loading...

رياضة مصرية

«ضحية بلجيكا يسحر تركيا».. تريزيجيه مشروع «عالمي»

تريزيجيه

تريزيجيه



كتب: علي الزيني

يومًا بعد الآخر، يزداد توهجا، ويفرض نفسه كبطل على الجميع، بأدائه المميز الذي يقدمه، حتى صار محط أنظار الكثير من الأندية، وما زال يبدع فى صمت شديد ليظل موهبة تغرد خارج السرب.

في صيف 2015 قرر تريزيجيه أن يسير على طريق جديد في مشواره داخل الملاعب من خلال خروجه من الأهلي، والحصول على فرصة الاحتراف الأوروبي في دوري مُصدّر للمواهب في القارة العجوز.

تريزيجيه انتقل إلى أندرلخت على سبيل الإعارة ورغم قلة مشاركاته مع كبير الأندية البلجيكية إلا أن الإعارة تحولت لبيع نهائي ليكتب اللاعب الشاب تاريخا جديدا في مدة قصيرة.

الجميع توقع أن تريزيجيه سيكون من أبرز اللاعبين في أندرلخت في ظل المستوى الذي قدمه الشاب مع الأهلي إلا أنه لم يحصل على فرصة حقيقية لتحقيق ما هو أفضل.

اختار تريزيجيه أن يخوض تحدي جديد من أجل إعادة بريقه الذي فقده مع أندرلخت ليرحل لصفوف موسكورن المتواضع في صيف 2016.

تريزيجيه قاد موسكرون للبقاء في الدوري البلجيكي بعد منافسة قوية من أجل البقاء ليشارك في 31 مباراة سجل خلالها سبعة أهداف وصنع خمس تمريرات حاسمة.

تجربة تريزيجيه خطفت أنظار نادي آخر خارج الدوري البلجيكي ليتجه إلى قاسم باشا تاسع الدوري التركي في الموسم المنقضي في صفقة على سبيل الإعارة، ليكون نجم الفريق الأول، ووصل توهجه إلى ذروته في الأسبوع الأخير.

سجل تريزيجيه 13 هدفًا حتى الآن في الدوري التركي، يحتل بهم المركز الخامس في جدول ترتيب هدافي المسابقة، متساويًا مع نجوم من العيار الثقيل، أبرزهم التوجولي إيمانويل أديبايور مهاجم إسطنبول باشاكشهير، والبرازيلي أندرسون تاليسكا نجم بيشكتاش، كما صنع النجم الدولي المصري 7 أهداف.

ساهم النجم المصري في 8 انتصارات من أصل 12 حققها الفريق طوال الموسم في مسابقة الدوري، كما كان حاسمًا في أكثر من مواجهة، اقتنص فيها الفوز لفريقه.

ساهم تريزيجيه بشكل مباشر في حصول قاسم باشا على 16 نقطة من أصل 43 حصدها الفريق، وضعته في المركز التاسع في جدول الترتيب بعد 32 جولة، وهو ما يعني أن الفريق بدون لمساته الحاسمة كان سيعاني بوضوح في جدول ترتيب المسابقة التركية.

وكانت أبرز المواجهات التي حسمها تريزيجيه المباراة الافتتاحية التي فاز بها قاسم باشا على آلانيا سبور، وسجل تريزيجيه هدفًا وصنع آخر، ومواجهة ياني مالاتيا سبور التي فاز بها قاسم باشا 3-2، وكرر تريزيجيه تألقه بتسجيل هدف وصناعة آخر، كما سجل ثلاثية قاسم باشا في انتصاريه 2-0 على أكياس سبور و1-0 على بورصاسبور، ومباراة الجولة الماضية في الدوري أمام طرابزون سبور، وفاز فريقه بخمسة أهداف لهدفين، سجل تريزيجيه هدفين، وصنع ثلاثة، كما صنع هدفا في فوز فريقه اليوم.

وعلى الصعيد الجماعي سجل تريزيجيه وصنع في 13 مباراة مختلفة ببطولة الدوري التركي الممتاز، جمع خلالها فريقه 26 نقطة، بينما تراجعت نتائج الفريق بوضوح عندما غاب التوفيق عن الهداف المصري، حيث تلقى قاسم باشا 10 هزائم من أصل 13 عندما غابت بصمات تريزيجيه، وجمع الفريق 17 نقطة فقط خلال تلك المباريات.

التألق الملفت للجناح المصري جعله مراقبًا من أندية عملاقة، أبرزها، ثلاثي البريميرليج ليستر سيتي وواتفورد ووستهام، وشالكة الألماني وجلطة سراي متصدر جدول ترتيب الدوري التركي، كما ينتظر الجمهور المصري تألقه في نهائيات كأس العالم الشهر المقبل، وهو ما سيعزز فرص انتقاله إلى مسابقة كبرى.