loading...

رياضة مصرية

حصاد Talk Show: سويلم: تفاجئت بإعلان فاروق حكمًا لنهائي الكأس

الزمالك وسموحة

الزمالك وسموحة



تستعرض «التحرير» يوميًا حصادًا لأبرز ما جاء في برامج التوك شو الرياضية، نرصدها لكم في السطور التالية.. 

سويلم: تفاجئت بإعلان فاروق حكمًا لنهائي كأس مصر

كشف ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، عن تفاجئه بإعلان محمد فاروق حكمًا لنهائي كأس مصر،يوم الأحد، بين الزمالك وسموحة، والمقرر لها في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء.

وأضاف سويلم، خلال تصريحاته، بحلقة الاثنين، من برنامج «مع شوبير» الذي يعرض على قناة صدى البلد، أن الاتفاق و بين المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، وعصام عبد الفتاح رئيس لجنة  الحكام، كان الإعلان عن إسم الحكم مساء الاثنين، لكن تم إعلانه الأحد وهو ما يعد مبكرًا، حيث من المفترض الإعلان عن إسم الحكم قبل اللقاء بأقل من 24 ساعة وفقًا لم تم الاتفاق عليه.

 وعن مكالمة المهندس فرج عامر، والحكم إبراهيم نور الدين، أشار سويلم، إلى أنه في حالة ثبوت اتصال الأخير برئيس النادي السكندري، فسيكون هناك موقفًا قويًا من لجنة الحكام ونفس الحال من اتحاد الكرة تجاهه.

وأفصح، بأن نور الدين أخبره باتصال عامر به وليس العكس، وأنه من المرجح وجود سوء فهم بين الطرفين أدى لاندلاع أزمة جديدة بلا داعي.

على ماهر: مهند لاشين خليفة عاشور.. وأنصحه بالانتقال للأهلي

وأكد علي ماهر المدير الفني لنادي الأسيوطي سبورت، في تصريحاته لنفس البرنامج، أن غياب مهند لاشين لاعب خط وسط الفريق أثر علي الفريق بشكل سلبي في مباراة سموحة، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس مصر.


وقال ماهر «أنصح مهند لاشين بالانتقال للنادي الأهلي، وانه سيكون إضافة كبيرة للمارد الأحمر، وسيكون خليفة حسام عاشور في خط الوسط، خاصة أن الزمالك لزمالك لديه أكثر من لاعب في مركز خط الوسط، وموقف محمد عنتر من الممكن تكراره مع مهند لاشين بسبب العامل المادي الكبير الذي سيطلبه نادي الأسيوطي».

مهند لاشين : أخبرت مسئولي الأسيوطي برغبتي خلال الصيف المقبل

ومن جانبه، أوضح مهند لاشين، أن النادي الأهلي كان الأقرب لضمه من الزمالك الذي دخل بقوة للحصول على توقيعه، مشيرًا إلى أنه سينضم للنادي الذي يقدره ماديًا مع مجلس الإدارة».

وتابع : «سأجتمع مع رئيس النادي لبحث كل العروض بما فيها البرتغالي والإسباني، وأخبرت مسئولي الأسيوطي بالنادي الذي أرغب في اللعب له».

مدرب المنتخب: الحضري قادر على العطاء لسنوات قادمة

وقال أحمد ناجي مدرب حراس مرمى منتخب مصر، إن الجهاز الفني للمنتخب يعمل بما يرضي وبكل عدل وجهد من أجل تحقيق نتائج جيدة وطيبة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا. 

وأضاف في تصريحات خاصة لبرنامج «المدرج» الذي يقدمه إبراهيم عبد الجواد عبر قناة DMC: «كنت أتولى تدريب عصام الحضري حارس مرمى المنتخب خلال الأيام الماضية، لأن موسمه انتهى في السعودية ولا بد من تجهيزه للمونديال». 
 
واستطرد قائلا: «الحضري  قادر على اللعب بعد كأس العالم، فمن الناحية والبدنية هو قادر على اللعب لسنوات مقبلة». 
 
وعن أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك قال: «أتواصل معه بشكل مستمر للإطمئنان عليه وعلى إصابته وأتمنى له العودة العاجلة إلى الملاعب».

