loading...

أخبار مصر

المترو: الإعلانات ماتكفيش لتطوير محطة.. وعلينا ديون 618 مليون جنيه

المترو -ارشيفية-

المترو -ارشيفية-



قال أحمد عبد الهادي المتحدث الإعلامى لهيئة مترو الأنفاق، إن الهيئة متعاقدة مع شركة للدعاية والإعلان لمدة 5 سنوات مر منهم 3 سنوات فقط، وقيمة التعاقد 175 مليون جنيه، موضحا: "فلوس الإعلانات متطورش محطة واحدة والإعلانات في المترو متعملش حاجة".

وذكر عبد الهادي، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن تطوير محطة مترو المرج القديمة - الجديدة وازدواج المسافة تكلف 750 مليون جنيه، متابعا أن قطع غيار عربات المترو مرتفعة للغاية، والديون المتراكمة من 2013 حتى 2018 بلغت 618 مليون جنيه، وهذا نتيجة انخفاض قيمة التذكرة.

وأضاف: "تذكرة المترو فضلت بجنيه 10 سنوات من 2006 لـ2016، في ظل ارتفاع الأجور والمرتبات والصيانة وقطع الغيار وأسعار الكهرباء وفرق سعر الدولار".

اقرأ أيضا| وزير النقل: راتب سائق المترو 8500 جنيه.. وسأستقيل لو ألغيت الزيادة 

وارتفعت تذاكر المترو من 2 جنيه، إلى 3 و5 و7 جينهات مقمسة حسب عدد المحطات، وصرح الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أمس السبت، بأن هذه الزيادة ستوجه لعمليات الصيانة والتحديث لمترو الأنفاق، الذي تأثر خلال السنوات الماضية خاصة الخط الأول، لافتا إلى أن عجز الصيانة في المترو هذا العام وصل لنسبة 90%.

وأضاف عرفات، أن وزارة النقل بصدد التعاقد مع عدد من البنوك بقيمة 30 مليار جنيه، لتجديد الخط الأول لمترو الأنفاق، موضحا أن أكثر ما يشتكي منه المواطنين خلال جولاته الميدانية بمترو الأنفاق هو الزحام، وللقضاء على هذه التكدسات خاصة مع الزيادة السكانية، لا بد من تطوير نظام الإشارات الذي سيتكلف 280 مليون يورو، وذلك لتقليل مدة التقاطر.

وذكر أن تطوير التغذية الكهربائية ونظام الاتصالات، وتطوير القضبان للخط الأول لمترو الأنفاق، سيتكلف 730 مليون يورو، متابعا أنه بصدد التعاقد على 6 قطارات مكيفة للخط الثاني لمترو الأنفاق.

اقرأ أيضا| وزير النقل لمقاطعي المترو: «يومين وهترجعوا.. بندعم التذكرة بـ9 جنيه»