النادي للتعاقد مع مدافعين متميزين لدعم دفاعات الفريق الأحمر التي تعاني الأمرين، وما لا يعرفه كثيرون أنه انضم للأهلي بترشيح من علاء ميهوب مدير اللجنة الفنية، الذي سبق له اكتشاف المهاجم المغربي وليد أزارو متصدر سباق هدافي الدوري المصري هذا الموسم.

من هو مدافع الأهلي الجديد

يبلغ من العمر 24 عاما، ولد في الأول من يناير عام 1994، ويجيد اللعب بقدميه اليمنى واليسرى، ويمتاز بقدرته على بناء الهجمات وصناعة اللعب من الخلف، ويتمتع بطول القامة حيث يبلغ طوله 1.87 سم ويجيد الألعاب الهوائية، ويتميز بقدرته على التسديد البعيد للكرات الثابتة.

شارك أحمد علاء في 26 مباراة مع الداخلية هذا الموسم الدوري المصري، منهم 23 أساسيا و3 بديلاً، بواقع 2096 دقيقة وحافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات، ورغم أنه يلعب في مركز قلب الدفاع، فإنه أحرز هدفين وصنع 3 أهداف.

لم يحصل على أي بطاقة صفراء طوال الموسم، لكنه حصل على الكارت الأحمر أمام طنطا في الجولة 23 من الدوري الممتاز، وارتكب 54 مخالفة ضد منافسيه، بينما حصل على 31 خطأ لصالحه واحتسب ضده ضربة جزاء واحدة، وتسلم الكرة 269 مرة بشكل صحيح، ولم يخطئ في تسلم الكرة، وأكمل 7 مراوغات ناجحة، بينما فشل مرة واحدة في إكمال المراوغة، وفقد الكرة 20 مرة.

نجح أحمد علاء في استخلاص الكرة 315 مرة بعدة طرق مختلفة بواقع 15 مرة قطع الكرة بواسطة التدخلات الأرضية، 30 مرة إبعاد الكرة عن لاعبي الفرق الأخرى بالتدخلات الأرضية، 73 مرة اعتراض للكرة والهجمات، 33 مرة تشتيت الكرة من المناطق الدفاعية للداخلية، 60 مرة فاز بالالتحامات الهوائية مع لاعبين آخرين، 3 مرات منع فرص حقيقية على مرمى فريقة، ومنع هدفا مرة واحدة.

سبق أن لعب للأوليمبي وسبورتنج، وانضم للداخلية من الأخير في بداية الموسم الحالي لمدة 4 مواسم، بعدما خضع فترة اختبار بمعسكر الفريق الشرطي بالإسكندرية، وهذا الموسم هو الأول له في الدوري الممتاز وتعد أول صفقة تنتقل من الداخلية إلى الأهلي.