عامر عامر: الزمالك يفاوضني.. والحضري الأقرب للمونديال

وللبرنامج ذاته، صرح عامر عامر حارس مرمى فريق الإنتاج الحربي، إنه شرف لأي لاعب أن يتواجد في القائمة الاولية لمنتخب مصر، مشددا على أنه كان يتمنى التواجد في القائمة الاولى للفراعنة استعدادا للمونديال. 

وأوضح عامر، «هناك مفاوضات من نادي الزمالك للتعاقد معي في الفترة الماضية، وهناك أكثر من أرسل فاكسا للإنتاج الحربي ليس من بينهم نادي الزمالك». 
 
وأشار: «لم يحدث أي اتصال هاتفي مع الكابتن أحمد ناجي مدرب حراس مرمى منتخب مصر طوال الفترة الماضية، وأي حارس مرمى انضم للمنتخب قادر على حماية عرين الفراعنة، ولكن عصام الحضري هو الأقرب بسبب الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها».


 

ديسابر: الإسماعيلي لم يفاوضني للعودة.. وتدريب الزمالك مستبعد

ونفى الفرنسي سباستيان ديسابر المدير الفني السابق للنادي الإسماعيلي، والحالي للمنتخب الأوغندي، التفاوض مع الدراويش من أجل العودة إلى مصر مرة أخرى.
 
وتابع: «لا زلت مرتبطا بعقد مستمر مع المنتخب الأوغندي لمدة ثلاث سنوات، ولدي طموحات وأحلام في مهمتي الحالية أسعى إلى تحقيقها خلال الفترة المقبلة». 
 
وعن ترشيحه لتدريب الزمالك قال: «هذا أمر غير مطروح بالمرة، فالزمالك لا يلعب في دوري أبطال إفريقيا، وأنا أريد اللعب في إفريقيا ببطولة قوية، ولا بد من التعرف على سياسة النادي والإدارة».


كالديرون: رحيل ديسابر السبب في ضياع الدوري من الإسماعيلي 

وقال الكولومبي دييجو كالديرون مهاجم النادي الإسماعيلي، إن عقده مع نادي الإسماعيلي لا يزال ساريا، ولكنه الآن في فترة راحة استعدادًا للموسم الجديد، على أن يسافر إلى مسقط رأسه للإطمئنان على عائلتي.


وأكمل: «عندما كنت في أمريكا اللاتينية، وبعيد عن القارة الإفريقية والدوري المصري، لم أكن أعرف الكثير عن الدوري هنا، لكن التدريب بكل جدية ساعدني بشكل كبير على الظهور بشكل جيد مع الدراويش».

 
وأردف: «الفرنسي سباستيان ديسابر المدير الفني السابق للإسماعيلي، كان من أهم المدربين، وترك فراغا كبيرا داخل الفريق، ولكنها في النهاية كرة القدم، وكل لاعب أو مدرب معرض للرحيل في أي وقت، وهو كان يحلم بتدريب أحد المنتخبات، ورحيله كان سببًا في حصول الفريق المركز الثاني».

وتحدث كالديرون، عن المباراة المرتقبة بين منتخب بلاده والمنتخب المصري التي ستقام في شهر يونيو المقبل، مشيرًا إلى أنه يتوقع فوز المنتخب الكولومبي بهدفين مقابل هدف.
وتابع مهاجم الدراويش، "المنتخب المصري يضم لاعبين مميزين وعلى أعلى مستوى، وأبرزهم محمد صلاح وعبد الله السعيد".
 
واختتم قائلا: "لم يسبق الإنضمام للمنتخب الكولومبي، ولكننا نمتلك منتخبا قويا وأتمنى أن يحالفنا التوفيق في الفترة المقبلة".

مرتضى: محمد فاروق موجه ضد الزمالك.. وفرج عامر طلبه بالاسم

وأعرب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن ضيقه من إسناد مهمة إدارة مباراة فريقه أمام سموحة في نهائي كأس مصر، للحكم محمد فاروق، معلقًا : «هذا الحكم موجه ضد الزمالك، لكني في النهاية لن أمانع في إدارته للقاء».

وأضاف مرتضى، خلال مداخلة هاتفية، بحلقة اليوم الاثنين، من برنامج «صح النوم»، الذي يقدمه محمد الغيطي، على قناة LTC، أن محمد فاروق تعرض لهجوم شديد من جمهور الزمالك في إحدى المباريات، وهو من أنقذه حينها، مشددًا أن هذه ليست المرة الأولى التي يعترض فيها على إدارته لمباريات الفريق الأبيض.


