loading...

رياضة مصرية

مدحت شلبي: لابد من توجيه الشكر لمحمود طاهر بعد بطلان حكم «مسك»

محمود طاهر

محمود طاهر



قال الإعلامي مدحت شلبي، إن حكم بطلان تغريم الأهلي مبلغ 135 مليون جنيه في قضية «مسك»، هو انتصار كبير للنادي الأحمر.

وقضت الدائرة 63 تجاري بمحكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار أحمد نصار، ببطلان حكم التحكيم رقم 1004 لسنة 2014، والصادر بجلسة 28/10/2017 من مركز تحكيم القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري والدولي، والذي كان يقضي بتغريم شركة الأهلي للانتاج الإعلامي 135 مليون جنيه تقريبا لصالح شركة مسك الدولية بعد فسخ التعاقد مع مسك الحاصلة على حق إدارة قناة الأهلي التليفزيونية منذ انطلاقها عام 2008.

وأضاف شلبي، خلال حلقة الاثنين، من برنامج «مساء الأنوار» الذي يقدمه على قناة «ON sport»، أنه من منطلق العدل يتوجب توجيه الشكر لمجلس النادي الأهلي السابق برئاسة المهندس محمود طاهر، ومستشاره القانوني بعد إصرارهم على استعادة حقوق النادي، بالقضية التي قام برفعها، خلال فترة ولايته.

وأوضح، أن المجلس الحالي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، يستحق الشكر أيضًا على استمراره في هذه القضية، وكلف مستشاره القانوني بمتابعة الأمر.

وتابع: «لا بد من تواصل المجالس، وعدم إغفال دور أى منهم مهما كانت الخلافات في وجهات النظر، خاصة أن الأمر في النهاية سيعود بالمصلحة على الكيان».

ويأتي هذا الحكم لينصف مجلس إدارة الأهلي السابق برئاسة محمود طاهر الذي تمسك بالطعن على الحكم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق الأهلي، وكان ياسر فتحي المستشار القانوني الذي تولى القضية منذ البداية قد أكد أن موقف النادي الأهلي قانوني وسليم تمامًا وسيحصل على حقوقه كاملة في هذه القضية وهو ما أكدته المحكمة بحكمها الصادر اليوم.

وكان مجلس إدارة الأهلي السابق قد قرر فسخ التعاقد مع شركة مسك الدولية للإنتاج الفني بسبب عدم التزامها بسداد المستحقات المتأخرة نظير استغلالها اسم وشعار النادي في القناة التليفزيونية، وقامت الشركة بإقامة دعوى في مركز التحكيم التجاري والدولي والذي أصدر قرارًا يقضي بتغريم النادي الأهلي 135 مليون جنيه بسبب فسخ العقد إلا أن مجلس محمود طاهر قام بالطعن على القرار، وكلف ياسر فتحي، المستشار القانوني، ومعه حلمي عبدالرازق، المستشار القانوني للأهلي بتولي إدارة هذا الملف قضائيا.