loading...

رياضة عالمية

صور أوزيل وجوندوجان مع أردوغان تثير غضب الاتحاد الألماني

أردوغان مع أوزيل وجوندوجان

أردوغان مع أوزيل وجوندوجان



انتقد الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مسعود أوزيل نجم نادي أرسنال الإنجليزي والمانشافت، بعد انتشار صورته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتي أثارت الجدل، حيث قام أوزيل بالتقاط صورة مع الرئيس التركي خلال زيارته الرسمية التي قام بها إلى إنجلترا في الوقت الحالي، كما انضم إليه نجم مانشستر سيتي إلكاي جوندوجان، وهو ألماني آخر من أصل تركي، ومهاجم إيفرتون سينك توسون الذي ولد في ألمانيا.

وأصدر الاتحاد الألماني بيانا رسميا منتقدا ما قام به أوزيل بسبب السياسات التي يتبعها أردوغان من وجهة نظهرهم خاصة في أمور حقوق الإنسان، وقال اتحاد الكرة الألماني في بيانه: "يحترم الاتحاد الألماني بالطبع الوضع الخاص للاعبين من ذوي الخلفيات المهاجرة".

وقال راينهارد جرينديل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم: "لذلك، ليس من الجيد أن يسمح مواطنونا الدوليون باستغلال أنفسهم في حملته الانتخابية، لكن كرة القدم والمنتخب الألماني تمثل القيم التي لا يحترمها السيد أردوغان بما فيه الكفاية. لذلك، ليس من الجيد أن يقحم لاعبونا الدوليون أنفسهم واستغلالهم في حملته الانتخابية".

من جانبه أشار أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني إلى أن مناقشات ستجرى مع اللاعبين الاثنين بشأن هذا اللقاء، قائلا: "لا زلت لا أشك أبدا في التزام أوزيل وجوندوجان مع المنتخب الألماني لم يكونوا مدركين لرمزية هذه الصور".