loading...

رياضة مصرية

محمد مصيلحي: الاتحاد لن ينافس على الهبوط.. ولدينا قوام حقيقي لفريق الكرة (حوار)

محمد مصيلحي

محمد مصيلحي



واجهنا صعوبات مالية بعد فوزنا بالانتخابات لكننا تغلبنا عليها
الخطيب وعدني بتجديد إعارة الحناوي ومرتضى منصور وافق على استمرار كابوريا
أبو الشهيد قاد الفريق لمنطقة الأمان والجماهير تأكلنا لو فكرنا في رحيله

نجح فريق الاتحاد السكندري في الهروب من صراع الهبوط هذا الموسم، واستطاع احتلال المركز الحادي عشر في جدول الترتيب، برصيد 41 نقطة تحت قيادة محمد عمر المدير الفني للفريق، الذي تعاقد معه محمد مصيلحي رئيس النادي بعد انتخاب مجلس الإدارة الجديد، الذي كانت أهم قراراته إقالة الإسباني ماكيدا.

سقف طموحات جماهير الاتحاد ارتفع بعد تحسن الأداء، وبدأت تطالب مجلس الإدارة بضرورة أن ترى فريقها يلعب في البطولات الإفريقية، أسوة بما يحدث مع المصري والإسماعيلي.

«التحرير» التقت بمحمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري للرد على الأسئلة وعلامات الاستفهام، التي تدور حول زعيم الثغر، وكان لنا معه هذا الحوار:

- كابتن محمد مصيلحي.. ما تقييمك للفترة السابقة، وأبرز الصعوبات التي واجهتك؟
تسلمت النادي فعليًا يوم 14 ديسمبر، وتم تعيين حازم الرجال أمينًا للصندوق، وهو شخصية محترمة، وأثق فيه ثقة عمياء، وعرضنا عليه الوضع المالي، وواجهنا أزمة كبيرة تتعلق بمستحقات متأخرة وبعض المديونيات.

- هل المستحقات المالية خاصة بلاعبي فريق الكرة؟
المستحقات تخص لاعبي فريق كرة القدم، وفريق كرة السلة، أيضًا أزمة اللاعب الكاميروني صامويل، حيث كان النادي مدينًا له بـ12 مليون جنيه، بخلاف أن مرتبات الموظفين كانت مرتفعة جدًا. فريق الكرة كان يواجه خطر الهبوط، ويحتاج إلى تدعيم كبير، لكننا وضعنا خطة لتصحيح الأوضاع داخل النادي، والحمد لله نجحنا في إعادة قيمة نادي الاتحاد.

- ما أبرز التغييرات التي قام بها المجلس؟
البداية كانت مع فريق الكرة الذي تحسنت نتائجه إلى حد كبير، وبعدما عانى من الهبوط تقدم ترتيبه في جدول الدوري، ويحزنني قول إن الاتحاد أفلت من الهبوط، لكنها الحقيقة وهي مرحلة انتهت بحلوها ومرها، لكننا رفعنا سقف طموح الجماهير، وحققنا الفوز على فرق كبيرة مثل الزمالك وسموحة والمصري، وبدأت الجماهير تطالبنا باحتلال مركز متقدم للمشاركة في البطولات الإفريقية.

- ما تقييمك للجهاز الفني بقيادة محمد عمر؟
عمر والجهاز المعاون أدى فترة ناجحة جدًا، وبذلوا مجهودات كبيرة مع اللاعبين، وأعادوا الرغبة والطموح لدى جماهير النادي في الوصول إلى مراكز متقدمة في جدول الترتيب.

- هل الاتحاد سيمر بنفس الأزمات في الموسم المقبل؟
الآن نمتلك قوام فريق، لكننا نحتاج للتدعيم، ودورنا في الفترة الحالية أن نحتفظ ببعض الإعارات مثل فوزي الحناوي وكابوريا، نحن الآن ملتزمين بالسوق، لا أحب زيادة الإعارات، لكن اتحاد الكرة هو السبب في كثرة الإعارات بسبب تخفيض القائمة إلى 25 لاعبًا مع السماح بالإعارات والاستبدال، فما هو الذي تغير؟ مضطرين للأسف اتباع هذا النظام.

- ماذا عن مصير فوزي الحناوي وكابوريا مع الاتحاد؟
تحدثت مع محمود الخطيب رئيس الأهلي، وأكد لي أنه لا يمانع في بقاء الحناوي على سبيل الإعارة، وأنه لن يختلف معنا على بقاء أو رحيل اللاعب ما يعني أننا سنجدد إعارته، وتحدثت مع مرتضى منصور رئيس الزمالك، ورحب هو الآخر بتجديد إعارة كابوريا، ولن يتوقف الأمر عند ذلك ننتظر أن تتضح الأمور من جانب اتحاد الكرة ولجنة شئون اللاعبين، خاصة أن محمد عمر حدد عددا من اللاعبين بعينهم، ونحاول إنهاء هذه الصفقات.

- من اللاعبون الذين تم التعاقد معهم؟
نجحنا في التعاقد مع محمود الغرباوي حارس مرمى الداخلية، والإيفواري ديديه، ورغم ما يتردد حول أن اللاعب وقع لأحد الأندية السعودية، لكن هذا الأمر لا يشغلني لأن اللاعب وقع معنا في يناير الماضي.

- البعض يتحدث عن جلب نجوم للفريق؟
نسعى لذلك بكل تأكيد، ووقعنا مع عدد اللاعبين المتميزين، ولكن لن نعلن الآن عنهم قبل التوصل إلى اتفاقات مع أنديتهم.

- هل الاتحاد يواجه أزمة في اللاعبين المعارين في البطولة العربية؟
أخذنا موافقة من أنديتهم مثل رزاق سيسيه، من نادي الزمالك، اللائحة الخاصة بالبطولة تسمح لنا بمشاركة 5 لاعبين أجانب، ونفاوض لاعبا من ساحل العاج لخوض البطولة على سبيل الاختبار أيضًا.

- ماذا عن موقف محمد عمر وجهازه المعاون من الاستمرار مع الفريق؟
محمد عمر تولى المسئولية في وقت صعب جدًا، ونجح في حل الأزمة التي كانت تواجهنا، ولا أحد يستطيع أن ينكر ذلك، وإذا فكرنا في عدم استمراره مع الفريق، الجماهير ممكن تاكلنا الجميع يتحدث عن نجاح محمد عمر، وعن إنجاز أبو الشهيد، كما يطلق عليه، وعلينا أن نسانده ونوفر له احتياجاته حتى تستمر النتائج الجيدة.

- هل يتدخل رئيس نادي الاتحاد في الصلاحيات الخاصة بالجهاز الفني؟
أفضل ترك المهمة للمدير الفني وإعطائه كامل الصلاحيات، أنا راجل بتاع كرة سلة وعمري ما اتكلمت مع الجهاز الفني لفريق السلة، والبعض يعاتبني على عدم تدخلي في شئون كرة السلة، لكنني مقتنع بأن هذا ليس دوري على الإطلاق، فمن غير المنطقى أن أتدخل في كرة القدم التي لم ألعبها. أنا ضد التدخل في صلاحيات المدرب هو من يختار وهو من يحدد من يلعب ومن لا يشارك، ودوري التدعيم والمساندة فقط.