loading...

ثقافة و فن

نجوم الصف الأول يتحولون لـ«ضيوف شرف» في 4 مسلسلات برمضان 2018

ضيوف شرف رمضان 2018

ضيوف شرف رمضان 2018



ملخص

أيام قليلة وينطلق الماراثون الرمضاني، والذى يعرض خلاله نحو 30 عملًا متنوعا، وهناك عدد من المسلسلات صدرت ضيوف الشرف من أجل المنافسة وجذب المشاهدين، أبرزها "عوالم خفية".

«ضيف شرف» تلك الجملة التي ستظل تراها طوال شهر رمضان المقبل، على تتر بداية عدد كبير من المسلسلات والتي وجدت أن أفضل شيء للخروج من مأزق الأجور المرتفعة هو الاستعانة بعدد أكبر من الفنانين ونجوم الصف الأول ولكن فى خانة «الضيف» حتى لا يتكلف منتج العمل ميزانية ضخمة، وفى نفس الوقت يستفيد من أسمائهم اللامعة فى الترويج للمسلسل، وأكبر مثال على هذا هو الصورة التي هزت كيان السوشيال ميديا والتي جمعت بين الثنائي الكوميدي «الزعيم» عادل إمام والفنان سمير غانم، والتى أعرب الجميع عن سعادته لرؤيتهما معًا من جديد، وأنهم متشوقون لرؤية مسلسل «عوالم خفية».

ظهور الفنانين فى مساحة دور الشرف لم تأت فقط فى مصلحة المنتج ونجوم العمل فقط، بل أيضًا تصب فى مصلحة الفنان أولًا كون أغلب الموجود فى قائمة ضيوف شرف مسلسلات رمضان 2018، لم يتمكن من الوجود فى الموسم، بعضهم أعمالهم خرجت من السباق فى اللحظات الأخيرة، وبعضهم لم يجد عملا يشجعهم، وحتى لا يحرموا متابعيهم من رؤيتهم وافقوا على الظهور الشرفي، 6 أعمال درامية تصدر «ضيف الشرف» فى إعلاناتها.

«عوالم خفية»

يأتي «عوالم خفية» بطولة عادل إمام على رأس تلك الأعمال كونه يضم ما يقرب من 200 فنان كضيف شرف، وذلك وفقًا لتصريح أحد مؤلفى المسلسل محمود حمدان في حواره مع «التحرير» (لقراءة الحوار كاملًا اضغط هنا)، من أبرز ضيوف الشرف سمير غانم، يسرا، أحمد السقا، رجاء الجداوي، أحمد صيام، هناء الشوربجي، سلوى عثمان، رياض الخولى، بيومي فؤاد، لميس الحديدي وغيرهم...، ويعود ذلك إلى طبيعة القصة كونها تدور حول كاتب وصحفى مرموق يدعى «هلال كامل» خلال رحلته يقابل أناسا كثيرين لكل منهم قصة مختلفة، فكان هناك ضرورة درامية لوجود هذا العدد الضخم من ضيوف الشرف.

يتولى كتابة مسلسل «عوالم خفية» المؤلفان أمين جمال ومحمد محرز، إخراج رامي إمام ويشارك فى البطولة بشرى، مي سليم، فتحى عبد الوهاب أسامة عباس، ويعرض حصريا في الخليج على التليفزيون السعودي وقناة CBC.

«30 ليلة وليلة»

كما يعتمد «30 ليلة وليلة» بطولة الفنان الشعبي سعد الصغير، على ضيوف الشرف كون المسلسل مقتبسا من القصة الشهيرة «حكايات ألف ليلة وليلة» والتي تحكيها شهرزاد للأمير شهريار فكل ليلة كان على موعد مع قصة جديدة، هو نفس الحال مع «سعد» الذى يلعب دور الملك «شهريار» تقوم كل حلقة على موضوع مختلفة بظهور شخصية مختلفة لرصد السلبيات التي طرأت على المجتمع فى الفترة الأخيرة ولكن بطريقة كوميدية، ومن أبرز ضيوف الشرف سامح حسين، حسن حسنى، سمير غانم، محمد فؤاد، ريهام سعيد، ريم البارودي، شيماء سيف ومنة فضالي وغيرهم من الفنانين (لو عاوز تعرف اكتر.. ضيوف «30 ليلة وليلة».. سامح حسين دكتور كبدة وريهام سعيد تجامل الصغير) يعرض المسلسل حصريا على شبكة قنوات «النهار».

