loading...

ثقافة و فن

مطربون عرب في تترات رمضان.. «نسر الصعيد» يفضل الحكمي على شيبة والليثي

إليسا والحكمى وفضل والجسمى

إليسا والحكمى وفضل والجسمى



ملخص

قرر عدد من صناع الدراما المصرية، الاستعانة بالمطربين العرب، فى تترات مسلسلات رمضان 2018؛ لاستغلال شعبيتهم فى الترويج لتلك الأعمال عربيا أيضًا.

بدأ صناع الدراما التلفزيونية، الترويج لأعمالهم استعدادا لعرضها مع بداية شهر رمضان الذى يفصلنا عنه أيام قليلة، حيث طرحوا التترات الخاصة بأعمالهم، لتحميس الجمهور على مشاهدة المسلسل، وقد لجأ البعض منهم إلى الاستعانة بمطربين من الوطن العربي؛ لأداء أغنية المسلسل، مستغلين نجاحاته السابقة وشعبيتهم فى جذب الجمهور العربى لأعمالهم الدرامية.

فضل شاكر

عاد فضل شاكر للساحة الفنية عبر مسلسل «لدينا أقوال أخرى»، وحاولت شركة العدل جروب استغلال اشتياق الجمهور للفنان، ليتفقوا معه على غناء تتر المسلسل، وطرحوا أغنية «شبعنا من التمثيل»، لكن هجوم الشعب اللبنانى على شركة العدل، بسبب تعاونها مع «فضل»، الذى وصفوه بالإرهابى، جعل الشركة تعتذر عن التتر، وتقدمه بدون فضل شاكر، وكانت الأغنية من كلمات مدحت العدل وألحان عمرو مصطفى، ورغم كل تلك الخلافات ما زالت متصدرة قوائم المشاهدة على «يوتيوب».

«لدينا أقوال أخرى»، خرج من العرض على القنوات المصرية، وسيعرض فى القنوات الخليجية فقط، وتدور الأحداث حول مستشارة قانونية سابقة يتعرض ابنها لحادث يؤدى إلى وفاته، وتتصاعد الأحداث حتى تتهم هى بارتكاب الجريمة، ويحكم عليها بالإعدام، ثم تسعى إلى إثبات براءتها واكتشاف الجانى.

المسلسل من تأليف عبدالله حسن وأمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، ويشارك فى بطولته كل من يسرا، شيرين رضا، ونجلاء بدر، وأحمد حاتم، وإخراج محمد على.

حسين الجسمى

أما صناع مسلسل «أبو عمر المصري»، فوقع اختيارهم على الإماراتى حسين الجسمى، الذى قدم العديد من تترات المسلسلات منها «الوالدة باشا»، و«أهل كايرو»، و«بعد الفراق»، وطرحت الأغنية اليوم، وتحمل اسم «شرع السما» وهى من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد.

«أبو عمر المصرى» بطولة أحمد عز، فتحى عبد الوهاب، أروى جودة، أمل بوشوشة، منذر رياحنة، أحمد العوضى، عباس أبو الحسن، صبرى فواز، إيمان العاصى، أحمد بدير، محمد سلام، محمود حجازى، محمد على رزق، محمد الشرنوبى، محمد جمعة، نادية كوندة، عارفة عبد الرسول، من إخراج أحمد خالد موسى، سيناريو وحوار مريم ناعوم، والمسلسل مأخوذ عن روايتين للكاتب عز الدين شكرى فشير وهما رواية أبو عمر المصرى ومقتل فخر الدين.

إليسا

المطربة إليسا كانت اختيار صناع مسلسل «ضد مجهول» للفنانة غادة عبد الرازق، لغناء تتر العمل، لتجدد بذلك التعاون مع «غادة»، بعد آخر مرة والتى كانت قبل 6 سنوات فى مسلسل «مع سبق الإصرار».

طرح التتر الخاص بالمسلسل، والذى حمل اسم «عشت وشفت»، على تطبيق أنغامى، ومن المقرر أن يتم طرحه على «يوتيوب» خلال الأيام المقبلة، وهو من كلمات الشاعر تامر حسين، ومن ألحان عمرو مصطفى، وجيتار أحمد حسين.

«ضد مجهول» يدور فى إطار من الغموض والإثارة حول مهندسة ديكور تدعى (ندى وصفى) متزوجه ولديها ابنة، تحدث خلافات كبيرة بينها وبين زوجها الذى يعترض على عملها واهتمامها الزائد به وتأخرها كل يوم، وبعد ذلك يقوم بتخييرها بينه وبين عملها إلا أنها تختار عملها ويقوم بتطليقها ويحرمها من ابنتها الوحيدة، وتمر بحادث كبير يقلب حياتها رأسا على عقب، وتقتل ابنتها بعد تعرضها للاغتصاب، وتقوم ندى بالبحث عن القاتل، ويشارك فى بطولته حنان مطاوع، روجينا، أحمد سعيد عبد الغنى، ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت.

إبراهيم الحكمى

بعد أن روج صناع مسلسل «نسر الصعيد» للعمل من خلال أغنيتين، الأولى للفنان أحمد شيبة بعنوان «يعلم ربنا»، والثانية حملت اسم «ياعمنا»، وقدمها المطرب محمود الليثى، وحققتا نجاحا كبيرا، فضل صناع العمل الاستعانة بالمطرب السعودى، إبراهيم الحكمى، لغناء تتر العمل، ونشر الفنان محمد رمضان بطل العمل، صورة له مع الحكمى عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، الذى انتهى من تسجيل الأغنية، وهى من كلمات  أحمد على موسى، ومن ألحان محمد عبد المنعم، وتوزيع خالد نبيل.

الحكمى، قدم العديد من تترات المسلسلات المصرية، آخرها «الطوفان» و«جبل الحلال» للراحل محمود عبدالعزيز.

نسر الصعيد من بطولة درة وعائشة بن أحمد وسيد رجب، ومحمد عز ووفاء عامر، ومن تأليف محمد عبدالمعطى، وإخراج ياسر سامى، وتدور الأحداث حول  حول ضابط الشرطة زين «محمد رمضان»، الذى يدخل فى مواجهة شرسة مع هتلر «سيد رجب»، وهو رجل أعمال صعيدى يعمل فى التجارة غير المشروعة، فيشتد الصراع بين الاثنين، ويحاول كل منهما الإيقاع بغريمه، وعلى صعيد آخر يجد زين نفسه فى صراع بين حب امرأتين إحداهما ابنة عمه.