loading...

4 عجلات

أوبل تزيل تقنية OnStar من سياراتها الجديدة

أوبل إنسيجنيا

أوبل إنسيجنيا



قررت شركة أوبل الألمانية العملاقة إزالة بعض المميزات والأنظمة التقنية في سياراتها الجديدة، والتي كانت ضمن تحديثات شركة جنرال موتورز الأمريكية العملاقة، والتي كانت المالكة الرئيسية للعلامة التجارية الألمانية في السنوات القليلة الماضية، وذلك قبل أن تنتقل بشكل رسمي إلى العملاقة الفرنسية "بيجو - ستروين"، التي تُعرف عالميا باسم PSA خلال العام الماضي، في صفقة تهدف لانتشال أوبل من شبح انخفاض الإيرادات التي يسيطر عليها منذ سنوات، مما أدى إلى اتخاذ جنرال موتورز قرارًا ببيع علامتها التجارية.

ووفقا لما جاء على موقع أوتو إيفليوشن المعني بشؤون السيارات حول العالم، فإن الشركة الألمانية العملاقة قررت أن تُسقط بعض المميزات والأنظمة التقنية مثل OnStar وغيرها من موديلاتها الجديدة، وذلك على الرغم من اهتمام الشركة الألمانية بشكل رئيسي بالأمور والقدرات التكنولوجية الخاصة بالسيارات الجديدة.

وزودت الشركة الألمانية عددا من إصداراتها في الماضي، وعلى رأسها أسترا، بمجموعة من المميزات التي جعلتها أكثر ذكاءً؛ حيث تم تجهيزها بكشافات ماتريكس LED، والتي يتوافق مخروطها الضوئي مع الموقف المروري المعني، بالإضافة إلى نظام الاتصالات OnStar، والذي يقوم بشكل أوتوماتيكي بإجراء مكالمات الطوارئ eCall، كما يوفر في الوقت نفسه الاتصال المباشر بمركز الخدمة، بالإضافة إلى نقطة ساخنة LTE لما يصل إلى سبعة أجهزة جوالة. 

وتسعى الشركة الألمانية من خلال الكشف عن السيارة الجديدة لإظهار أحدث ما تم التوصل إليه على مستوى التطوير الفني لإصداراتها القديمة، وذلك بعد الانتقال الرسمي لشركة "بيجو – ستروين" الفرنسية، ضمن صفقة تم الإعلان عنها في أغسطس من العام الماضي.

ومنذ ذلك الحين اهتمت الشركة الألمانية بالعوامل الفنية والتقنية الجديدة بموديلاتها، وهو الأمر الذي يؤهلها لمنافسة العديد من الموديلات الأخرى.