loading...

رياضة عالمية

شتوتجارت يقسو على بايرن وهامبورج يهبط للمرة الأولى في تاريخه

بايرن

بايرن



كتب: علي الزيني

تعرض فريق بايرن ميونخ للهزيمة الأولى على ملعبه هذا الموسم أمام شتوتجارت بنتيجة 1-4، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على ملعب أليانز أرينا ضمن ختام منافسات الجولة الأخيرة من الدوري الألماني.

تقدم شتوتجارت في الدقيقة 5 عن طريق دانييل جينزيك، وأدرك كورينتين توليسو هدف التعادل لباير ميونيخ في الدقيقة 21، وفي الدقيقة 42 أضاف أناستاسيوس دونيس الهدف الثاني للضيوف، وعزز تشادراك أكولو تقدم فريقه بهدف ثالث، وعاد دانييل ليسجل الهدف الثاني له والرابع لفريقه، في الدقيقة 55.

بهذه النتيجة رفع شتوتجارت رصيده إلى 51 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 84 في الصدارة.

ليفسد شتوتجارت وداعية يوب هاينكس، المدير الفني للفريق البافاري، والذي يخوض آخر مبارياته في البوندسليجا قبل عودته للاعتزال بنهاية الموسم الحالي، وواجه البايرن صعوبات كبيرة في الاختراق من الأطراف خاصة من الجهة اليمنى التي يقودها توماس مولر، بفضل المنظومة الدفاعية الجماعية التي اتبعها تايفون كوركوت، مدرب شتوتجارت.

وفي مباراة أخرى هبط فريق هامبورج، بطل أوروبا السابق، من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، رغم فوزه على بروسيا مونشنجلادباخ بهدفين لهدف، إلا أن انتصار فولفسبورج بأربعة أهداف لهدف، على كولن قضى على فرصته في البقاء.

وأعربت جماهير هامبورج عن غضبها الشديد عقب تأكد هبوط فريقها لدوري الدرجة الثانية الألماني للمرة الأولى في تاريخ النادي منذ تأسيس البوندسليغا عام 1962، وتدخلت قوات الأمن لمواجهة شغب جماهير هامبورج ليتم إيقاف المباراة قبل نهايتها.

ويحتل هامبورج المركز السابع عشر وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الألماني، برصيد 28 نقطة.

هاينكسالشغبالشغب1