loading...

التحرير كلينك

للرجال فقط.. تغلب على تساقط الشعر بـ6 طرق منزلية

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



إذا كنت تعاني من تساقط الشعر، وجربت كل المنتجات التي تظهر بالتليفزيون ولم تأتِ بنتيجة إيجابية، عليك معرفة أن تساقط الشعر عند الرجال تحديدًا يحدث بشكل كبير بسبب عوامل وراثية، ليس هذا فقط، بل إن التغذية السيئة والتوتر والقلق أسباب كافية لتفقد شعرك ولا تستطيع التحكم فيما يحدث لك، وإذا كنت لا تريد تجربة العلاجات التي تحتوي على مواد كيميائية، يمكنك استخدام علاجات منزلية طبيعية وتستمر عليها وستشعر بنتيجة، ويُقدم موقع Onlymyhealth أفضل العلاجات المنزلية.

1- زيت الخردل
اغل كوبا واحدا من زيت الخردل مع أربع ملاعق من الحناء، ثم تصفية هذا الخليط وحفظه في زجاجة، وقم بتدليك الأماكن الصلعاء بانتظام مع هذا العلاج المنزلي وستبدأ في ملاحظة التغييرات في غضون أسابيع قليلة.. اقرأ أيضًا: ابتكار علاج يعيد الشعر المتساقط في 12 يومًا فقط.

2- معجون البصل
يحتوي البصل على مواد كبريتية تحارب مشكلة ضعف الشعر، ما يحفز على نموه بشكل كبير وفي وقت سريع، مما يجعل منه علاجا فعالا، لذا قم بتدليك الأماكن الصلعاء على فروة الرأس بشريحة من البصل حتى تصبح المنطقة حمراء، استمر على ذلك مع إضافة العسل، واعرف فوائد سحرية أخرى للبصل.

3- صفار البيض
اخلط العسل وصفار البيض في وعاء، ثم ضع الخليط على فروة الرأس وكذلك الشعر، اترك هذا المزيج على شعرك لفترة من الوقت، على الأقل 30 دقيقة، قبل أن تغسله في النهاية.

4- الشامبو محلي الصنع
يمكنك إعداد شامبو محلي الصنع بإضافة 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ضع هذا المزيج على فروة الرأس والشعر واتركه لمدة ساعة قبل شطفه جيدًا.

5- الحلبة
اطحن بذور الحلبة بإضافة الماء لها وضعها على رأسك لمدة 40 دقيقة على الأقل قبل الغسيل، ثم اغسل الخليط بالماء البارد فقط بعد أن تقوم بتدليك فروة رأسك بقوة، ويجب أن يستمر هذا العلاج لمدة شهر، ويمكنك معرفة فوائد أخرى للحلبة من هنا.

6- نظام غذائي متوازن
واحدة من العلامات البارزة لمنع تساقط الشعر لدى الرجال هي إضافة المزيد من المكملات المعدنية في النظام الغذائي مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والزنك، لذا تناول الخضراوات الورقية، بالإضافة إلى تجنب التوتر والقلق.

واحدة من العلاجات المنزلية الفعالة لتساقط الشعر هي تدليك فروة الرأس بالإصبع بحركات دائرية، فبعد غسل فروة الرأس بالماء البارد تدلك فروة الرأس حتى تبدأ في أن تسخن حرارتها، وهذا يعمل على تنشيط الغدد الدهنية وتحسين الدورة الدموية في المنطقة المصابة.