loading...

أخبار مصر

وزير النقل: راتب سائق المترو 8500 جنيه.. وسأستقيل لو ألغيت الزيادة

هشام عرفات وزير النقل

هشام عرفات وزير النقل



قال هشام عرفات، وزير النقل، إن أكثر شريحة من ركاب مترو الأنفاق يوميا هم من فئة الـ5 جنيهات، معلنا: "لا تراجع فى قرار رفع سعر تذكرة المترو.. وأنا خدام المصريين.. وإذا لم تتفهم الناس حقيقة زيادة سعر التذكرة أو كان هناك تراجع عن القرار سأرحل فورا".

وأضاف وزير النقل، فى حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر قناة صدى البلد، أن زيادة سعر تذكرة المترو ستوفر مليار جنيه، تساعد فى عمليات تطوير المرفق، كما تساهم فى سداد مديونية الشركة، مؤكدا: "الخط الأول يسير بالخطة الوقائية.. ونحن ندفع ثمن أخطاء 30 سنة".

وعرض الإعلامى أحمد موسى، فيديو لبعض المواطنين يحاولون عبور البوابات الإلكترونية بمحطة مترو حلوان، عن طريق القفز من الأعلى، الأمر الذى جعل الوزير يستنكر المشهد ويقول، إن هناك غرامة 50 جنيها لمن يفعل هذا الأمر مجددا، متابعا: "لن نسمح بهذا المنظر مرة أخرى، ورأيت هذا المنظر فى ألمانيا وفى ناس بتقبل على نفسها الحرام".

ونفى عرفات وصول راتب سائق مترو الأنفاق إلى 12 ألف جنيه شهريا، مؤكدا أن أقصى راتب لسائق المترو الذى قارب على الخروج للمعاش هو 8500 جنيه.

وقال عرفات، فى حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر قناة صدى البلد، إنه لا صحة لإنفاق إيراد مترو الأنفاق على الرواتب والحوافز للعاملين بالهيئة، موضحا: "ليست هناك أرباح للعاملين، ولكن هناك حوافز للموظفين، والخط الأول يعمل بمجهود خيالى من الناس".