loading...

مرأة و طفل

وفري فلوسك واعرفي طريقة عمل الزبادي في البيت

طريقة عمل الزبادي في البيت

طريقة عمل الزبادي في البيت



سيدتي.. دعينا اليوم نتحدث بعقل السيدة المدبرة لأمور منزلها بأقل التكاليف، وذلك من أجل مرور الشهر الكريم بخير وبدون الحاجة إلى السلف، أو أخذ أموال ميزانية شهر آخر، وهو ما سيتحقق عندما تتوقفين عن شراء الوجبات الجاهزة والسريعة، وبدلًا منها عمل الأطعمة التي تأكلينها مع أسرتك بشكل يومي في المنزل، ويأتي في مقدمتها: الفول، الزبادي، والحلويات، فتلك الأطعمة السابقة قد لا تمثل في المرة الواحدة ميزانية كبيرة، بينما في حال الاعتماد عليها بشكل يومي ولمدة شهر كامل فإنها ستمثل ميزانية ضخمة قد تلتهم جزءا كبيرا من راتبك، لذلك أنصحك بتحضيرها في البيت وإليك اليوم طريقة عمل الزبادي الذي يصل سعر العلبة الجاهزة منه إلى 3 جنيهات كاملة رغم حجمها الصغير.

المكونات:

يمكنك زيادة الكمية حسب عدد الأفراد

- ثلاثة أكواب لبن

- كوب زبادي بلدي

- ملعقة صغيرة ملح

طريقة التحضير:

- سخني اللبن على النار، واتركيه جانبا حتى يكون باردا، ويمكنك معرفة هذا عن طريق وضع أحد أصابعك به، فإذا كان باردا ابدئى عمل الخطوة الثانية.

- الخطوة الثانية هي خلط ملعة من الزبادي البلدي بالحليب البارد مع الملح.. لا تنسي تحريكه ببطء.

- قومي بتغطية الإناء الموجود فيه الخليط بقماشة سميكة واتركيه في مكان دافئ لمدة 6 ساعات.

- بعد مرور الوقت، أزيلي القماشة حتى يبرد الخليط واتركيه ساعة وأكثر حتى تتأكدي أنه بارد، ثم اسكبيه في أكواب زجاجية أو مخصصة للزبادي وأدخليه الثلاجة.

التقديم:

يمكنك تقطيع شرائح من الخيار الطازج بجواره ويقدم في وجبة السحور، ويمكنك أيضًا عمل اللبن الرايب في البيت اعرفي طريقته من هنا.