«واكلينها والعة»

يقوم المسلسل الكوميدي «واكلينها والعة» بطولة إنجى وجدان ومى سليم، على استضافة كل حلقة نجما جديدا يجسد مهمة مختلفة، حيث تدور الأحداث داخل عمارة بمنطقة الشيخ زايد، بها 3 شقق: الشقة الأولى يعيش فيها الفنان شريف رمزي -يجسد دور مذيع فاشل- وزوجته مي سليم -تجسد دور (سارة) وهى فاشونستا- وسيدة متسلطة ومتحكمة في كل شيء داخل المنزل، الشقة الثانية يعيش داخلها الفنانة إنجي وجدان وياسر الطوبجي، زوجها والشقة الثالثة يعيش فيها الفنان محمد متولى وعارفة عبد الرسول، يجسد دور بواب العمارة -الفنان خالد عليش-.

هؤلاء هم أبرز ضيف شرف المسلسل وجميعهم من نجوم الصف الأول والثاني: «أحمد رزق، أحمد السعدني، فيفى عبده، كندة علوش، محمد فؤاد، مصطفى قمر، هشام عباس، أحمد السقا، هاني رمزي، دلال عبد العزيز، أكرم حسني، ميساء مغربي، إدوارد، نيكول سابا، بوسي، محمود الليثي، رانيا يوسف، خالد سليم، زينة، ونيللي كريم».

«كلبش 2»

يستعين النجم أمير كرارة فى الجزء الثاني من مسلسله «كلبش» بـ3 فنانين كضيوف شرف وهم: الفنان شريف منير الذى منير على جمهوره من خلال مشهد واحد بالحلقات الأخيرة، وذلك بعد خروجه «الزيبق2» من السباق، الفنان ماجد المصري يلعب دور إرهابي ينتمي لتنظيم داعش، ويقوم الرائد سليم الأنصاري -الفنان أمير كرارة- بالتحقيق معه، ويأتي هذا بعد خروجه أيضًا من السباق الرمضاني لأسباب غير معلومة؛ بعد الإعلان عن مشاركته فى مسلسل «عشرة جميلة» من إخراج ابنه أحمد في أولى تجاربه الإخراجية في الدراما والفنانة نجلاء بدر والتى تشارك فى الوقت ذاته فى بطولة عملين برمضان 2018، هما «لدينا أقوال أخرى» بطولة يسرا، و«أمر واقع» بطولة كريم فهمي.

يذكر أن الجزء الثاني من مسلسل «كلبش» تنطلق أحداثه بعد ترقية الضابط سليم الأنصاري إلى رائد، ويتولى الإشراف على سجن العقرب، ثم يتزوج من «فريدة» -الفنانة ريم مصطفى- بعد أن قدم الجزء الأول قصة حب عنيفة بينهما، ووقوفها بجانبه أثناء محاولة إثباته براءته، يأتي الحدث الأهم والأبرز في «كلبش 2» متمثلًا في موت عائلة «سليم الأنصاري»، أمه وشقيقته وزوجته، في محاولة اغتيال للأول، الذي يصاب بطلقات نارية عديدة، وبعدما يتعافى، يبدأ رحلة البحث عن القاتل، لكي ينتقم منه، والمسلسل من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

ووفقًا لمقولة «ما لا يدرك كله لا يترك جله» نشاهد عددا كبيرا من نجومنا المفضلين على شاشة التليفزيون فى موسم رمضان المقبل، تحت شعار «ضيف الشرف».