وتابع رئيس للقلعة البيضاء، «اعتراضي هذه المرة على فاروق سببه أنه تم تعيينه بناء على رغبة فرج عامر رئيس سموحة، فمن غير المقبول أن يجلس الأخير مع الحكم في أحد الفنادق، ثمي يقوم بطلبه تحديد لإدارة اللقاء».


ويستعد فريق نادي الزمالك لخوض موقعة سموحة في نهائي كأس مصر والتي شهدت جدلًا كبيرًا من قبل فرج عامر رئيس سموحة بسبب طلبه استقاد حكام أجانب للمباراة النهائية وهو ما رفضه اتحاد الكرة مؤكدا ان المباراة لم يديرها إلا طاقم تحكيم مصري الأمر الذي دفع رئيس سموحة للرضوخ والموافقة على طاقم تحكيم مصري.


ويسعى الزمالك للتتويج ببطولة كأس مصر ليشارك في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي خاصة أنه قد أنهى الدوري المصري في المركز الرابع وهو ما يحرمه من المشاركة افريقيًا بالاضافة لإنهائه الموسم وهو متوج ببطولة الكأس.

مدحت شلبي: لا بد من توجيه الشكر لمحمود طاهر بعد بطلان حكم «مسك»

وأكد الإعلامي مدحت شلبي، إن حكم بطلان تغريم الأهلي مبلغ 135 مليون جنيه في قضية «مسك»، هو انتصار كبيرًا للنادي الأحمر.

وقضت محكمة استئناف القاهرة دائرة 63 تجاري برئاسة المستشار أحمد نصار ببطلان حكم التحكيم رقم 1004 لسنة 2014 والصادر بجلسة 28/10/2017 من مركز تحكيم القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري والدولي والذي كان يقضي بتغريم شركة الأهلي للانتاج الإعلامي 135 مليون جنيه تقريبا لصالح شركة مسك الدولية بعد فسخ التعاقد مع مسك الحاصلة علي حق إدارة قناة الأهلي التليفزيونية منذ انطلاقها عام 2008.


وأضاف شلبي، خلال حلقة الاثنين، من برنامج «مساء الأنوار» الذي يقدمه على قناة ON sport، أنه من منطلق العدل يتوجب توجيه الشكر لمجلس النادي الأهلي السابق برئاسة المهندس محمود طاهر، ومستشاره القانوني بعد اصرارهم على استعادة حقوق النادي، بالقضية التي قام برفعها، خلال فترة ولايته.


وأوضح، أن المجلس الحالي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، يستحق الشكر أيضًا على استمراره في هذه القضية، وكلف مستشاره القانوني بمتابعة الأمر.


وتابع: «لابد في تواصل المجالس، عندم إغفال دور أى منهم مهما كانت الخلافات في وجهات النظر، خاصة أن الأمر في النهاية سيعود بالمصلحة على الكيان». 


ويأتي هذا الحكم لينصف مجلس إدارة الأهلي السابق برئاسة محمود طاهر الذي تمسك بالطعن على الحكم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق الأهلي وكان ياسر فتحي المستشار القانوني الذي تولى القضية منذ البداية قد أكد أن موقف النادي الأهلي قانوني وسليم تماما وسيحصل على حقوقه كاملة في هذه القضية وهو ما أكدته المحكمة بحكمها الصادر مساء الاثنين.


وكان مجلس إدارة الأهلي السابق قد قرر فسخ التعاقد مع شركة مسك الدولية للانتاج الفني بسبب عدم التزامها بسداد المستحقات المتأخرة نظير استغلالها اسم وشعار النادي في القناة التليفزيونية وقامت الشركة بإقامة دعوى في مركز التحكيم التجاري والدولي والذي أصدر قرارا يقضي بتغريم النادي الأهلي 135 مليون جنيه بسبب فسخ العقد إلا أن مجلس محمود طاهر قام بالطعن على القرار وكلف ياسر فتحي المستشار القانوني ومعه حلمي عبدالرازق المستشار القانوني للاهلي بتولي ادارة هذا الملف قضائيا.